استهدفت مليشيات الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، الاثنين 30 سبتمبر /أيلول 2024، فرق إغاثة المحتاجين والنازحين في مناطق تابعة لمحافظة لحج.

وأعلن المركز الإعلامي لمحور الحواشب القتالي توثيقه بقيام مليشيا الحوثي باستهداف فرق إغاثة المحتاجين والنازحين في مناطق مركز عهامه بالمسيمير.

ويأتي ذلك، ضمن مسلسل انتهاكات وجرائم مستمرة تمارسها مليشيا الحوثي ضد المدنيين العزل وعرقلتها لكل المشاريع والأعمال الإنسانية.

وتعرضت فرق الإغاثة التي تنفذ مشروع صرف المعونات للمنكوبين والنازحين والمشردين من ديارهم جراء الحرب الهمجية التي تشنها مليشيا إيران ضد أبناء عهامه والمناطق المجاورة، لاستهداف متعمد بقذائف المدفعية وسلاح القنص لحظة قيامها بمهام توزيع المساعدات الإغاثية والإنسانية.

ويأتي هذا العدوان بالوقت الذي تحرص فيه القوات المرابطة هناك على تذليل كافة الصعوبات وتسهيل وصول المشاريع الإغاثية والفرق العاملة في المجال الإنساني للفئات والشرائح المستحقه، كما تعمل على تأمين وحماية الهيئات والمنظمات والجهات الحكومية المحلية والدولية التي تساعد المواطنين والنازحين.

وفي غضون الأيام الماضية وصلت عددا من القوافل الإغاثية، ونفذت بعض المشاريع والأعمال الإنسانية التي تستهدف الفئات والشرائح الضعيفة والمحتاجة التي تضررت من قصف مليشيا الحوثي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن

الثورة نت/
بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مع المدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، ريشما أعظمي، المشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وفي اللقاء أشاد الوزير عامر، بالدور الإنساني الذي تقوم به منظمة هانديكاب الدولية في مجال تقديم خدماتها للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية إدماجهم في المجتمع، بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.

وأكد أهمية استمرار المنظمة في تنفيذ مشاريعها لدعم عمليات نزع الألغام التي تؤثر على مسار التنمية في المجتمع، خاصة في المناطق التي شهدت سيولاً وجرفت الكثير من الألغام إلى مناطق تجمع المدنيين مما يهدد حياة الكثير من المدنيين.

وأبدى وزير الخارجية والمغتربين، استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني، موضحاً أن ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الأكثر ضعفاً لهم مكانة خاصة في برنامج حكومة التغيير والبناء.

من جانبها أعربت المدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، اعظمي، عن تقديرها للتسهيلات التي تُقدم للمنظمة.

وأكدت سعي المنظمة للبحث عن مصادر تمويل لمشاريع جديدة خاصة في مجال تأهيل مراكز الأطراف والعلاج الطبيعي ودعم بناء القدرات لعمليات نزع الألغام.

مقالات مشابهة

  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • مليشيا الحوثي تختطف معلمين وتعتدي على طالبات بإب بسبب إذاعات مدرسية عن العيد الوطني