أعلن أنطوان غريزمان، نجم المنتخب الفرنسي وبطل كأس العالم 2018، اعتزاله اللعب دولياً، مؤكداً أنه يغلق "هذه الصفحة من حياته" في رسالة مؤثرة نشرها على حسابه في منصة "إكس" اليوم الاثنين.

اعلان

وقال غريزمان، البالغ من العمر 33 عاماً والذي خاض 137 مباراة دولية سجل خلالها 44 هدفاً، في فيديو مدته دقيقتان: "أعلن ببالغ التأثر اعتزالي كلاعب في منتخب فرنسا بعد عشر سنوات مذهلة".

استعرض اللاعب، الذي يمثل حالياً نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، أبرز لحظاته مع المنتخب، بما في ذلك فوزهم بكأس العالم في روسيا وأهدافه الستة خلال مشوارهم إلى نهائي كأس أوروبا 2016. وأوضح أنه حان الوقت لفتح المجال أمام الجيل الجديد.

في رسالته، أعرب غريزمان عن شكره لمدربه ديدييه ديشان والجماهير على دعمهم المستمر، مشيراً إلى أن تمثيل المنتخب الفرنسي كان دائماً مصدراً لفخره.

Relatedاستبعاد اللاعب محمدو دياوارا من المنتخب الفرنسي تحت 19 عاماً بسبب صيام رمضانشاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟قضية بنزيما والمنتخب الفرنسي تعود للواجهة.. ديشان يوضح الأسباب واللاعب يسخربعد تداول اسم زيدان لخلافته...رئيس الاتحاد الفرنسي يؤكد بقاء ديشان في تدريب المنتخب الفرنسي

وعلى الرغم من الأداء المتذبذب الذي عاناه في كأس أوروبا الأخيرة، حيث لم يشارك في التشكيلة الأساسية لمباراتين، أكد غريزمان في مقابلة سابقة أنه لا يرغب في التوقف عن اللعب مع المنتخب.

ومع ذلك، يسدل الستار على مسيرته الدولية بعد تحقيق العديد من الإنجازات، بما في ذلك الفوز بلقب كأس العالم 2018، والوصول إلى نهائي مونديال 2022، ونصف نهائي كأس أوروبا 2024.

اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان مع المشجعين خلال حصة تدريبية للمنتخب الفرنسي في مركز تدريب كليرفونتان، خارج باريس، فرنسا، الأربعاء، 29 يونيو 2016Martin Meissner/AP

من الجدير بالذكر، أن غريزمان، الذي بدأ مسيرته الدولية في عام 2014، يُعتبر واحداً من أبرز المهاجمين في جيله، وقد ترك بصمة كبيرة في تاريخ كرة القدم الفرنسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لاعبو المنتخب الفرنسي يغادرون مطار موسكو وسط أجواء من الفرح مونديال روسيا: المنتخب الفرنسي يبحث عن حلول بعد فوزه الصعب على استراليا ماكرون يستقبل المنتخب الفرنسي ويكشف عن نقطة قوته عندما كان لاعبا لكرة القدم كأس العالم 2018 تقاعد فرنسا كرة القدم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهجنوب لبنانإسرائيلحسن نصر اللهروسياأوروبااعتداء إسرائيلقصفقتلقطاع غزةحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان إسرائيل حسن نصر الله روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان إسرائيل حسن نصر الله روسيا كأس العالم 2018 تقاعد فرنسا كرة القدم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله جنوب لبنان إسرائيل حسن نصر الله روسيا أوروبا اعتداء إسرائيل قصف قتل قطاع غزة حركة حماس السياسة الأوروبية المنتخب الفرنسی یعرض الآن Next کأس العالم نصر الله

إقرأ أيضاً:

الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!

باريس (رويترز)
أعلن لاعب الوسط الفرنسي أنطوان جريزمان اليوم اعتزله دولياً، بعد أن كان اللاعب الأكثر أهمية في تشكيلة المدرب ديديه ديشامب طوال عقد من الزمان فاز خلاله بكأس العالم لكرة القدم.
وكان اللاعب (33 عاماً)، الذي عانى في بطولة أوروبا هذا العام، أحد العناصر الرئيسية في نسختي كأس العالم 2018 و2022، إذ حقق المنتخب الفرنسي اللقب في روسيا واحتل المركز الثاني في قطر.
وقال لاعب أتلتيكو مدريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «اليوم، بعاطفة شديدة أعلن اعتزالي اللعب مع منتخب فرنسا، بعد عشر سنوات رائعة ملئية بالتحديات والنجاحات واللحظات التي لا تنسى، حان الوقت لي لأطوي صفحة وأفسح المجال للجيل الجديد. كان ارتداء هذا القميص بمثابة شرف وامتياز».
وكان جريزمان المشهور بلقب «جريزو» كما يطلق عليه زملاؤه والجماهير، أيضاً هداف بطولة أوروبا 2016 عندما تأهلت فرنسا إلى النهائي قبل أن تخسر أمام البرتغال بعد وقت إضافي في استاد فرنسا.
وخاض جريزمان 137 مباراة دولية مع فرنسا سجل خلالها 44 هدفاً، وفرض نفسه كلاعب يجيد الأداء في أكثر من مركز في خط وسط ديشامب، ورغم أن شارة القيادة ذهبت إلى كيليان مبابي بعد اعتزال هوجو لوريس دولياً، كان دائماً صوتاً يستمع له الجميع.
وحقق جريزمان رقماً قياسياً بخوضه 84 مباراة متتالية مع منتخب بلاده، وهو رقم يؤكد مكانته كأكثر لاعب أهمية في آخر عشر سنوات.
وبات جريزمان، الذي كان دائماً ممتناً للمشاركة رغم تلقيه القليل من التقدير، ثاني لاعب بارز في منتخب فرنسا يعتزل دولياً بعد أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا.
واعتزل جيرو دولياً بعد الهزيمة 1-2 أمام إسبانيا في قبل نهائي بطولة أوروبا هذا العام.
ويحتل جريزمان، الذي ساعد فرنسا أيضاً في الفوز بدوري الأمم الأوروبية 2021، المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي، وشارك في أكثر من 500 مباراة بالدوري الإسباني مع ريال سوسيداد وأتلتيكو وبرشلونة، وفي هذا الموسم، أحرز ثلاثة أهداف في تسع مباريات بكافة المسابقات مع أتلتيكو.

أخبار ذات صلة ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014» سجن مشجع لمايوركا بعد الإساءة إلى فينيسيوس

مقالات مشابهة

  • الفرنسي غريزمان يعتزل دوليا
  • جريزمان يعلن اعتزاله الدولي بشكل مفاجئ
  • بعد اعتزاله على الصعيد الدولي.. ماذا قدم غريزمان مع منتخب فرنسا؟
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • غريزمان يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • رسمياً.. أنطوان جريزمان يعلن إعتزاله اللعب الدولي