عربي21:
2024-09-30@15:33:41 GMT

سيميوني يتهم كورتوا بالتسبب في الشغب والإعلام يرد

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

سيميوني يتهم كورتوا بالتسبب في الشغب والإعلام يرد

وجه دييغو سيميوني، مُدرب أتلتيكو مدريد، نقداً لاذعاً لحارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا بعد الشغب الذي واكب ديربي العاصمة في إطار مُنافسات الدوري الإسباني.

وانتهى لقاء الفريقين على أرض ملعب ميتربوليتانو بتعادل الفريقين 1-1، وشهدت المُباراة أحداث شغب من جماهير “الروخوبلانكوس” بعد تسجيل الهدف الأول في المُباراة عن طريق ميليتاو نجم “الميرنغي”.



والتقطت الكاميرات قيام بعض مُشجعي أتلتيكو مدريد بإلقاء قداحات وبعض الأشياء الأخرى على أرض الملعب.

وقال سيميوني إن كورتوا يحق له الاحتفال بالهدف كما يُريد، ولكن ليس بتوجيه الإيماءات لمُدرجات أتلتيكو مدريد.

وقال سيميوني، في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: ”النادي سيتخد قرارات ضد المُشجعين الذين ارتكبوا تلك الأفعال، نحن لسنا في حاجةٍ لهؤلاء الأشخاص في المُدرجات”.

وتابع: ”من قام بتحفيز تلك الأفعال عليه أن يُعاقب، بالنسبة لي من لجأ لخيار الاستفزاز يجب أن يُعاقب، حينما لا تتعرض للعقاب فإنكَ تفعل ما يحلو لكَ”.

وأكمل سيميوني: ”قالوا لي إن حارس الفريق المُنافس استفز الجمهور، هذا لا يُبرر ما قام به المُشجعون، ولكن هؤلاء الذين قام بالاستفزاز يجب أن يُعاقبوا”.

وتابع: ”لقد قُلت لكورتوا إنه يجب أن يتحلى بالهدوء، يُمكنكم أن تروا كورتوا وهو يُهاجم الناس ويضحك”.



ومن جهتها قامت وسائل الإعلام الإسبانية بالرد بقوة على الأرجنتيني  سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني بعد مطالبته بمعاقبة البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد بسبب استفزازه لجماهير الروخيبلانكوس.

وأشار البرنامج الإسباني الشهير “التشيرينغيتو” أن جماهير أتلتيكو مدريد كانت تغني “الموت لكورتوا” قبل هدف ريال مدريد.

كما ردت شبكة “ريليفو” على سيميوني قائلة “أنت ترغب في معاقبة كورتوا بسبب صدامه مع الجماهير، لكنك لم تتحدث عن الهتافات المسيئة التي تلقاها طوال المباراة، إهانات مستمرة، وغناء “الموت لكورتوا”، لذا انفجر بعد هدف التقدم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية سيميوني ريال مدريد كورتوا ريال مدريد كرة القدم أتليتيكو كورتوا سيميوني رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أتلتیکو مدرید

إقرأ أيضاً:

بعد أحداث الشغب من الجماهير.. ديربي مدريد يُسجل 9 أرقام قياسية


معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ريال مدريد وأتلتيكو.. «ديربي العار» يخطف الأنظار! سيميوني: من يلقي القداحة يستحق العقاب؟

سجل ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال، الذي جمع الطرفين مساء أمس الأحد، على ملعب «سيفيتاس ميتروبوليتانو»، وانتهى بالتعادل 1-1، ضمن الجولة الثامنة من الليجا، 13 رقماً تاريخياً، في مباراة شهدت أحداث شغب أدت لتوقف أحداثها بقرار من الحكم لمدة تجاوزت 20 دقيقة، قبل العودة مجدداً إلى استئناف اللعب بعد الدقيقة 68 والتي شهدت لاحقاً خطف أتليتكو هدف التعادل في الدقيقة 90+6 عن طريق أنخل كوريا.
وبهذه النتيجة فرط الريال في فرصة تقليل الفارق مع برشلونة في صدارة الليجا، واستغلال خسارة الأخير أمام أوساسونا بنفس الجولة، ليرفع الملكي رصيده للنقطة 18 خلف البارسا المتصدر برصيد 21 نقطة، فيما يصل الأتليتي للنقطة 16 في المركز الثالث.
وإليكم أرقاماً تاريخية من ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال كالتالي:
1- البرازيلي رودريجو يصل للمباراة الـ 150 مع ريال مدريد بالليجا في الديربي.
2- ريال مدريد يحقق سلسة 40 مباراة متتالية من دون خسارة في كل المسابقات بعد التعادل.
3- بات السلوفيني يان أوبلاك أكثر حارس أستقبل أهداف (41 هدف) في تاريخ ديربي أتلتيكو والريال.
4 - في الدوريات الخمس الكبرى لا يوجد لاعب صنع أهدافاً حتى الآن أكثر من فينيسيوس جونيور (5 أهداف)، بعد أسيست هدف التقدم للريال في الديربي بأقدام مواطنه إيدير ميليتاو.
5 - البرازيلي فينيسيوس صنع هدفه السادس هذا الموسم بالدوري الإسباني وهدفه السابع بكل المسابقات مع ريال مدريد.
6 - البرازيلي إيدير ميليتاو سجل هدفه الثامن بالليجا مع ريال مدريد من مجموع 114 مباراة بالبطولة، منذ انضمامه من بورتو البرتغالي، بينما سجل البرازيلي إيدير ميليتاو 12 هدفاً خلال (165) مباراة لعبها بقميص ريال مدريد بكل المسابقات.
6 - أنطوان جريزمان خاض مباراته رقم 500 في الدوري الإسباني مع كل الأندية التي لعب لها بالليجا، مقسمين ما بين 141 مع ريال سوسيداد، 74 مع برشلونة، 285 مع أتلتيكو مدريد، وأصبح الفرنسي أنطوان جريزمان، هو اللاعب الرابع عشر الذي يصل لإنجاز الـ 500 مباراة في تاريخ الدوري الإسباني، وثاني لاعب غير إسباني بعد ليونيل ميسي صاحب الـ 520 مباراة، كما يعد جريزمان أول لاعب فرنسي في التاريخ يصل لـ 500 مباراة بالدوري الإسباني.
7 - أنخل كوريا أكثر من سجل تاريخياً كلاعب بديل في الليجا برصيد 23 هدفاً، بالتساوي مع ألفارو موراتا ووالتر باندييني، فيما يتصدر الترتيب الثنائي خوليو ساليناس وستيواني بـ 28 هدفاً لكل منهما، ثم ميسي وخوليو دي باولا برصيد 27 هدفاً لكل منهما، ويتبقى للأرجنتيني كوريا 6 أهداف من أجل الانفراد بالقائمة.
8- أنخل كوريا أيضاً أصبح أكثر لاعب في تاريخ الدوريات لم يخسر أي مباراة دوري سجل بها، حيث أحرز في 57 مباراة مختلفة، مقسمة ما بين 47 فوزاً و10 تعادلات.
9 - آخر ديربي بين أتلتيكو والريال انتهى من دون أهداف، كان في نهائي كأس السوبر الإسباني 2020، وانتهى بالنهاية بفوز ريال مدريد، لكن بركلات الترجيح.

 

 

مقالات مشابهة

  • أتلتيكو مدريد ينتقد جماهيره.. وسيميوني يلوم كورتوا بعد أحداث مباراة الديربي
  • بيان غاضب من أتلتيكو حول أعمال الشغب في ديربي مدريد.. وسيميوني يلقي اللوم على كورتوا
  • يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد
  • بعد أحداث الشغب من الجماهير.. ديربي مدريد يُسجل 9 أرقام قياسية
  • رد فعل قوي من أتلتيكو مدريد على أحداث الشغب
  • بالفيديو .. شغب كبير يوقّف داربي ريال مدريد و الغريم أتليتيكو
  • سيميوني يعلن تشكيل أتلتيكو مدريد ضد الريال في الدوري الإسباني
  • سيميوني يعلن تشكيل أتلتيكو مدريد أمام الريال
  • سيميوني يضع خطته الهجومية لمواجهة أتلتيكو مدريد