الوطن:
2024-09-30@15:37:02 GMT

بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج

وجّه الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الشكر إلى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عقب موافقة المجلس الأعلى للجامعات، في جلسته المنعقدة اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، على بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بالجامعة بمقرها الجديد، وذلك بالعام الدراسي الجديد 2025-2024، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

تقليل اغتراب الطلاب الدارسين ليس فقط

وقال رئيس جامعة سوهاج إن افتتاح الكلية الجديدة سيعمل على تقليل اغتراب الطلاب الدارسين، ليس فقط في محافظة سوهاج، ولكن لعدد كبير من محافظات الصعيد المجاورة، بما يخفف الأعباء المالية على أولياء الأمور والطلاب، إلى جانب توفير الوقت والجهد وتيسير العملية التعليمية علي الطلاب، مشيرًا إلى مراعاة كل متطلبات العملية التعليمية؛ لاستيعاب الأعداد التي سيتم تحديدها لبدء الدراسة، والزيادة المتوقعة في أعداد الطلاب نتيجة الإقبال على الدراسة بالكلية.

توفير كل الإمكانيات لبدء في تشغيل الكلية

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أنّ إدارة الجامعة وفرت إمكانياتها من أجل البدء في تشغيل الكلية، والتي ستوفر كافة التخصصات العلمية، وذلك نظرًا للاحتياج الكبير إليها، إذ يأتي افتتاحها في إطار خطة الجامعة لاستكمال مجموعة جديدة من الكليات الطبية، وتعزيز الكوادر الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان، وتوفير فرص التعليم والتدريب للطلاب، وإعدادهم للمستقبل لخدمة المجتمع.

وأوضح «النعماني» أنه جرى استكمال اللوائح الخاصة بالكلية الجديدة وتجهيزها وفقًا لمعايير الجودة، إلى جانب استكمال كل المعامل والأجهزة الطبية اللازمة للعملية التدريسية، واستكمال أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية استعدادًا لبدء التدريس بها.

يذكر أنّ الكلية تقام على مساحة 6 آلاف متر مربع، وتتكون من بدروم وأرضي و4 طوابق، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالبًا وطالبة، و19 عيادة بسعة 154 كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالبًا وطالبة، و20 معملًا، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها، وتضم مختلف الأقسام ومنها «طب الفم، وعلاج اللثة، والأشعة، والاستعاضة الصناعية، وعلاج الجذور، والتقويم، وطب أسنان الأطفال، والجراحة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج كلية طب الأسنان أسنان سوهاج كلية أسنان سوهاج طب اسنان سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن اعتزازه وتقديره لكلية الطب والتى تمتلك 1700 أستاذ من خيرة أساتذة الطب على مستوى الجامعات المصرية ، لافتاً إلى أن الكلية لديها نظام دراسي معتمد رائد على مستوى الجامعات المصرية ، مشيراً إلى أن الكلية حصلت على الإعتماد ثلاث مرات ، بل وكانت أول كلية معتمدة على مستوى الجامعات.

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الجامعة بطلاب كلية الطب البشري في برنامج استقبال الطلاب الجدد بحضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، والدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتابع "مندور"، أن الكلية تقوم بتطوير شامل في بنيتها التحتية من معامل وورش عمل وقاعات تدريس و مدرجات ومكاتب إدارية، هذا إلى جانب أعمال رفع الكفاءة التى تتم داخل المستشفى الجامعي بجميع اقسامها الداخلية ، وذلك لخدمة الطلاب والمواطنين من خلال مستشفي تعليمي و خدمي متميز.

كما طالب الدكتور محمد عبد النعيم طلاب الطب بضرورة المشاركه بالأنشطة الطلابية إلى جانب الدراسة، لافتاً إلى أن الكلية ممثلة وبقوة فى كافة الأنشطة الطلابية. 

ومن جانبه - أفاد الدكتور نادر نمر عميد كلية الطب، أن الدراسة بكلية الطب تحتاج إلى تركيز كبير، مؤكداً أن أبواب كافة المسئولين في الكلية مفتوحه للطلاب لتلبية احتياجاتهم ، والرد على استفساراتهم، مشيراً إلى أن الكلية يدرس بها 2383 طالب وطالبة بالفرق الدراسية المختلفة واستقبلت هذا العام 571 طالب وطالبة مستجد.

كما قامت الدكتورة رانيا مصطفى بإعطاء شرح تفصيلي للأنشطة  والخدمات التي تُقدمها الكلية للطلاب.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات» يوافق على بدء الدراسة بالمقر الجديد لكلية طب أسنان سوهاج
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • "دويدار" يتابع انتظام الدراسة بجامعة سمنود التكنولوجية للعام الجامعي الجديد
  • اليوم .. إفتتاح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • علي أرض سيناء.. إنطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة شرق بورسعيد
  • محاكمة 28 طالبًا بكلية الطب والصيدلة بالرباط بتهم العصيان والتجمهر غير المرخص
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنصورة لبدء العام الدراسي الجديد