دبي: «الخليج»

يهدف برنامج «نهجي المستدام» من هيئة كهرباء ومياه دبي إلى تمكين المتعاملين من مراقبة استهلاكهم وإدارته والتحكم فيه، وتشجيع التنافس الإيجابي بين المتعاملين من القطاع السكني، لرفع كفاءة الاستهلاك والمساهمة في استدامة الموارد، بمقارنة استهلاكهم للكهرباء والمياه مع استهلاك المنازل المماثلة ذات الكفاءة العالية في منطقتهم، ومساعدة المتعاملين على اتخاذ خطوات إيجابية نحو تبني نمط حياة مستدام.

كما يقدم البرنامج نصائح مصممة خصيصاً لكل مستهلك وخطة خاصة للحدّ من الهدر.

وتتيح الهيئة البرنامج عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي المتوافر على منصات «آي أو إس» و«أندرويد»، و«هواوي» وساعات «أبل» الذكية.

خواص البرنامج

يضم برنامج «نهجي المستدام» خواص رئيسية تعتمد على أحدث التقنيات، من أبرزها:

لوحة تحكّم «المقارنة مع الجوار»، لمقارنة استهلاك الكهرباء والمياه مع المنازل المجاورة ذات الكفاءة العالية.

ملف أنماط الاستهلاك الذي يتيح للمتعامل تحديث بياناته للحصول على مقارنات أكثر دقة.

نصائح وخطة لمساعدة المتعاملين على اتخاذ خطوات إيجابية نحو تبني نمط حياة مستدام.

تقرير شهري عن مقدار استهلاك الكهرباء والمياه.

أربع خطوات

يقدم البرنامج نصائح مصممة خصيصاً لكل متعامل لرفع كفاءة استهلاك الكهرباء والمياه، باتباع خطوات سهلة:

ادخل إلى حسابك عبر تطبيق الهيئة الذكي، مرّر للأسفل حتى تصل إلى لوحة تحكم «المقارنة مع الجوار»، اطّلع على استهلاكك للكهرباء والمياه مقارنةً بالمنازل المجاورة ذات الكفاءة العالية، حدّث ملف أنماط الاستهلاك الخاص بك،

تسلّم تقريرك الشهري لمعرفة تفاصيل الاستهلاك، وتمتّع بنصائح مصممة خصيصاَ لك.

ابدأ بتصميم خطّتك بالضغط على «سأفعل ذلك».

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي

إقرأ أيضاً:

“نداء” تنظم ملتقى المتعاملين لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المستقبلية لاتصالات المهام الحرجة

 

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الأمن والسلامة العامة في إمارة دبي، نظمت مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”، المزوّد الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، “ملتقى المتعاملين” بهدف تعزيز التواصل المباشر مع المتعاملين من مختلف القطاعات، واستعراض الحلول الذكية لاتصالات المهام الحرجة التي تعتمد على شبكات التيترا والجيل الرابع، وتسليط الضوء على دورها الفعّال في دعم احتياجات القطاعات الحيوية المتعلقة بالأمن والسلامة العامة مما يسهم في تطوير وتحديث بنية الاتصالات في الدولة.

وقدّمت “نداء” عرضًا شاملاً لأحدث تقنيات الاتصالات المتخصصة الآمنة وحلول وتطبيقات أخرى تعمل على شبكاتها، التي تمثل نقلة نوعية في الارتقاء بمستويات السلامة والأمن في الدولة. كما وجهت “نداء” دعوة خاصة للحضور لزيارة منصتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي سيشهد الكشف عن المزيد من الحلول التقنية المتطورة، ويتيح للمتعاملين فرصة لتجربة التطبيقات والابتكارات التقنية بشكل مباشر، ما يؤكد التزامها بدعم القطاعات الحيوية بأحدث وسائل الاتصال الذكي والآمن.

وفي إطار حرص “نداء” على تعزيز قنوات التواصل الفعّال مع المتعاملين، تم تخصيص جزء من الملتقى للاستماع إلى آراء المتعاملين وملاحظاتهم حول تجاربهم في استخدام خدمات المؤسسة. وقد أتاح هذا الحوار المباشر فرصة قيمة للتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم، فضلاً عن تعريفهم بأحدث الخدمات والإجراءات المتبعة. كما ساهم هذا اللقاء في تعزيز أواصر التواصل والشراكة مع المتعاملين لضمان تقديم حلول مبتكرة تلبي تطلعاتهم وتسهم في تطوير منظومة الاتصالات المتخصصة.

وشدد سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”، على التزام المؤسسة الراسخ بتقديم أحدث التقنيات والحلول المتطورة لدعم وتعزيز منظومة الأمن والسلامة في دبي. وأكد أن تعزيز وتطوير البنية التحتية للاتصالات اللاسلكية يُشكل حجر الزاوية في رؤية “نداء” لبناء مستقبل أكثر أمانًا واستدامة. كما أشار سعادته إلى أن مشاركة “نداء” في معرض جيتكس جلوبال 2024 ستُعد محطة رئيسية لاستعراض أحدث ابتكاراتها وتقنياتها الرائدة التي تعكس التزام المؤسسة بريادة التحول الرقمي في مجالات الأمن والاتصالات المتخصصة.
وشهد الملتقى حضور نخبة من المتعاملين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة بما في ذلك قطاع الطاقة، وقطاع البيع بالتجزئة، وقطاع المطارات، وشركات الأمن والحراسات، والحدائق العامة والمرافق الترفيهية، وقطاع الفعاليات الرياضية، وقطاع الضيافة وغيرها من القطاعات الحيوية، مما يعكس تنوع وتوسع نطاق التعاون بين “نداء” والجهات الرائدة في الدولة.


مقالات مشابهة

  • حقوق المستهلك: "صفر "خطر" في استهلاك مياه "عين أطلس" غير مضمون ووثيقة وزارة الصحة مشكوك في زيفها
  • خطوات الاستعلام عن استهلاك فاتورة المياه لشهر أكتوبر 2024 برقم العداد
  • تبدو لقطة فوتوغرافية.. رسام ياباني يجعل الصورة تنطق
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية
  • ندوة بصلالة توصي بتحقيق استدامة الموارد المائية في جبال ظفار
  • الشريك المؤسس لـ «ثاندر» يستعرض دور الشركة في رفع ثقافة المتعاملين الأفراد بأهمية الاستثمار خلال قمة الشمول المالي والرقمي
  • تريندز وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • المبعوث الأمريكي السابق: عدم وجود سفير لنا يجعل من الصعب تلبية احتياجات ليبيا
  • “نداء” تنظم ملتقى المتعاملين لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المستقبلية لاتصالات المهام الحرجة
  • “تريندز” وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام