صلوات وكلمات مؤثرة أو صورة لعلم لبناني مع أغنية وطنية، هكذا كانت أغلب ردود أفعال الفنانين اللبنانيين عبر حساباتهم على مواقع التواصل، وهو ما وضعهم في مرمى الانتقادات أمام عدد كبير من جمهورهم الذي وصف ردود أفعالهم بالـ"فاترة" مع تواصل الغارات الإسرائيلية على لبنان.

وفيما أطلق العديد من المدونين اللبنانيين مبادرات إنسانية من خلال حساباتهم على مواقع التواصل التي يتابعها الآلاف، كان للفنانين من الصف الأول حضوراً خجولاً في هذا الشأن خلال اليومين الماضيين، ما جعل الكثير من المعلقين يعتبون عليهم معتبرين أن مواقفهم لم تثمر عن مبادرات إنسانية تساعد في التخفيف من معاناة الشعب اللبناني، عملاً بمبدأ "الفن رسالة".

وكانت إليسا من بين الفنانين اللبنايين القلائل ممن اتخذوا مواقف ملموسة للتعبير عن تضامنهم مع جمهورهم، حيث نشرت بياناً أول من أمس السبت أعلنت فيه تأجيل حفلها الغنائي الذي كان مقرراً إقامته في قبرص، وأرجعت السبب إلى  الأوضاع غير المستقرة في بلادها.

 راغب علامة

تصدّر راغب علاقة قائمة المغنيين اللبنانيين الذين كانوا في مرمى الانتقادات وسط توجيه اتهامات له بالنفاق أمام جمهوره، خاصة بعد تداول فيديو له من يوم السبت الماضي يشارك في إحياء حفلة زفاف لرجل أعمال في مصر، بينما كان يبدو حزيناً بمنشوراته عبر حساباته على مواقع التواصل منذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية.

متداول | المغني اللبناني #راغب_علامة يرقص ويغني في حفل زفاف خاص..!!!!!!!!
pic.twitter.com/3kk1JbGEmj

— مشاهير الشرق الأوسط (@CelebMiddleEast) September 29, 2024

وحاول البعض تبرير سبب رفضه الاعتذار عن حفله في مصر، مؤكدين أن الاتفاق للحفلات الخاصة، عادة ما يجري قبل أشهر من وقوعها، وإنه ملتزم بالعقود التي وقعها، خاصة مع وجود الشروط الجزائية التي من الممكن أن تكون صعبة التنفيذ.

ورفض المعلقون قبول هذا التبرير وقارنوه بموقف إليسا التي ألغت حفلاً في قبرص، رغم تحمّلها جميع البنود الجزائية المترتبة عن قرار إلغائها الحفل.

ورأى آخرون أن راغب كان من أبرز الفنانين الذين كانوا يحرصون على تأكيد تعاطفه مع شعبه بمنشوراته، لكن الواقع كان عكس الكلام حسب رأيهم، خاصة بعد منشوره الأخير الذي كتبه بالتزامن مع يوم إحياء حفله في مصر.

برداً وسلاماً يا لبنان الحبيب ???? pic.twitter.com/HvaFpi9UK7

— RaghebAlama (@raghebalama) September 28, 2024

واللائحة تطول بالنسبة للمغنيين اللبنانيين الذين اكتفوا بالتعبير عن تضامنهم مع جمهورهم بتعليقات مؤثرة وكلمات تعبر عن حزنهم تجاه تدهور الأوضاع الأمنية في بلادهم من بينهم نانسي عجرم وهيفاء وهبي ويارا ورامي عياش.

ايلول اسود والحزن يحرق القلب#لبنان_بعين_الله ???????????????? pic.twitter.com/v6cKZFhemW

— Assi El Hallani (@assihallani) September 29, 2024  ماهر جاه

رغم أنه ليس من فناني الصف الأول في لبنان، غير أنه تحوّل إلى حديث الساعة في بلاده بعدما نشر فيديو عبر حسابه على إنستغرام تباهى من خلاله بتقديم المساعدات للنازحين داعياً الفنانين للانضمام إلى القيام بالمثل.

إلا أن عددا كبيراً من المتابعين علق على أكياس المساعدات التي ظهرت في الفيديو، والتي طبع الفنان اسمه عليها، وانتقدوه بشكل لاذع على هذا التصرف الذي يحاول من خلاله تحقيق شهرة على حساب ألم المنكوبين.

      View this post on Instagram      

A post shared by Maher Jah (@maherjah)

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور: قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي

قال الإعلامي خالد الغندور إن هناك قلق لدي الجهاز الفني لمنتخب مصر بسبب مستوي محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي.

إقرأ أيضًا..

رضا عبد العال يعلق على مستويات الشناوي

أضاف خلال برنامجه ستاد المحور:"حالة من القلق داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن بسبب المستوى المتراجع لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وفقدانه التركيز في بعض المباريات وآخرها أمام الزمالك في السوبر الأفريقي".

تابع:"حسام حسن رغم قناعته الكبيرة بمحمد الشناوي لكنه قلقان من تذبذب مستوى الحارس الدولي، ويأمل في استعادة الحارس لمستواه وعدم تأثره نفسيا بعد الانتقادات التي تعرض لها بعد خطأه في مباراة السوبر الأفريقي".

وأكمل:"سعفان الصفير مدرب حراس مرمى منتخب مصر، له دور كبير مع الشناوي، وحريص على التواصل معه حول ضرورة التركيز وعدم الالتفات للانتقادات لأنه حارس مصر الأول".

واستطرد:"حسام حسن استقر حتى الآن على ضم الشناوي ومصطفى شوبير من الأهلي، ومحمد عواد من الزمالك بعد تألقه مع الزمالك وسيكون ضمه على حساب حمزة علاء حارس الأحمر، والمهدي سليمان حارس مرمى الاتحاد السكندري".

مقالات مشابهة

  • مختص يكشف التأثير الاجتماعي السلبي لموجة نزوح اللبنانيين صوب العراق
  • مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو)
  • خالد الغندور: قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي
  • قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي
  • مختص يكشف التأثير الاجتماعي السلبي لموجة نزوح اللبنانيين صوب العراق- عاجل
  • فنانون عالميون يغنون دعما لضحايا الحرب في السودان
  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • الحزب الاشتراكي بلبنان: عشرات الآلاف من اللبنانيين شُردوا بسبب العدوان الإسرائيلي