مسقط- الرؤية

تُوّج البنك الوطني العُماني بجائزة "أفضل هوية مؤسسية للعام 2023" ضمن جوائز مجلة الأعمال الدولية المرموقة، حيث يعكس هذا الإنجاز نجاح الاستراتيجية الاتصالية للبنك القائمة على تحقيق الأهداف وإيجاد قيمة مضافة حقيقية للعملاء وتعزيز مستوى رضاهم، كما يؤكد التاريخ الغني بالنجاحات والتطور والذي امتد لأكثر من 50 عامًا مما ساهم في ترسيخ هوية البنك.

ومنذ تأسيسه، التزم البنك بالتميز والابتكار الذي ساهم في تشكيل رحلة نحو التطور وتكوين علامة تجارية رائدة في القطاع المصرفي.

وقالت شريفة بنت إبراهيم المسكرية مديرة الهوية المؤسسية في البنك الوطني العُماني، إن الهوية البصرية الجديدة للبنك الوطني العُماني والتي أُطلقت العام الماضي، تميزت بمظهر معاصر ونابض بالحياة ساهم في تأكيد حضورها وسط منافسيها على المستويين المحلي والإقليمي، حيث تناغمت الهوية الجديدة بشكل مثالي مع قيم البنك الأربع التي تتمحور حول الأصالة والحفاوة والريادة بلا حدود والتعاون لتقديم قيمة ملموسة، وتقديم تجربة بسيطة وسلسة، الأمر الذي انعكس بدوره على النهج الذي يتبعه البنك في تعزيز رضا العملاء، مضيفة: "بلا شك فإن تتويجنا بجائزة أفضل هوية مؤسسية للعام الحالي سيحفزنا نحو الابتكار وتقديم المزيد وتحقيق العديد من الإنجازات سعيا إلى ترسيخ ريادتنا للقطاع المصرفي المحلي".

وكان البنك قد تبنى خلال رحلته في تطوير هويته المؤسسية أفضل الممارسات العالمية في استراتيجيات التواصل المؤسسي، والتي تضمنت تدقيقا شاملا لقيم البنك وتطلعاته ومنهجيته الاتصالية، مسترشدا خلال ذلك بقيمه الأربع التي تحرص على انسجام رسائله الاتصالية مع المبادئ الأساسية للبنك.

ويعي البنك الأهمية الجوهرية لترسيخ حضوره الرقمي، ولذلك طور المبادئ التوجيهية للتصاميم الرقمية لضمان اتساق وجودة المواد البصرية عبر مختلف المنصات الرقمية، الأمر الذي وفر تجربة رائدة اتسمت بالسلاسة والفاعلية للمستخدمين.

وعلى الصعيد الداخلي، نظم البنك الوطني العماني لموظفيه سلسلة من الأنشطة التفاعلية الهادفة إلى بناء رؤى ومعارف مشتركة حول قيم الهوية المؤسسية وأهدافها، حيث سعى البنك إلى تعزيز قدرات منتسبيه ليكونوا سفراء للهوية عبر ترسيخ مشاعر الفخر والانتماء إلى المؤسسة، الأمر الذي سيضمن تمثيل البنك باتساق وفقاً لأعلى المعايير وعلى مختلف الصُعد.

وفي هذا الصدد، نظم البنك برنامج "روابط" الهادف إلى تعزيز قيم البنك لتقديم خدمات عالية الجودة، كما أطلق برنامج تقدير القيم "تقدير" انطلاقا من التزامه نحو بناء ثقافة عالية الأداء ترتكز على القيم الأساسية للبنك.

وبالإضافة إلى ذلك، طور البنك مبادئ تصميم الفروع التي تهدف إلى مواءمة المساحات المادية مع هويته المؤسسية لتكوين بيئة أساسها الأصالة والحفاوة.

يشار إلى أن مجلة الأعمال الدولية هي مجلة رقمية خليجية لها قاعدة مشتركين كبيرة تتضمن مستثمرين وموظفين من المستوى التنفيذي وأصحاب العلاقة من القطاع وصناع القرار وجهات حكومية، وتختص المجلة في التعريف بمستجدات القطاع المالي والتشجيع على توظيف الحلول المبتكرة في هذا المجال.

وتأسس البنك الوطني العُماني في عام 1973 ليصبح أول بنك محلي وأحد البنوك الرائدة على مستوى السلطنة، حيث التزم منذ تأسيسه بإيجاد قيمة مضافة واكتشاف فرص وآفاق جديدة للسلطنة وأبناءها، كما يعي البنك أهمية دور التجربة المصرفية الشاملة في تشكيل الانطباع الإيجابي لدى العملاء وبالتالي كسب رضاهم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عضو «الحوار الوطني»: ننتظر أن يعكس أداء الوزراء الجدد تطلعات الشعب لواقع أفضل

قالت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، إن أعضاء الحوار ينتظرون من التشكيل الحكومي الجديد العديد من الآمال الخاصة بمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي نواجهها في الوقت الحالي، فالكفاءة يجب أن تكون معيارا أساسيا، والتفكير خارج الصندوق والابتعاد عن الحلول التقليدية أولوية، وننتظر أن يعكس أداء الوزراء الجدد تطلعات الشعب المصري وطموحاته وآمالِه في واقع أفضل.

وضع روشتة حلول ضد التحديات الاقتصادية

وأضافت أن الشارع المصري يترقب اختيارات لشخصيات لها القدرة على وضع روشتة حلول ضد التحديات الاقتصادية، وتُحافظ على الاستقرار المجتمعي؛ اعتمادا على تنمية الإنسان من جهة، ووضع وتحديد الأهداف التنموية المطلوبة لمواجهة ملفات مثل ارتفاع الأسعار والحد من التضخم المتزايد.

تعميق الزراعة والصناعة

وتابعت: أرى أن هناك ضرورة لأن تضع الحكومة المقبلة في صدارة أولوياتها تعميق الزراعة والصناعة ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي الجاري، وخلق بيئة جاذبة للاستثمار سواءً المحلي أو الأجنبي، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية باعتباره شريكًا رئيسيًا في تحقيق التقدم المطلوب مع إحداث تقدم اقتصادي ملموس في فترة ليست بالبعيدة.

مقالات مشابهة

  • دراما الفورميلا وان تقود جورج راسل للفوز بجائزة النمسا الكبرى
  • يورو 2024.. بيلينجهام أفضل لاعب في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • تتويج "الجزيرة" بطلًا لـ"دوري هواة الرستاق"
  • عضو «الحوار الوطني»: ننتظر أن يعكس أداء الوزراء الجدد تطلعات الشعب لواقع أفضل
  • عُمان تحرضُ فضول الكوريين!
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • وحدة المجتمع.. ضرورة تنموية
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي