واطلع البشري وحليصي، على الوضع الصحي للمصابين الذين تم إسعافهم لتلقي العلاج في هيئة مستشفى الثورة العام ومجمع الساحل الغربي الطبي ومستشفيي الأمل والأنهار عقب الغارات التي شنها الكيان الصهيوني على مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كثيب.

واستمعا من رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل، ومدراء مجمع الساحل الطبي والامل والانهار لشرح حول الخدمات المقدمة للمصابين والرعاية والاهتمام بالمصابين،

وخلال الزيارات قدم الوكيل البشري بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة محمد هزاع، مساعدات مالية للمصابين بدعم من هيئة الزكاة.

ودعا وكيلا المحافظة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، إلى الخروج عن الصمت المخجل، وإدانة ما يعمد إليه العدوان الصهيوني من قتل مباشر وتدمير للمنشآت المدنية في محافظة الحديدة.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة

الثورة نت../

أدان مجلس الشورى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة واستهدافه للأعيان والمنشآت المدنية فيها، ما أدى إلى استشهاد أربعة مدنيين وإصابة 40 آخرين.

وأشار مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، إلى أن هذا العدوان الإجرامي الذي استهدف خزانات النفط في مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كتنيب، يمثل انتهاكا سافرا للسيادة اليمنية وخرقا للقانون الدولي.

وأكد أن هذه الجرائم لن تثني الشعب اليمني أو توهن من عزيمته في مواصلة نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني ومواجهة الخطر الصهيوني الذي أصبح يهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وجدد المجلس التأكيد على أن موقف اليمن الثابت والمبدئي في مساندة فلسطين ولبنان يأتي من منطلق إيماني وأخلاقي ولن يتراجع عن ذلك مهما بلغ حجم الإجرام الإسرائيلي.

وأشار إلى أن إمعان العدو الصهيوني على استهداف مصالح الشعب اليمني ومقدراته سيرتد وبالا على العدو الإسرائيلي.. مؤكدا على حق اليمن في الرد المشروع على الكيان الغاصب الذي تجاوز كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

ولفت إلى أن الأمة ليس لها خيار سوى المواجهة والتحرك بكل الوسائل من أجل التصدي للعربدة الإسرائيلية ومن ورائها أمريكا لكبح جرائمها وتصعيدها الخطير في اليمن وفلسطين ولبنان.

وطالب مجلس الشورى رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى إدانة العدوان الصهيوني على المنشآت والأعيان المدنية واستهدافه المتكرر لمقدرات الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • مدارس محافظة صنعاء تشهد وقفات طلابية تنديداً بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • تفقد أحوال جرحى العدوان الصهيوني على الحديدة
  • البشري وحليصي يتفقدان أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة
  • المؤتمر يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • المشترك يدين العدوان الصهيوني على منشآت مدنية في الحديدة
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • سياسي أنصار الله يدين العدوان الصهيوني الأمريكي على الحديدة