عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء، بحضور عدد من الوزراء، بمن فيهم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمود عصمت.

تحصيل مستحقات سرقات الكهرباء

أوضح وزير الكهرباء أنه تم تحصيل نحو 1.2 مليار جنيه، خلال شهر ونصف من مستحقات نتيجة التعامل مع ملف سرقات التيار الكهربائي، وذلك من خلال تحرير محاضر وتطبيق الغرامات على المخالفين.

وأكد استمرار الجهود لمكافحة هذه الظاهرة السلبية، إلى جانب التوسع في تركيب العدادات الكودية للمنشآت المختلفة.

الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

وتطرق الوزير إلى تقدم العمل في مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين البلدين في تسريع تنفيذ المشروع.

التعاون الدولي في مجال الطاقة

كما استعرض نتائج زيارته إلى موسكو ومشاركته في اجتماعات وزراء الطاقة لدول «البريكس»، إذ ناقش مع المسؤولين الروس تعزيز التعاون في مجال الطاقة، وتابع مع شركة «روساتوم» مستجدات تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية.

زيادة إنتاج المواد البترولية

من جانبه، أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، على الجهود المبذولة لزيادة إنتاج المواد البترولية، مشيرًا إلى لقاءات مع مسؤولي شركات عالمية بهدف تعزيز الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحث والاستكشاف التيار الكهربائي الثروة المعدنية الجهات المعنية الدكتور مصطفى مدبولي الشركاء الأجانب الشركات العالمية الطاقة المتجددة أوجه التعاون

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة

أصدر مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بيانًا حول انقطاع التيار الكهربائي داخل منطقتين في مدينة الغردقة، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، وذلك جاء على هامش إجراء بعض أعمال الصيانة.

وأوضح أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن مسجد الفرقان ومنطقة أبو العباس بالغردقة، على أن يكون ذلك لمدة 5 ساعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأشار إلى أن قطع التيار الكهربائي عن المناطق المذكورة جاء نظرًا للقيام بصيانة المحولات الكهربائية، إذ تم التنسيق بين شبكات كهرباء البحر الأحمر ومركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى إخطار الوحدات المحلية فيما يتعلق بمواعيد قطع الكهرباء.

يُذكر أنه عادة ما يجري قطع التيار الكهربائي من أجل إجراء الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، حيث يتم ذلك بشكل دوري كـ إجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات شهر ونصف من سرقات الكهرباء
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه في 45 يوما من سرقات الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • عرقاب يتباحث سبل التعاون والإستثمار الطاقوي مع سلوفينيا