تُفتتح فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32 على أنغام المطرب الكبير سيد درويش، مع الفنان مدحت صالح وأبرز نجوم الأوبرا.

موعد حفل الافتتاح لمهرجان الموسيقى العربية ونجومه 

يقام الحفل في 11 أكتوبر المقبل على المسرح الكبير مع الفنان الكبير لطفي بوشناق والفنان مدحت صالح والفنان ليان شماميان والفنان محمد حسن والفنان أحمد درويش ومعزوفات على البيانو مع الفنان عمرو سليم.

بقيادة المايسترو أحمد عامر 

 

أسعار تذاكر حفل الافتتاح 

 

تراوحت أسعار تذاكر حفل الافتتاح بين 1000 - 4000 جنيه، وتم طرحها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، بجانب المنفذ في الأوبرا .

 

 

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، وائل جسار، لطفي بوشناق، مروة ناجي، عاصي الحلاني، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

 

نبذة عن مبنى دار الأوبرا


دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية حفلات مهرجان الموسيقى العربية افتتاح مهرجان الموسيقى العربية حفلات الموسيقى العربية مدحت صالح لطفي بوشناق الموسیقى العربیة دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

ما مصير حفلات نجوم لبنان بمهرجان الموسيقى العربية بعد الأحداث الأخيرة؟

حالة من الحزن والأسى يعيشها الشعب اللبناني بعد أحداث لبنان الأخيرة، إثر الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي وتستهدف جنوب لبنان في وحشية شديدة، هي الأعنف منذ عام 2006، فضلا عن اغتيال أمين الأمين العام لحزب الله، حيث أثرت على العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية، وأعلن الكثير من المطربين اللبنانين تأجيل حفلاتهم حزنا على ما تشهده البلاد، من بينهم المطربة اللبنانية إليسا.

حقيقة تأجيل حفلات المطربين اللبنانين بمهرجان الموسيقي العربية

في الساعات الماضية، أعلنت إدارة مهرجان الموسيقى العربية، جدول الحفلات المقرر أن تنطلق في الأيام المقبلة حيث تبدأ يوم 11 أكتوبر المقبل، وتستمر حتى 24 من الشهر ذاته، ويضم عدد كبير من المطريين اللبنانين، الأمر الذي يطرح تساؤلا حول مصير تلك الحفلات؟ وهل يتم تأجيلها أو إلغائها تضامنا مع ما تشهده الأراضي اللبنانية؟.

من جانبه أوضح الدكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية في تصريحات لـ«الوطن»، أن جميع حفلات الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى في موعدها، ولا يوجد تأجيلات أو أي إلغاء للحفلات، وستقام في مواعيدها التى تم الاعلان عنها خلال فعاليات المؤتمر الصحفي.

مطربو لبنان المشاركين في مهرجان الموسيقى العربية

يشارك في مهرجان الموسيقى العربية في دورته المقبلة 48 حفلا، يضم 115 فنانا من 20 دولة، حيث يشارك من لبنان كل من المطرب وائل جسار، عاصى الحلانى، عبير نعمة.

مقالات مشابهة

  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
  • عبير نعمة| أسعار تذاكر حفل مهرجان الموسيقى العربية وطريقة الحجز
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية
  • ما مصير حفلات نجوم لبنان بمهرجان الموسيقى العربية بعد الأحداث الأخيرة؟
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفل أحمد سعد بالأوبرا.. تبدأ من 1000 جنيه
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. أبرزها تامر عاشور
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر