موقع 24:
2024-09-30@15:33:54 GMT

مقتل جندي لبناني بعد قصف إسرائيلي

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

مقتل جندي لبناني بعد قصف إسرائيلي

قال الجيش اللبناني اليوم الإثنين، إن أحد جنوده قُتل في قصف إسرائيلي لجنوب البلاد .

وقال الجيش في منشور عبر إكس، إن طائرة إسرائيلية دون طيار، استهدفت دراجة نارية أثناء مرورها عند حاجز عسكري، ما أدى إلى مقتل أحد جنوده.
وتشن الطائرات الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر (أيلول) الجاري غارات مستمرة حتى الساعة، على العديد من المناطق في جنوب لبنان، والبقاع شرقاً، والضاحية الجنوبية لبيروت، وجبل لبنان، والعاصمة بيروت نفسها.

ميقاتي: وقف العدوان الإسرائيلي يشكل مدخلاً للحلّ في #لبنانhttps://t.co/jVt2t0Tgqn

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2024 وطالت الغارات الإسرائيلية منازل مدنيين، ومنشآت وطرقات، وأسفرت عن مقتل وجرح المئات، وتسببت في موجة نزوح كثيفة من المناطق المستهدفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: البلاد تتعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية

قال الدكتور عبد الرحمن البزري، عضو مجلس النواب اللبناني، إن لبنان تعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الوحشية، من قبل العدو الإسرائيلي، وهي تجاوزت كل الحدود و قواعد الحروب، لا سيما وأنها استهدفت مدنيين في مناطق مدنية.

وأضاف «البزري» خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أنه في بداية الموجة الأولى من الاعتداءات في «تفجيرات البيجرز» استهدفت تشويه وعطل دائم وإحداث عوز في العينين وأطراف الجسم للشباب اللبناني، بغض النظر عن أماكن عملهم حينما كانوا أثناء تفجير الأجهزة.

خبير شؤون إسرائيلية: الاحتلال يحاول تكرار سيناريو غزة التدميري في لبنان خبير عسكري: ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة (فيديو)

وأكد عضو مجلس النواب اللبناني، أن النظام الصحي اللبناني تعامل بشكل  جيد مع التحدي الذي يواجه منذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية، وكان هناك نوع من التضامن والتنظيم.

وأوضح عضو مجلس النواب اللبناني، أن الإصابات في «تفجيرات البيجرز» لم تكن خطرة بقدر ما هي إصابات تشوه وتعطب الأعضاء، لكن الموجة الجديدة من الاعتداءات الإسرائيل بدئت باستخدام الصواريخ الضخمة والمتفجرات، والقنابل الكبيرة، وهنا بدء يأتي نوع أخر من إصابات الحروب، ورغم تعود النظام الصحي اللبناني على هذا النوع، إلا أن الإصابات كانت بليغة، وبالتالي كان هناك العديد من الشهداء، وهناك من استشهد وتحولت أجساده إلى أشلاء، فيما كان هناك إصابات كانت تحتاج إلى العديد من الإصابات الخطرة التي تحتاج إلى تدخل جراحي سريع.

مقالات مشابهة

  • مقتل ثاني جندي لبناني بالحرب وعشرات الضحايا بغارات إسرائيلية جديدة
  • مقتل أول جندي لبناني منذ بدء إسرائيل تصعيدها الأخير
  • إصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يعاني نقصا بنحو 10 آلاف جندي في ظل حرب متعددة الجبهات
  • مسؤول حكومي: نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • صاروخ لبنانيّ يهزّ منطقة في شرق القدس.. وبيانٌ من الجيش الإسرائيليّ
  • مليون نازح لبناني بسبب الغارات الإسرائيلية
  • برلماني لبناني: البلاد تتعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية