قال أحمد بدرة، مساعد رئيس حزب العدل لشؤون تنمية الصعيد، إنه يسعى لتفعيل مبادرة 1000 قائد محلي في جميع المحافظات لتدريب وتأهيل الشباب لخوض غمار الانتخابات المحلية عقب إقرار مجلس النواب لقانون المحليات قريبا.

مبادرة 1000 قائد محلي

وأضاف «بدرة»، في بيان له، أن المحليات هي مصنع الكوادر السياسية الشبابية ومدرسة العمل السياسي الأول ولابد من تشجيع الشباب المصري على الانخراط في العمل السياسي بعد سنوات من تجميد المحليات وجمود العمل العام وعزوف الشباب عن المشاركة في الحياة السياسية بعد ثورتي يناير ويونيو.

الحملات الانتخابية

وأوضح أن المبادرة تشمل كل الكوادر الشابة في مختلف المحافظات سيتم تدريبها وتوعيتها بأهمية المشاركة في انتخابات المجالس المحلية عبر دورات تدريبية وتثقيفية بأهمية العمل العام وتاريخ المجالس المحلية وصلاحياتها في الدستور وكيفية إدارة الحملات الانتخابية وتشكيلات المجالس المحلية ودورها في الارتقاء بالخدمات للمواطنين في القرى والريف لإعادة تفعيل دور هذه المجالس المعطلة منذ سنوات.

وكان حزب العدل اطلق مبادرة «1000 قائد محلي»، بالشراكة مع مؤسسة قدرات مصر للتنمية، وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره قيادات حزب العدل ومؤسسة قدرات مصر، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة، بكلمة افتتاحية للمستشار السياسي ومقدمة المحتوى ولاء عزيز، شكرت خلالها «العدل» وقياداته على حسن التنظيم والضيافة المتميزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة 1000 قائد محلي 1000 قائد محلي حزب العدل المحليات المجالس المحلية قائد محلی حزب العدل

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت شركة كاد ماسترز للتدريب وتأهيل الكوادر البشرية، مذكرة تفاهم مع الجامعة الفرنسية في مصر. لنشر المعرفة العلمية والتكنولوجيا الحديثة بين الشباب المصري، والمساهمة في تنمية المجتمع العلمي والهندسي.

أكد المهندس طاهر سعيد  المدير التنفيذي لشركة كاد ماسترز أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في تنظيم المؤتمرات والفعاليات المختلفة، ويجري حالياً التحضير لعقد ملتقى BIM Attack2 حول تكنولوجيا التشييد والبناء، المقرر في ديسمبر المقبل بالتعاون بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية. ويستهدف  الملتقى فئة الشباب والمستقلين، على عكس مؤتمر ConstraTech الذي تنظمه كاد ماسترز في شهر مايو، ويستهدف الشركات المتخصصة والقيادات العليا في القطاعين الخاص والحكومي.


وأكد طاهر سعيد أن هذا التعاون مع الجامعة الفرنسية يهدف إلى نشر المعرفة وآخر التطورات في قطاع التشييد والبناء بين الشباب والأفراد المستقلين، مما يساهم في تأهيل كوادر هندسية عالية المستوى. كما سيتضمن الملتقى معرض توظيف لشركات متعددة، مما يعزز الربط بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل، ويساهم في سد الفجوة بين متطلبات السوق والتعليم الهندسي.

تعد كاد ماسترز أكبر شركة متخصصة في التدريب الهندسي في الوطن العربي، وهي الوكيل الأكاديمي للعديد من الشركات العالمية مثل أتوديسك، بنتلي، تكلا، ومعهد إدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية. 

من جانبها، تعتبر الجامعة الفرنسية في مصر مؤسسة تعليمية رائدة في التعليم العالي تحت إشراف وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية، حيث تعمل على تأهيل الطلاب وفق أعلى المعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • "العدل" وقدرات مصر: المحاضرات لا تبني بلد والندوات لا تصنع وطن (فيديو)
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة