أطلق الهلال الأحمر المصري اليوم الاثنين؛ قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، جاء ذلك ضمن حملة «إيد واحدة» التي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

تخصصات القافلة الطبية 

وضمت القافلة الطبية 4 تخصصات طبية «باطنة- جلدية - أطفال- عظام»، وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان على أهل القرية؛ كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لـ400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال، وتم توقيع الكشف الطبي على 351 من المرضى مجانا.

التنسيق بين الجهات المعنية لنجاح القافلة 

وأوضح محمد موسى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، أن القافلة تمت بالتنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية؛ واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، مشيدا بدور مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة، وعمدة القرية ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة؛ لما قدماه من دعم لإنجاح القافلة. 

توقيع الكشف الطبي بالمجان 

وقال المهندس أسامة مدكور؛ الأمين العام للجمعية، إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج مجانا بكل التخصصات، فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية، وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.

وأشاد خالد النمر رئيس مدينة أشمون، بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وما تقدمه لخدمة أبناء أشمون ودورهم الرائد في العمل الخيري، وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية الكشف الطبي توقيع الكشف الطبي بالمجان الهلال الأحمر التحالف الوطني حياة كريمة حملة إيد واحدة محافظة المنوفية توقیع الکشف الطبی الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة

الثورة نت/..

وضع محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم اليوم حجر الأساس لمشروع مركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر اليمني.

واستمع المحافظ والأمين العام ومعهما وكيل المحافظة حمود المغربي من رئيس فرع جمعية الهلال بالمحافظة الدكتور أحمد نصار إلى شرح حول المشروع المكون من ثلاثة طوابق بقيمة 175 ألف دولار بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف توسيع الخدمات الطبية نظرا للإقبال الكبير الذي يشهده المركز الإسعافي الحالي.

كما اطلعوا على سير العمل في المركز الإسعافي الحالي، والنظام الإلكتروني وكافة الأقسام ومستوى الخدمات في غرفة العمليات وأقسام الرقود.

وثمن محافظ حجة وأمين عام المجلس المحلي ووكيل المحافظة دور جمعية الهلال الأحمر في تقديم الخدمات الصحية وتخفيف معاناة أبناء المحافظة وسرعة الاستجابة أثناء الطوارئ.

وأكدوا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل في الجمعية.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة حميد النصيري تم تكريم المحافظ هلال الصوفي نظير دعم الجمعية وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء لـ 1461 مريضا مجانًا بالوادي الجديد
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • صحة سوهاد تنظم قافلة طبية بقرية "أولاد سالم قبلي" بدار السلام
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم