أكد جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، أن الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد «بوريل» خلال زيارته إلى بيروت أن «زيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان أمر عاجل بالتزامن مع استمرار الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب، و نثمن جهود فرنسا المبذولة بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية».

ومن جانبه، كشف أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، عن مواصلة العمل على تأمين اتفاق لوقف إطلاق النار وتخفيف المعاناة في قطاع غزة واستعادة المحتجزين.

وأضاف: «سنعمل من أجل حل دبلوماسي يوفر الأمن لإسرائيل ولبنان».

يذكر أن، الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأدى إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الاحتلال المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمال، حيث شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله و13 عنصر آخرين، بينهم القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

اقرأ أيضاًبوريل: تزويد روسيا بالصواريخ البالستية يشكل تهديدًا مباشرًا للأمن الأوروبي

بوريل: الأزمة المستمرة في سوريا والحرب في غزة لهما عواقب سلبية على لبنان

وزير الخارجية يبحث مع بوريل تعزيز محاور الشراكة الإستراتيجية الشاملة والتطورات في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله جوزيب بوريل لبنان وإسرائيل إسرائيل ولبنان لبنان الان الحدود اللبنانية لبنان اليوم حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل حسن نصرالله صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان السيد حسن نصرالله أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله غارات إسرائيلية في لبنان غارات إسرائيلية بلبنان مقاومة لبنان المقاومة في لبنان أخر أخبار لبنان مسيرات حزب الله غارات إسرائيلية جنوب لبنان مسيرات لبنان لبنان الأن لبنان الآن أخر مستجدات لبنان آخر مستجدات لبنان اغتيال حسن نصرالله استشهاد حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

‏ ميقاتي يتوقع وصول عدد النازحين إلى مليون شخص: الأكبر في تاريخ لبنان

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • بوريل: نثمن جهود فرنسا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الصليب الأحمر ببيروت: الوضع في لبنان صعب بسبب زيادة أعداد النازحين من الجنوب
  • السعودية تصدر قرارات هامة بشأن الوضع الإنساني في لبنان وغزة
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها
  • رئيس وزراء لبنان: أعداد النازحين قد تصل إلى مليون شخص
  • ‏ ميقاتي يتوقع وصول عدد النازحين إلى مليون شخص: الأكبر في تاريخ لبنان