البلاد- جدة توج المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لبطولة كأس الأمم 2024، التي أقيمت أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب على مدى أربعة أيام، بمشاركة تسع دول. وقد حقق المنتخب السعودي المركز الأول، فيما حل في المركز الثاني المنتخب الايطالي وثالثاً المنتخب البلجيكي ورابعاً منتخب سويسرا وخامساً المنتخب الفرنسي وسادساً المنتخب الإسباني.

مثل المنتخب السعودي كل من الفرسان” رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي ومشاري الحربي وخالد المبطي”. وقدم فرسان المنتخب أداء رائعا خلال أشواط البطولة المختلفة، التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام؛ حيث حقق في اليوم الأول الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول في شوط 140 سم، وفي الشوط الثاني ارتفاع 145 سم المؤهل لشوط الجائزة الكبرى استطاع جميع الفرسان التأهل، وحقق الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول، فيما حل الفارس رمزي الدهامي في المركز الثالث. وفي ثاني أيام البطولة، استطاع الفارس رمزي الدهامي أن يحقق المركز الأول في الشوط المؤهل لكأس العالم، والمركز الرابع في شوط 140 سم. وفي اليوم الثالث للبطولة، توج الفارس خالد المبطي بطلاً للشوط ارتفاع 150 سم، وحل زميله الفارس عبدالله الشربتلي في المركز الثالث ، واختتم فرسان المنتخب مشاركتهم في اليوم الختامي للبطولة بتحقيق كأس الأمم في شوط الفرق وسط منافسة قوية من المنتخبات المشاركة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المغرب المنتخب السعودي لقفز الحواجز كأس الامم 2024 المنتخب السعودی المرکز الأول

إقرأ أيضاً:

أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا

البلاد- جدة تأهل المنتخب الوطني السعودي تحت 20 عامًا إلى بطولة كأس آسيا للشباب 2025 المقرر إقامتها في الصين العام المقبل. وحسم التعادل السلبي مباراة الأخضر تحت 20 أمام نظيره الأسترالي، التي جرت اليوم الأحد على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ليتزع منتخبنا الوطني للشباب صدارة مجموعته ومن ثم بلوغ كأس آسيا رسميًا.

ورفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 10 نقاط متصدرًا مجموعته بفارق الأهداف عن نظيره الأسترالي، الذي سينتظر موقفه من التأهل وفقًا لحسابات أفضلِ 5 من أصحاب المركز الثاني في مجموعات التصفيات.

وكان المنتخب الوطني تحت 20 عامًا قد استضاف في أبها المجموعة “الرابعة” من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عامًا 2025 في الصين، التي ضمت إلى جواره منتخبات أستراليا، وفلسطين، وأفغانستان، وماكاو.

 

 

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م
  • وسط منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.. “أخضر قفز الحواجز” بطلاً لكأس الأمم 2024م بالمغرب
  • سلة سموحة للآنسات تحت 16سنة بطلا لكأس منطقة الإسكندرية
  • نجما المنتخب السعودي ماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”
  • ماجد عبدالله: أجانب روشن يُؤثرون سلبًا على المنتخب السعودي
  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي
  • الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقية