الجبل الأخضر- ناصر العبري

نظمت محافظة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد العماني للدراجات الهوائية، سباقًا للدراجات الهوائية، بالتزامن مع فعاليات مهرجان الجبل الأخضر والذي يستمر حتى 19 أغسطس الجاري، ورعى السباق سيف بن سباع الرشيدي رئيس الاتحاد العماني للدراجات الهوائية وبحضور عدد من المسؤولين بالمحافظة.

وقال الرشيدي إن سباق الجبل الأخضر محاولة من الاتحاد لتعزيز رياضة الدراجات الجبلية في سلطنة عمان؛ نظرًا لما تمتاز به من مواقع مختلفة وتنوع في التضاريس وتوفر المسارات الجبلية، مشيرًا إلى أن السباق يهدف إلى الترويج للمقومات السياحية والثقافية التي تمتاز بها ولاية الجبل الأخضر؛ حيث إن تضاريس الولاية ملائمة لإقامة مثل هذه السباقات، وأضاف أن السباق يسهم في إذكاء روح التنافس بين المتسابقين والارتقاء بالجانب الفني، وصقل مهارات الدراجين واكتشاف المواهب الواعدة إضافة إلى نشر الوعي بأهمية رياضة الدراجات.

وأوضح الرشيدي أن طول المسار يبلغ 8 كيلومترات، فيما وصل عدد المشاركين في السباق أكثر من 60 مشاركًا من مختلف الجنسيات.

وفي السياق ذاته، نظمت محافظة الداخلية مسارًا سياحيًا جبليًا بالتعاون مع فريق "الصمود للمغامرات"، تحت رعاية المهندس محمد بن علي الوردي مدير دائرة البلدية بولاية الجبل الأخضر. وبلغ طول المسار حوالي 5 كيلومترات، بدءًا من قرية العقر ومرورا بقريتي العين والشريجة، للتعريف بأبرز المعالم السياحية التي تزخر بها تلك القرى. ووصل عدد المشاركين حوالي 100 مشارك من مختلف محافظات السلطنة.

وقال عبدالله بن سليمان الشكيلي رئيس فريق الصمود للمغامرات إن هذا السباق يُسهم في الترويج للمواقع السياحية بولاية الجبل الأخضر، وتعريف المشاركين بموروث الآباء والأجداد، إضافة إلى إكساب المشاركين اللياقة البدنية من خلال رياضة المشي. وأضاف أن فريق الصمود يعد من الفرق الجبلية المتخصصة في سياحة المغامرات في عمان، وينظم باستمرار العديد من الفعاليات في مختلف محافظات وولايات سلطنة عمان، لافتًا إلى أن الفريق يضم طاقمًا متمرسًا في الإرشاد الميداني في المسارات، وكذلك الإسعاف في حالة وجود أي إصابات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية

أحرزت الفرس “عبية عذبة” لدلمان ريسنج، بإشراف بيتر جي همرسلاي، وقيادة فيل دينيس، لقب سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية.
أقيم السباق أمس لمسافة 1200 متر على مضمار “رويال ويندسور” بالمملكة المتحدة، برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بحضور أكثر من 5 آلاف متفرج.
شهد السباق مشاركة 5 من نخبة الخيول في بريطانيا وفرنسا، وحصدت “عبية عذبة” اللقب محققة زمنا قدره 1:17:14 دقيقة بفارق 3 أطوال عن “فريدة العز”، للنجيفي للسباقات، بإشراف جيمس أوين، وقيادة سام هتشكوت.. وجاء ثالثاً “ابستارت كرو” لمالكته ليندا ريفز، بإشراف مدرب نيوماركت جيمس أوين، وقيادة دراج كينان.وام


مقالات مشابهة

  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • الاحتفاء بـ"أصدقاء الطبيعة الجبلية" في العوابي
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • دراسة توضح العلاقة بين تلوث الهواء في الطفولة وأمراض الجهاز التنفسي
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر