تتويج البنك الوطني العُماني بجائزة "أفضل هوية مؤسسية"
تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT
مسقط- الرؤية
تُوّج البنك الوطني العُماني بجائزة "أفضل هوية مؤسسية للعام 2023" ضمن جوائز مجلة الأعمال الدولية المرموقة، حيث يعكس هذا الإنجاز نجاح الاستراتيجية الاتصالية للبنك القائمة على تحقيق الأهداف وإيجاد قيمة مضافة حقيقية للعملاء وتعزيز مستوى رضاهم، كما يؤكد التاريخ الغني بالنجاحات والتطور والذي امتد لأكثر من 50 عامًا مما ساهم في ترسيخ هوية البنك.
ومنذ تأسيسه، التزم البنك بالتميز والابتكار الذي ساهم في تشكيل رحلة نحو التطور وتكوين علامة تجارية رائدة في القطاع المصرفي.
وقالت شريفة بنت إبراهيم المسكرية مديرة الهوية المؤسسية في البنك الوطني العُماني، إن الهوية البصرية الجديدة للبنك الوطني العُماني والتي أُطلقت العام الماضي، تميزت بمظهر معاصر ونابض بالحياة ساهم في تأكيد حضورها وسط منافسيها على المستويين المحلي والإقليمي، حيث تناغمت الهوية الجديدة بشكل مثالي مع قيم البنك الأربع التي تتمحور حول الأصالة والحفاوة والريادة بلا حدود والتعاون لتقديم قيمة ملموسة، وتقديم تجربة بسيطة وسلسة، الأمر الذي انعكس بدوره على النهج الذي يتبعه البنك في تعزيز رضا العملاء، مضيفة: "بلا شك فإن تتويجنا بجائزة أفضل هوية مؤسسية للعام الحالي سيحفزنا نحو الابتكار وتقديم المزيد وتحقيق العديد من الإنجازات سعيا إلى ترسيخ ريادتنا للقطاع المصرفي المحلي".
وكان البنك قد تبنى خلال رحلته في تطوير هويته المؤسسية أفضل الممارسات العالمية في استراتيجيات التواصل المؤسسي، والتي تضمنت تدقيقا شاملا لقيم البنك وتطلعاته ومنهجيته الاتصالية، مسترشدا خلال ذلك بقيمه الأربع التي تحرص على انسجام رسائله الاتصالية مع المبادئ الأساسية للبنك.
ويعي البنك الأهمية الجوهرية لترسيخ حضوره الرقمي، ولذلك طور المبادئ التوجيهية للتصاميم الرقمية لضمان اتساق وجودة المواد البصرية عبر مختلف المنصات الرقمية، الأمر الذي وفر تجربة رائدة اتسمت بالسلاسة والفاعلية للمستخدمين.
وعلى الصعيد الداخلي، نظم البنك الوطني العماني لموظفيه سلسلة من الأنشطة التفاعلية الهادفة إلى بناء رؤى ومعارف مشتركة حول قيم الهوية المؤسسية وأهدافها، حيث سعى البنك إلى تعزيز قدرات منتسبيه ليكونوا سفراء للهوية عبر ترسيخ مشاعر الفخر والانتماء إلى المؤسسة، الأمر الذي سيضمن تمثيل البنك باتساق وفقاً لأعلى المعايير وعلى مختلف الصُعد.
وفي هذا الصدد، نظم البنك برنامج "روابط" الهادف إلى تعزيز قيم البنك لتقديم خدمات عالية الجودة، كما أطلق برنامج تقدير القيم "تقدير" انطلاقا من التزامه نحو بناء ثقافة عالية الأداء ترتكز على القيم الأساسية للبنك.
وبالإضافة إلى ذلك، طور البنك مبادئ تصميم الفروع التي تهدف إلى مواءمة المساحات المادية مع هويته المؤسسية لتكوين بيئة أساسها الأصالة والحفاوة.
يشار إلى أن مجلة الأعمال الدولية هي مجلة رقمية خليجية لها قاعدة مشتركين كبيرة تتضمن مستثمرين وموظفين من المستوى التنفيذي وأصحاب العلاقة من القطاع وصناع القرار وجهات حكومية، وتختص المجلة في التعريف بمستجدات القطاع المالي والتشجيع على توظيف الحلول المبتكرة في هذا المجال.
