تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، بالمواطنين خلال لقاء "اليوم المفتوح"، للاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية بشتي قطاعات الخدمات، وذلك بحضور كلا من محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ومسئولي إدارة خدمة المواطنين والمديريات الخدمية.

واستمع المحافظ باهتمام بالغ إلى المواطنين، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، مشدداً على حرصه علي تنظيم لقاءات دورية مع المواطنين بديوان عام المحافظة لاستقبالهم والتعرف علي المعوقات والمشكلات التي تواجههم والاستجابة لشكواهم.

توفير فرص عمل أبرز مطالب اليوم المفتوح بالأقصر

وتنوعت طلبات المواطنين ما بين توفير فرص عمل، ووحدات سكنية للأولي بالرعاية، وبحث عدد من المشكلات المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

ووجه محافظ الأقصر، إدارة خدمة المواطنين بمتابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال لقاء "اليوم المفتوح"، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى جودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما شدد على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية، مؤكدا على المسئولين بضرورة بذل أقصى جهد والتعاون مع الجهاز التنفيذي فى سبيل خدمة المواطنين.

وكان محافظ الأقصر، قد وجه خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة لبحث ملفات العمل وموقف إنتظام تقديم الخدمات للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات، تكليفاته لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعقد لقاء أسيوعي مع المواطنين بكل مركز بحضور إدارات المركز المعنية للاستماع الي شكاواهم وتوجيه المسئول في الحال للتعامل مع الشكوي وحلها قائلاً ” لازم نسمع مشاكل المواطنين ونبني خطط عملنا علي تحسين ظروفهم المعيشية ” مشدداً على رؤساء المراكز الومدن بعرض تقرير دوري بنتائج لقاءات المواطنين والشكاوي المعروضة من قبلهم واليات التعامل معها وحلها مؤكداً علي التواجد الميداني للتأكد من ذلك.

اليوم المفتوح (1) اليوم المفتوح (2) اليوم المفتوح (3) اليوم المفتوح (4) اليوم المفتوح (5) اليوم المفتوح (6) اليوم المفتوح (7) اليوم المفتوح (8) اليوم المفتوح (9)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس عبد المطلب عمارة ادارة خدمة المواطنين اليوم المفتوح محافظ الأقصر توفير فرص عمل الأقصر الیوم المفتوح محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه

كّلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وصيانتها والتأكد من سلامة توصيلات مبردات المياه بالشوارع، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين خاصة الأطفال.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين، الذي تنظمه الإدارة العامة لخدمة المواطنين، للإستماع إلى شكاوى ومطالب المواطنين بشأن الخدمات والمرافق المختلفة، بحضور مسؤولي القطاعات المعنية من وكلاء وزارات ومديري المديريات الخدمية ورؤساء القطاعات. يهدف اللقاء إلى سرعة البحث عن الحلول وتنفيذها، أو التنسيق مع الجهات المركزية إذا لزم الأمر.

 

وخلال اللقاء، ناقش المحافظ عددًا من القضايا المتعلقة بالتعليم، البيئة، والتضامن الاجتماعي، بحضور ممثلين عن تلك الجهات مثل هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من رؤساء المراكز والمديريات.

 

من بين الشكاوى التي تناولها اللقاء، شكوى من أحد أهالي قرية العجرة بمركز الفشن، بخصوص إنشاء برج تقوية لإحدى شبكات المحمول وسط القرية. وأكد المسؤولون أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والبيئية اللازمة، بما في ذلك موافقة الأثر البيئي وصحة المنشآت الهندسية، وأن البرج لا يشكل أي أضرار صحية أو بيئية.

 

كما تناول اللقاء طلب والدة تلميذة تسهيل إجراءات تحويل ابنتها من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية، حيث أفاد وكيل وزارة التعليم أنه تم التنسيق لإسقاط جزء من المصروفات وتقسيط الباقي، وتم قبول التلميذة في المدرسة الحكومية نظرًا للظروف الاجتماعية والاقتصادية للأسرة.

 

وفي شكوى أخرى من أهالي قرية تزمنت الشرقية حول نقص الإنارة في الطريق المؤدي إلى القرية، وجه المحافظ بمتابعة وصيانة أعمدة الإنارة والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية حفاظًا على سلامة المواطنين، خاصة الأطفال.

 

شهد اللقاء أيضًا صرف مساعدات مالية لحالتين إنسانيتين (أرملة ومطلقة)، حيث وجّه المحافظ بمتابعة تلك الحالات وتقديم الدعم اللازم بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

 

حضر اللقاء كل من: هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعلي يوسف رئيس مركز ومدينة بني سويف، وعلى حماد رئيس مركز ومدينة الفشن، واسماء سامي مدير شئون البيئة، ومها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه
  • بالصور.. إيقاف أعمال بناء مخالف على مساحة 100 متر بحي الفيروز بالأقصر
  • رفع كفاءة وتمهيد الطرق لتيسير حركة سير المواطنين بأطفيح
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • الوادي الجديد تحذر المواطنين من التعامل مع الإعلانات الوهمية لبيع الأراضي