تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة القضايا المجتمعية بمحافظة الإسماعيلية، في إطار حرصه على توفير حياة كريمة لكافة فئات المجتمع.

وذلك بحضور مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، لبنى زكي مقرر المجلس القومي، هيام ظريف مدير إدارة الأمومة والطفولة بمحافظة الإسماعيلية، جيهان أحمد مدير إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي، وفؤاد عبد العزيز مقرر المجلس القومي لشئون الإعاقة بالإسماعيلية.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الإسماعيلية "أؤمن تمامًا بأهمية الأمن المجتمعي، من خلال الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، المرأة والطفل، والعمل على خفض نسبة البطالة، ونسب الطلاق في المجتمع الإسماعيلي."

وأضاف "لابد أن تكون بداية العمل من الحفاظ على ترابط الأسرة، لضمان استمرار الأطفال بالمدارس في مراحل التعليم المختلفة، حيث يمثلون 50% من سكان المحافظة".

وأكد "ثروتنا الحقيقية لضمان مستقبل أفضل هم 700 ألف طالب فى مراحل التعليم ما قبل الجامعي، لابد أن نعمل على عدم تسربهم من التعليم، وعمل منظومة قوية ومتكاملة لتقديم كافة أوجه الدعم لهم، العمل على حل المشاكل الأسرية المحيطة بهم، وتوفير مصدر دخل دائم للأسرة من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالقرى."

وشدد على أهمية دور اللجان المختصة بشئون المرأة والطفل وذوي الهمم، في تحقيق الأمن المجتمعي، والوصول للمشاكل المتوغلة في المجتمع وحلها لزيادة معدلات الأداء وتحسين مستوى التعليم والمعيشة في المجتمع.

وخلال الاجتماع استعرض "أكرم" جهود وأنشطة المجلس القومي للمرأة، لدعم الأسر بالإسماعيلية من خلال الندوات والمبادرات التي ينظمها المجلس على مدار العام.

بجانب نشاط إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، وما تنظمه من فعاليات داخل دور رعاية الأطفال وكبار السن، مع توفير دور رعاية مسنين لغير القادرين، والتعاون مع فرع هيئة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية لإدراج الأطفال مجهولي النسب بالمنظومة.

علاوة على دورها في الحضانات، بداية من منح التراخيص ومتابعة أعمالها والرقابة عليها، وإنشاء الحضانات بالمصانع لتحقيق الاستقرار الأسري، والإجراءات التي يتم اتخاذها لكفالة الأطفال، وتدريب الأسر البديلة لتقديم العناية اللازمة للأطفال.

وتوفير فرص العمل من خلال برنامج "فرصة"، بالتعاون مع جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة.

واستعرض محافظ الإسماعيلية، مجهودات إدارة الأمومة والطفولة بمحافظة الإسماعيلية، من خلال 10 مقرات على مستوى المحافظة، في مجالات العنف الأسري، حوادث الأطفال، العنف المدرسي، الإدمان، عمالة الأطفال، ختان الإناث، الأطفال بلا مأوي، والإعاقة، بجانب استقبال كافة الحالات والشكاوى على خط نجدة الطفل 16000، من أي تليفون أرضي أو محمول.

واستعرض المحافظ أنشطة المجلس القومي لشئون الإعاقة، والعمل مع كافة الجهات المعنية لمراعاة احتياجات ذوي الهمم في كافة المنشآت العامة، والحفاظ على حقوقهم في الالتحاق بالوظائف في كافة القطاعات، بجانب ما يقدم لهم من خدمات من الجمعيات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، والمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم، والأندية الرياضية التابعة لمديرية الشباب والرياضة.

