تحت رعاية معالي وزير الثقافة، الأستاذ أحمد فؤاد هنو، يقيم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، احتفالية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

 ستُقام هذه الفعالية يوم 9 أكتوبر على خشبة مسرح البالون بالعجوزة، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بهذه المناسبة الوطنية.

فصول الاحتفالية المتميزة

تتكون الاحتفالية من فصلين، حيث سيتم تقديم أوبريت "يد واحدة" في الفصل الأول، والذي يقدمه فرقة رضا للفنون الشعبية، والفرقة القومية، وفرقة أنغام الشباب.

الأوبريت هو من رؤية وإخراج تامر عبد المنعم، وقد قامت الفنانة القديرة سميحة أيوب بتسجيل الأداء الصوتي للأوبريت، مما يضيف لمسة فنية خاصة إلى العرض.

فقرة غنائية للنجم علي الحجار

في الفصل الثاني، سيشارك النجم الكبير علي الحجار في فقرة غنائية مميزة، حيث سيقدم مجموعة من أشهر أغانيه مثل "اللي بنى مصر"، و"عارفة"، و"مكتوبالي"، و"الصادقين"، و"زي الهوا"، وغيرها من الأغاني التي نالت إعجاب الجمهور على مر السنين.

رسالة احتفالية من تامر عبد المنعم

أكد تامر عبد المنعم أن احتفالية البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بمناسبة يوم النصر تمثل نقطة انطلاق لبيت الفولكلور والفنون التراثية والشعبية.

 وتأتي هذه الفعالية ضمن خطة وزارة الثقافة ورؤية معالي الوزير الدكتور أحمد هنو، الذي يدعم بشكل حقيقي مخطط استعادة مكانة هذا البيت الفني العريق وإعادة وضعه على الخريطة الثقافية.

عودة علي الحجار للمسرح

جدير بالذكر أن علي الحجار قد شارك مؤخرًا في مسرحية "مش روميو وجوليت"، بعد غياب عن المسرح دام لأكثر من 17 عامًا. وشارك في المسرحية كل من النجوم ميدو عادل، رانيا فريد شوقي، وعزت زين، وطه خليفة.

 المسرحية مستوحاة من رواية روميو وجوليت لشكسبير، من إعداد المؤلف محمد السوري، وإخراج عصام السيد، وقد لاقت ردود فعل إيجابية من الجمهور.

أعمال سميحة أيوب الأخيرة

أما عن الفنانة سميحة أيوب، فقد كانت آخر أعمالها مسلسل "حضرة العمدة"، الذي يدور حول شخصية صفية عارف الفارس، التي تجسدها النجمة روبي. تتولى صفية منصب العمدة في قرية رمزية تدعى "تل شبورة"، وتواجه انقسام القرية بين مؤيد ومعارض لتولي سيدة شابة منصبًا كان حكرًا على الرجال، مما يضيف بعدًا دراميًا مثيرًا للأحداث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحتفالية نصر أكتوبر أحمد فؤاد هنو الأوبريت الفنانة القديرة سميحة أيوب الفنان تامر عبد المنعم على الحجار

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر

انطلقت عروض فرقة مسرح «المواجهة والتجوال» التابعة للبيت الفني للمسرح، بمحافظة الأقصر، وسط إقبال كبير من الجمهور، وذلك عقب أسبوع من تنفيذ تلك الفعاليات بمحافظة قنا.

مسرح المواجهة والتجوال

وقال المخرج محمد الشرقاوي، مدير فرقة المواجهة والتجوال لـ«الوطن»: «بدأنا عرض مسرحية (توتة توتة) ضمن عروض المنافسة والتجوال في محافظة الأقصر، بعد اختتام الأسبوع الأول من عروض مشروع المواجهة والتجوال في قرى حياة كريمة بمحافظة قنا، ومنها قرى كوم الضبع والمراشدة والطويرات والخطارة».

وأوضح «الشرقاوي»، أن المشروع يهدف إلى نشر الثقافة والتكنولوجيا وتوعية المجتمع، وذلك بفضل رسائل إيجابية تدعم جهود التنمية في قرى حياة كريمة ويتم تنفيذها بالتعاون مع عدة جهات حكومية وأهلية، منها وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي والهيئة العامة لقصور الثقافة.

العرض المسرحي توتة توتة

عرض «توتة توتة» من تأليف طارق عمار وإخراج السعيد منسي، وإنتاج فرقة المواجهة والتجوال التابعة لمسرح البيت الفني بوزارة الثقافة.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.. علي الحجار يحيي حفلا على مسرح البالون بهذا الموعد
  • إيد واحدة .. سميحة أيوب وعلي الحجار بطلا إحتفالية نصر أكتوبر بمسرح البالون
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • بمشاركة عبد المنعم.. نيس يسقط في فخ التعادل أمام لانس
  • بمشاركة محمد عبد المنعم.. التعادل يخيم على مباراة نيس ولانس بالدوري الفرنسي
  • تامر عبد المنعم ساخرا من أحمد سعد: «عشت وشفت رجالة بتتسرق صيغتها»
  • الثقافة تنظم صالونًا بالأوبرا بعنوان "مصر مسرحًا للأحداث في روايات لوفينو"
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. أبرزها تامر عاشور