نظمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية موسعة حول "قواعد نيلسون مانديلا" للأمم المتحدة، والتي عقدت خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2024، وشملت أفرادًا ومدنيين من الوزارة.

جاءت هذه الدورة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) في إطار التعاون المستمر بين الجانبين. تهدف الدورة إلى تأهيل العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية لمعاملة السجناء بما يتوافق مع القوانين المصرية، وذلك لتحقيق أعلى معايير الأداء بما يتماشى مع استراتيجية الوزارة لتطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

تضمنت الدورة محاور متنوعة شملت الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا، مثل المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز، ومتطلبات إنشاء مراكز إصلاح وتأهيل وفقًا للمعايير الدولية، وإرشادات الأمن والسلامة، وكيفية الاستجابة للحوادث والأزمات، والتعامل مع احتياجات النزلاء الطبية والفئات الخاصة، ودور النيابة العامة في الرقابة، وأخيراً كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق السراح.

يعكس تنظيم هذه الدورة اهتمام وزارة الداخلية بتطوير قدرات العاملين في المجال الأمني، وقد عبر مسؤولو مكتب الأمم المتحدة عن شكرهم لوزارة الداخلية على التعاون المثمر لتحقيق الأهداف المشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين

 

اختتمت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات دورة تدريبية متخصصة حول “البحث العلمي ومناهجه”، التي نظمتها بالتعاون مع بيت الحكمة في الشارقة، بمشاركة واسعة من موظفي المكتبات العامة في الدولة وبعض موظفي الجهات الحكومية. الدورة، التي استمرت على مدار أربعة أيام من 23 إلى 26 سبتمبر، قدمها أ.د. حسن عواد السريحي، الخبير في مجال البحث العلمي، وركزت على تعزيز الفهم العميق لمفاهيم البحث العلمي، وأهمية اتباع
وفي حفل ختام الدورة وجهت الجمعية شكرها الخاص لبيت الحكمة على استضافة الدورة، ودوره البارز الذي قام به من خلال توفير بيئة تعليمية ملائمة، ساهمت في اكتمال جميع الجلسات بصورة سلسلة وتحقيق النجاح المنشود من البرنامج التدريبي.
قال فهد علي المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات: “نحن في الجمعية نحرص دائمًا على تنظيم برامج تدريبية تسهم في تطوير مهارات العاملين في المكتبات والجهات الحكومية، ونعمل على تمكينهم من التعامل مع مناهج البحث العلمي بشكل علمي ودقيق. لقد كان لتعاوننا مع بيت الحكمة دور محوري في إنجاح هذه الدورة، حيث قدموا كل الدعم اللوجستي والتقني اللازم.”
وأضاف المعمري: “نسعى من خلال هذه المبادرات إلى تعزيز قدرات العاملين في المكتبات والجهات الحكومية، بما يضمن قدرتهم على تقديم أبحاث علمية متميزة تثري المكتبات والمجتمع على حد سواء، وتسهم في دعم جهود الدولة في تعزيز البحث العلمي كأداة رئيسية للتطور والابتكار.”
من جهتها، عبرت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لبيت الحكمة، عن اعتزازها بالشراكة مع جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، قائلة: “بيت الحكمة يحرص دائمًا على دعم الفعاليات التعليمية والتدريبية التي تعزز من قدرات البحث العلمي لدى أفراد المجتمع، وشراكتنا مع الجمعية في تنظيم هذه الدورة تعد جزءًا من التزامنا الراسخ بنشر المعرفة وإتاحة فرص تعليمية متميزة وعالية المستوى للمجتمع.”
وأكدت على أن بيت الحكمة سيوفر دائمًا منصات تتيح للمتدربين استكشاف مجالات جديدة وتعزيز قدراتهم العملية والعلمية.
واختتمت الدورة بتوزيع شهادات التقدير على المشاركين، الذين عبروا عن امتنانهم للفرصة التي أتيحت لهم لاكتساب مهارات جديدة في البحث العلمي، مما سيسهم في تطوير أدائهم المهني وتعزيز مساهماتهم في مجتمع المعرفة.


مقالات مشابهة

  • “نيلسون مانديلا” يفتح أبوابه مجددا أمام الأندية العاصمية
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • أنصار اتحاد الحراش يطالبون بالاستقبال بـ “نيلسون مانديلا”
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • *"المشاط" تلتقي وزير التنمية الدولية الكندي ورئيس مرفق السيولة والاستدامة