تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الأنبا بولا، مطران طنطا وأسقف كنائس طنطا وتوابعها الإرثوذكسية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وفي بداية اللقاء، حرص الأنبا بولا على تهنئة المستشار محمود فوزي بمنصبه متمنياً له دوام التوفيق والسداد في جميع مهامه، ومشيدًا  برؤيته نحو تعزيز التواصل البنّاء مع كافة القوى المجتمعية.

وتناول اللقاء أهمية تعزيز قيم المواطنة، والتكاتف بين جميع مكونات الشعب المصري، والدور الفعّال والهام للمؤسسات الدينية في تحقيق السلام المجتمعي، ودعم الاستقرار والتنمية.

ومن جانبه، أعرب المستشار محمود فوزي عن شكره وتقديره لهذه الزيارة، مشيدًا بالدور  الرائد الذي تقوم بها  الكنيسة في تأكيد  قيم التسامح والمحبة وتعزيز الوحدة الوطنية ودعم جهود التنمية. وشدد على أن قوة مصر تكمن في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني، الذي يضمن مواجهة التحديات والعمل معًا من أجل مستقبل أفضل لمصر .

واختتم اللقاء بأهمية توطيد العلاقات بين الجانبين وتعزيز التعاون المشترك في خدمة قضايا المجتمع، بما يعزز الاستقرار الاجتماعي والتنمية الشاملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشئون النيابية المستشار محمود فوزي الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها الوحدة الوطنية

إقرأ أيضاً:

"استعدادًا لسيامتهم".. الأنبا بولا يلتقي شمامسة كنيسة أم الرحمة بناشفيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الأنبا بولا شفيق، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على أمريكا وكندا  مساء أمس، عدد من شمامسة كنيسة أم الرحمة، بناشفيل.

جاء ذلك بحضور الأب سعيد لوقا، راعي الكنيسة، حيث تضمن اللقاء بعض الاستعدادات الخاصة، تمهيدًا لسيامة هؤلاء الشمامسة البالغ عددهم اثنين وعشرين شماسًا، مساء اليوم، بوضع يد الأنبا بولا.

وخلال الاجتماع قدم المطران كلمات التشجيع لأبنائه الشمامسة، مؤكدًا لهم أهمية التفاني في الخدمة، والمواظبة على حضور القداس الإلهي بانتظام، وممارسة الأسرار الكنسية، وحفظ الألحان الطقسية.

وشجع المطران الشمامسة أن يساعدوا شعب الكنيسة في الصلاة أثناء الذبيحة الإلهية، وكافة الصلوات الروحية، التي تنظمها الرعية، لكي يكونوا قدوة حسنة لمن حولهم، نظرًا لكونهم هياكل للروح القدس، وروح الله ساكن بداخلهم.

جدير بالذكر أن الأنبا بولا سيترأس مساء اليوم، قداس سيامة عدد من شمامسة كنيسة أم الرحمة، بناشفيل، على الدرجات الصغرى: المرتل والقارئ، بمشاركة الأب سعيد لوقا.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يجتمع بمسئولي الاتصال السياسي بالوزارات
  • وزير الشؤون النيابية: قوة مصر في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • "استعدادًا لسيامتهم".. الأنبا بولا يلتقي شمامسة كنيسة أم الرحمة بناشفيل
  • بطريرك الكنيسة السريانية يحضر حفل تخرج طلاب جامعة أنطاكية السورية
  • الأنبا بولا يستكمل زيارته الرعوية لبعض أسر كنيسة أم الرحمة بناشفيل
  • الأنبا بولا يلتقي المدير المالي العام لإيبارشية ناشفيل
  • الأنبا بولا يلتقي مطران إيبارشية ناشفيل