واختتم محافظ الإسماعيلية، لابد أن نعمل جميعًا كفريق واحد في منظومة متكاملة، للوصول لكل مواطن إسماعيلي في كل قرية وتابع بكافة أرجاء المحافظة، والعمل على رفع مستوى الطموح بين الشباب بالمحافظة لإقامة مشروعات إنتاجية بدلًا من التفكير في المشروعات الاستهلاكية التي لا تحقق قيمة مضافة للمجتمع أو الاقتصاد المحلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة الأمومة والطفولة الإسماعيلية الاحتياجات الخاصة التضامن الاجتماعي التعليم ما قبل الجامعي محافظ الإسماعیلیة التضامن الاجتماعی المجلس القومی من خلال

إقرأ أيضاً:

يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية

يمنى البحار تشارك نيابة عن وزير السياحة والآثار كمتحدث في جلسة حوارية بعنوان  "أهمية المسئولية المجتمعية ودور القطاع السياحي في دعم مستشفى 57357"

• وزارة السياحة والآثار تنظم أنشطة توعوية للأطفال بالملتقى لتعزيز الوعي السياحي  لديهم

شهدت، اليوم،  يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية والذي تنظمه مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال - مصر 57357 تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، والذي عُقد بقاعة المؤتمرات بالمستشفى، بحضور  الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357 ومدير عام المستشفى، وفريق العمل من المستشفى.

كما شارك في حضور الملتقى حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من معاوني ومستشاري الوزير، وعدد من ممثلي عدد من شركات السياحة والفنادق المصرية.

وخلال فعاليات الملتقي، شاركت نائب الوزير نيابة عن  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، في الجلسة الحوارية التي أقيمت على هامش الملتقى بعنوان "أهمية المسئولية المجتمعية ودور القطاع السياحي في دعم مستشفى 57357"، أشارت خلالها إلي الدور الذي تقوم به الوزارة، من خلال أنشطتها المختلفة، لدعم مستشفى 57357، حيث تقوم الوزارة من خلال الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنظيم أنشطة مجتمعية ترفيهية وتثقيفية مختلفة للأطفال تتنوع ما بين جولات سياحية، وتنظيم ورش عمل فنية وتوعوية ، وتنظيم مسابقات، وتوزيع هدايا على الأطفال، لافتة إلى أن هذه الأنشطة تخدم الجزء العلاجي القائم على جانب الترفيه الذي تهتم به المستشفى ويساهم في تحسين الصحة النفسية للأطفال.

كما أوضحت الدور الذي يقوم به القطاع الخاص السياحي في دعم المستشفى من خلال مجموعة من الأنشطة والمبادرات التكافلية.

كما قامت نائب الوزير بجولة داخل المستشفى، تفقدت خلالها الأقسام والأجنحة المختلفة بها وأبرز الأنشطة التي يقوم بها الأطفال خلال تواجدهم بها، معربة عن إعجابها بما شاهدته اليوم من تطور وتقدم كبير في منظومة العمل بالمستشفى وما توليه من اهتمام كبير لهؤلاء الأطفال وحرصها على الاهتمام بصحتهم النفسية، واصفة المستشفى بأنها نموذجاً يُحتذي به، مثمّنة على الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمين على المستشفى لشفاء الأطفال والوصول إلى نسب الشفاء العالمية.

وقد قامت مؤسسة مستشفى 57357، بتكريم  شريف فتحي وزير السياحة والآثار وتسلمت التكريم نيابة عنه  يمنى البحار، كما كرمت عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالإضافة إلى تكريم كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، وعدد من الفنادق وشركات السياحة وشركات الطيران وبعض الشركات الأخرى والهيئات والمؤسسات، وذلك تقديراً لجهودهم ودعمهم المستمر للمؤسسة.


 كما قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتوزيع الهدايا الرمزية على أطفال المستشفى.
 

1000179375 1000179367 1000179371 1000179363 1000179359 1000179355 1000179357 1000179353 1000179349 1000179345 1000179347 1000179343 1000179339 1000179341 1000179335 1000179331

مقالات مشابهة

  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة
  • “كابوس على أرض الواقع”.. دمية طفل ضخم تثير الهلع في مدينة بريطانية (صور)