وتأسس البنك الوطني العُماني في عام 1973 ليصبح أول بنك محلي وأحد البنوك الرائدة على مستوى السلطنة، حيث التزم منذ تأسيسه بإيجاد قيمة مضافة واكتشاف فرص وآفاق جديدة للسلطنة وأبناءها، كما يعي البنك أهمية دور التجربة المصرفية الشاملة في تشكيل الانطباع الإيجابي لدى العملاء وبالتالي كسب رضاهم.
المصدر: جريدة الرؤية العمانية
إقرأ أيضاً:
عن الفيلم الصومالي قرية قرب الجنة مصطفى الكاشف يفوز بجائزة أفضل صورة في مهرجان قرطاج
في حفل ختام الدورة الـ35 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية، فاز مدير التصوير مصطفى الكاشف بجائزة أفضل صورة عن الفيلم الصومالي قرية قرب الجنة، وهو من إخراج الصومالي مو هراوي الذي تسلم الجائزة بالنيابة عن الكاشف، وصفه بأنه "أفضل مصور موهوب قابلته في حياتي".
هذه هي جائزة التصوير الأولى لمصطفى عن الفيلم، بعد خمس جوائز أخرى حصدها الفيلم من مهرجانات شيكاغو، وسراييفو، وميونيخ، وكورك، إضافة إلى جائزة أفضل فيلم نمساوي ضمن جوائز فيينا السينمائية. وقد نال تصوير مصطفى إعجاب النقاد، منهم أدهم يوسف الذي كتب عنه في The Film Verdict أن الفيلم "قصة مذهلة بصريًا".
العرض العالمي الأول للفيلم كان في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي ضمن قسم نظرة ما، وهو أول فيلم يُصور في الصومال ويشارك في المهرجان. ليسجل مصطفى الكاشف تواجده للعام التالي على التوالي في مهرجان كان بعد الفيلم القصير عيسى (2023) للمخرج المصري مراد مصطفى، والذي فاز عنه مصطفى لاحقًا بتسع جوائز لأفضل تصوير سينمائي.
فيلم قرية قرب الجنة هو ثاني الأفلام الروائية الطويلة لمصطفى الكاشف بعد فيلم 19 ب للمخرج أحمد عبد الله السيد والذي شهد عرضه العالمي الأول في الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي حيث شارك في المسابقة الرسمية وفاز بثلاث جوائز، منها جائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني في التصوير السينمائي.
يمتلك مصطفى الكاشف سجلًا حافلًا من الأفلام القصيرة التي حققت نجاحا كبيرا وفازت بالعديد من الجوائز، بالإضافة إلى فيلم عيسى قدم الكاشف فيلمين مع المخرج مراد مصطفى فيلم خديجة الذي شهد عرضه الأول في مهرجان كليرمون فيران بفرنسا، وفيلم ما لا نعرفه عن مريم، والذي شارك في عدد من المهرجانات الدولية وفاز عنه مصطفى الكاشف بجائزة أفضل تصوير سينمائي من مهرجان جاليتشنيك السينمائي.
أنجز الكاشف 4 أفلام قصيرة أخرى في عام 2023، وهم: الفيلم السعودي انصراف للمخرجة جواهر العامري، والذي فاز بجائزة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان القاهرة (2024)؛ واستضافت دورة المهرجان أيضًا فيلميه ماء يكفي للغرق للمخرج جوزيف عادل، ونهار عابر للمخرجة رشا شاهين؛ وفيلم أمانة البحر من إخراج هند سهيل، والذي كان عرضه الأول في مهرجان ساو باولو بالبرازيل ثم فاز بجائزة أفضل فيلم عربي قصير من مهرجان الجونة السينمائي (2024).
كما انتهى الكاشف من تصوير عائشة لا تستطيع الطيران، وهو الفيلم الروائي الطويل الأول لمراد مصطفى، وقد فاز مشروع الفيلم بالعديد من جوائز ومنح الدعم من مختلف المنصات العربية والدولية، منهم ورشة فاينال كات بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024، حيث فاز مشروع الفيلم بخمس جوائز، منهم الجائزة الكبرى للورشة، وهو أول مشروع فيلم مصري يفوز بها.
وفي عام 2023، أسس مصطف الكاشف شركته قاع 23 للإنتاج والتي شاركت في إنتاج فيلمي عيسى، وماء يكفي للغرق.