تداول رواد السوشيال ميديا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات للدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بشأن  إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم لتكون مادة تخصص للصف الثالث الثانوي فقط، بالإضافة إلى تغييير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني الثانوي للعام القادم 2025/2026.


كما تداول رواد السوشيال ميديا أيضًا بتغير منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام بعد القادم 2026/2027، ومنهج العلوم المتكاملة سيتم تعديله كل عام في ضوء التحديات الجديدة وخرائط وضع المناهج العالمية.
وفي ذات السياق، نفى مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ماتداول على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات للدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، مؤكدًا أن هذه المتداول غير صحيح والصورة المتداولة بتجميعة التصريحات غير صحيحة.
وأوضح المصدر بأن الأليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير، مؤكدًا لم تصدر أي تصريحات اللدكتور أكرم حسن بهذا الشأن.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج الاحياء وزارة التربية والتعليم إعادة هيكلة المرحلة الثانوية

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات

قررت عدد من المديريات التعليمية، بالاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات في جميع المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المديرية، في العام الدراسي الحالي 2024-2025.

الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد عجز في مادة الرياضيات

وأكدت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي، أنَّه يتمّ الاستعانة من معلمي التعليم الفني من ذوى التخصصات الهندسية في تدريس مادة الرياضيات بمدارس التعليم الفني، على أن يتمّ الاستعانة بمعلمي الرياضيات المتخصصين بمدارس التعليم الفني بالتدريس في مراحل التعليم العام.

كما وجهت المديريات التعليمية، بالاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية من المتقدمين للعمل بالحصة في سد العجز بمرحلة التعليم الابتدائي، والاستعانة بالحاصلين على بكالوريوس تجارة، ودبلوم تربوي بالتدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات.

وأضافت المديريات أنَّه يتمّ الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي بتدريس الرياضيات في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات، ويتمّ الاستعانة بالمعلمين والإخصائيين المعينين وسبق لهم تدريس مادة الرياضيات ومتعدد التخصصات بذات المرحلة، يتمّ الاستعانة بالمعلمين من أصحاب المعاشات العاملين بالمرحلة الثانوية بالتدريس في ذات المرحلة.

مقالات مشابهة

  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة
  • ننشر مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025
  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • «التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات
  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي
  • استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي
  • «تطوير منهج الثقافة الإسلامية فى ضوء مقاصد الشريعة وفقه النوازل» رسالة دكتوراة للباحثة ولاء الهوارى بتربية طنطا