أكد النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، أهمية توجيهات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيده عدم ممانعة مناقشة أي قضية داخل الحوار الوطني.

تصريحات الرئيس انتصار للديمقراطية

وأشار «الكمار»، في بيان له، إلى كلمة الرئيس السيسي، بأن الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم، وأنه لا يمانع مناقشة أي قضية خلال جلسات الحوار الوطني، مضيفا: «تصريحات الرئيس انتصار للديمقراطية وفتح لكل القضايا الملحة داخل الحوار الوطني بشفافية تامة».

تطورات القضايا الإقليمية والدولية

وشدد عضو مجلس النواب، على قول الرئيس السيسي بضرورة صدور بيانات عن الحوار الوطني، يتم شرحها وعرضها بالإعلام، موضحًا أن مخرجات الحوار الوطني مهمة جدا لتوضيح تطورات القضايا الإقليمية والدولية، خاصة وأن الحوار يحتل أولوية متقدمة للدولة اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي كما أن توصياته تعرض عليه مباشرة ما يؤكد حيويته.

اختتم مدحت الكمار، بالقول إن تأكيد الرئيس السيسي انعقاد الحوار الوطني بشكل دائم يؤكد على المطلوب منه خلال الفترة القادمة، سواء ما يخص الأمن القومي والتطورات الإقلمية والدولية، أو قضايا مهمة اقتصادية مثل الدعم وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الرئيس السيسي مجلس النواب أكاديمية الشرطة الدعم الحوار الوطنی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

أمين تنظيم «الجيل» يشيد بتوجيهات الرئيس لفتح آفاق الحوار الوطني حول مختلف القضايا

أشاد الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح آفاق الحوار الوطني، للتطرق إلى القضايا الإقليمية والدولية، التي كانت محظورة في السابق أو خاضعة لقيود، رغم أن العديد من القضايا الداخلية لها جذور خارجية.

وأكد «قاسم» أن هذه الخطوة تتيح تناول القضايا الداخلية بشكل أكثر فعالية، بعد أن كان النقاش مقتصرا على الشأن الداخلي فقط.

القضايا الإقليمية وتأثيرها على الشأن الداخلي

أوضح «قاسم» في تصريحات لـ«الوطن»، أن تناول القضايا الإقليمية المتوترة في الحوار الوطني لا يقتصر فقط على تلك القضايا، بل سيمتد إلى معالجة أمور داخلية لم تكن تُناقش بشكل كافٍ في السابق، مؤكدًا أن هذا التوجيه يعكس حرص القيادة على تمكين المصريين من مناقشة كل ما يؤثر على حياتهم.

قيادة الحوار الوطني وكفاءة إدارته

أعرب قاسم عن ثقته في مجلس الأمناء والأمانة الفنية للحوار الوطني، بقيادة الدكتور ضياء رشوان والمستشار محمود فوزي، في إدارة الجلسات وطرح الموضوعات بما يلبي تطلعات الرئيس السيسي وطموحات المصريين.

التحديات الإقليمية وتقدير القيادة السياسية

فيما يتعلق بالتوترات الإقليمية المحيطة بمصر، أكد أمين تنظيم حزب الجيل على أهمية تقدير القيادة السياسية والنظام الحالي، سواء اتفقنا أو اختلفنا معه، موضحًا أن مصر تظل أرضًا آمنة رغم التحديات التي تواجهها. وأضاف: «باسم شباب مصر، نُجدد الشكر للرئيس ونؤكد ثقتنا في قيادته».

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم ومخرجاته مهمة جدا
  • أمين تنظيم «الجيل» يشيد بتوجيهات الرئيس لفتح آفاق الحوار الوطني حول مختلف القضايا
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق
  • 9 رسائل مهمة من السيسي خلال حفل خريجي أكاديمية الشرطة
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي يوجه نصيحة مهمة لطلاب أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي يشهد السلام الوطني قبل بدء حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة 2024