كشفت الراقصة المصرية الشهيرة نجوى فؤاد عن تفاصيل علاقة جمعتها بوزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر.

وصرحت نجوى فؤاد في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج "صبرنا ونولنا" المذاع على فضائية "ten" المصرية أن كيسنجر كان يطلب منها الزواج خلال فترة زياراته إلى مصر، حيث كان يعرف بدوره البارز في السياسة الخارجية الأمريكية خاصة خلال فترة الحرب الباردة.



وأشارت فؤاد إلى أن علاقتها بكيسنجر بدأت خلال إحدى زياراته لمصر أثناء فترة توليه منصب وزير الخارجية، أثناء عملها في المجال الفني، حيث تعرفت عليه في إحدى المناسبات الرسمية التي كانت تقام على شرف زيارته.


وكشفت أن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، طلب منها بالفعل خطبتها والزواج منها 4 مرات، وكان دائم السهر في الأماكن التي تؤدي فيها رقصات خلال زيارتها لأمريكا.

وقالت إنه حينما رفضت الزواج من كيسنجر وتجاهلته أكثر من مرة لأنها كانت متزوجه، ذهب للزواج من امرأة تشبهها اسمها نانسي ولكنها أطول منها.


من المعروف أن كيسنجر كان يتمتع بشخصية محورية في السياسة العالمية في السبعينيات، وكان يزور مصر في إطار المفاوضات السياسية بعد حرب أكتوبر، حيث شغل منصب وزير الخارجية الأمريكي من عام 1973 إلى 1977، قاد العديد من المبادرات الدبلوماسية الهامة، بما في ذلك المفاوضات المتعلقة بحرب فيتنام والصراع العربي الإسرائيلي. وزياراته لمصر كانت دائمًا تتعلق بالشؤون الدبلوماسية والسياسية، إلا أن هذا التصريح يكشف عن جانب شخصي غير معروف للجمهور.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه المصرية نجوى فؤاد كيسنجر وزير الخارجية الأمريكي مصر كيسنجر وزير الخارجية الأمريكي نجوى فؤاد سياسة سياسة عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك

قام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج أمس /السبت/ بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك لتفقد القطع الأثرية المصرية التي تم استرداها مؤخراً والتي نجحت القنصلية العامة المصرية بنيويورك في استردادها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومكتب المدعي العام الأمريكي في منهاتن، ومكتب النائب العام المصري.

وقد تضمنت المجموعة عدة قطع هامة تعود إلى العصر الفرعوني القديم، والعصر البطلمي، ومن بينها قناع خشبي مذهب، وقدم من الجرانيت الأحمر، ومزهرية مصرية من الألباستر، وغيرها.

ووجه وزير الخارجية بسرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لشحن القطع الأثرية إلى مصر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية في الدولة.

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي على الأهمية التي توليها مصر لملف استرداد الآثار المصرية المهربة وعودتها إلى أرض الوطن، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومكتب النائب العام المصري وأجهزة الدولة المعنية لاسترداد القطع الأثرية المصرية حفاظاً على ثروات البلاد.

مقالات مشابهة

  • نجوى فؤاد: بدأت الرقص من هنا وربنا قال وفتحنا لك فتحا مبينا
  • فؤاد من إيطاليا: مهزلة الدعم يستفيد منها المجرمون فقط
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة
  • الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية بنيويورك