ذكر تقرير نشر في صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم السبت، أن إيران أبطأت بشكل كبير وتيرة تخصيب اليورانيوم المستخدم في صنع الأسلحة.

وقال التقرير إن إيران قللت بشكل كبير من بعض مخزوناتها الحالية. كما أفادت التقارير أنه كلما أبطأت طهران في تكديس اليورانيوم المخصب ، قل احتمال إنتاج المواد الانشطارية لديها لإنتاج أسلحة نووية.

وأوضح التقرير أن التحركات الأخيرة تشير إلى خطوات لتخفيف التوترات مع الولايات المتحدة ، وإمكانية استئناف المحادثات بشأن الاتفاق النووي .

وذكرت وسائل إعلام أمريكية الليلة الماضية أنه في صفقة أسرى تم التوصل إليها بين الولايات المتحدة وإيران ، ستفرج الولايات المتحدة عن أسرى إيرانيين ، بالإضافة إلى ستة مليارات دولار ستذهب إلى طهران لأغراض إنسانية ، مقابل إطلاق سراح خمسة. سجناء أمريكيون.

كخطوة أولى في الصفقة ، أطلقت إيران سراح السجناء الخمسة للإقامة الجبرية بعد عامين من المفاوضات وراء الكواليس. السجناء ، الذين يحملون الجنسية الإيرانية أيضًا ، محتجزون حتى الآن في سجن إيفين.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي ، أدريان واتسون ، إن "المفاوضات بشأن الإفراج النهائي عنهم ما زالت جارية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران تخصيب اليورانيوم اسلحة نووية الولايات المتحدة الاتفاق النووي

إقرأ أيضاً:

باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية

قال الدكتور محمد محسن أبو النور، الباحث في السياسات الدولية، إن تخفيض الوكالات الدولية للتصنيف الائتماني لإسرائيل جاء متأخرا، لأن إسرائيل الآن تقود اقتصاد حرب، إذ إنها تشن حربا في عدة جبهات في وقت واحد، وهو أمر يضعف أي اقتصاد مهما كان قويا.

الاقتصاد الإسرائيلي هش

وأضاف «أبو النور»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الاقتصاد الإسرائيلي هو اقتصاد هش، يعتمد على المساعدات الأمريكية والأوروبية، 90% من السلاح الإسرائيلي يأتي من أمريكا.

وأوضح أن إسرائيل دون الدعم الواضح السنوي من الدول الغربية، ستنكشف ماليا على أبعد مدى، نتيجة خوض الحروب التي ليس لها جدوى لأنها لم تحقق أي أهداف معلنة حتى الآن، فهي لم تحرر الأسرى المحتجزين في غزة ولم تسيطر على الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أن هناك غليان في الضفة الغربية.

إسرائيل لم تنجح منذ 7 أكتوبر إلا في تحقيق أهداف شكلية

وتابع: «إسرائيل لم تنجح منذ 7 أكتوبر إلا في تحقيق أهداف شكلية متعلقة باغتيال القادة فقط، أما بالنسبة للأهداف الجيو استراتجية لم تحقق أي منها، وفي كل الأحوال الدعم الغربي لإسرائيل متدفق ومستمر بغض النظر عن أي اعتبارات عسكرية، واغتيال الشخصيات القيادية في أي نظام لا يعني بالضرورة سقوط هذا النظام».

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا مع الولايات المتحدة نسبة كبيرة من صواريخ إيران
  • المقاومة العراقية تحذر الولايات المتحدة وإسرائيل من تنفيذ أي عمل عدائي ضد إيران
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان
  • الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات والطائرات الحربية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران
  • باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في لبنان يتطور بشكل كبير
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله