بوابة الوفد:
2024-09-30@14:26:09 GMT

العروة الشتوية للطماطم انفراجة بأسواق الخضراوات

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

أعلن حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن اسعار الطماطم بدأت في الانخفاض  تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد.

وأضاف عبد الرحمن، أن عداية الطماطم تباع حاليًا من 350  إلى 400 جنيهًا بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيه في العدايه الواحده  ليباع كيلو الطماطم من 20 الي 25 جنيه  للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم والذي كان يباع من 30 الي 35 جنيه الأيام القليله الماضيه

وأشار ابوصدام، إلى أن سبب الانخفاض يرجع الي ظهور طرح العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة مما زاد المعروض مع قلة الطلب، بدأت الأسعار في الانخفاض، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة للسيطرة علي الإرتفاع الكبير في أسعار الطماطم.


من عرض لها في المنافذ الحكوميه باسعار تنافسيه وتشديد الرقابه علي الاسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الاسواق باسعار مناسبة وبكميات كافية

واكد ابوصدام ان تهافت المزارعين علي زراعة الطماطم حاليا في العروه الشتويه سيؤدي إلى انخفاض كبير في أسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر مع تحسن الاحوال المناخيه وزيادة الانتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم، متوقعًا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية تشديد الرقابة على ارتفاع ا درجات الحرارة القليلة الماضية

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم

شهدت أسعار الطماطم في الأسواق المحلية انخفاضًا ملحوظًا اليوم، وذلك في جميع محافظات الجمهورية. 

يُعتبر سوق العبور للجملة المورد الرئيسي للطماطم وأنواع الخضراوات والفواكه، حيث يشهد السوق تغييرات يومية في الأسعار بناءً على العرض والطلب.

أسعار الطماطم اليوم

وفقًا للموقع الرسمي لسوق الجملة في مدينة العبور، يتراوح سعر كيلو الطماطم اليوم بين 14 و20 جنيهًا. 

يتوفر السوق لبيع جميع الكميات المطلوبة من الطماطم الطازجة للمواطنين طوال اليوم، مما يتيح الفرصة للمستهلكين للحصول على الأسعار الجيدة.

أسباب الانخفاض

يُعزى الانخفاض الحالي في أسعار الطماطم إلى بدء حصاد العروة الشتوية من المحصول، كما صرح نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن أبوصدام. 

حيث يشهد القطاع الزراعي زيادة في المساحات المزروعة من الطماطم خلال العروة الشتوية، مما يؤثر بشكل إيجابي على العرض ويؤدي إلى خفض الأسعار، هذه التطورات تمثل فائدة كبيرة للمستهلكين الذين يستفيدون من الأسعار المنخفضة.

أسعار الخضراوات الأخرى في سوق العبور

بالإضافة إلى أسعار الطماطم، فإن أسعار الخضراوات الأخرى في سوق العبور اليوم تشمل:

البطاطس: تراوحت الأسعار بين 10 و20 جنيهًا.البصل الأبيض: يتراوح بين 9 و13 جنيهًا.البصل الأحمر: بين 8 و11 جنيهًا.الجزر: من 15 إلى 20 جنيهًا.الباذنجان البلدي: من 6 إلى 8 جنيهات.الفاصوليا: تراوحت بين 30 و40 جنيهًا.الكوسا: تتراوح بين 9 و15 جنيهًا.الباذنجان الرومي: بين 3 و7 جنيهات.الباذنجان الأبيض: من 6 إلى 9 جنيهات.الفلفل الرومي البلدي: من 9 إلى 15 جنيهًا.الفلفل الرومي صوب: من 9 إلى 15 جنيهًا.الفلفل البلدي الحامي: بين 9 و11 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • بشائر العروة الشتوية.. خبير يكشف عن موعد انخفاض الطماطم.. تفاصيل
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • انخفاض أسعار الطماطم في مصر: الأسباب والتوقعات
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البصل بـ 6 جنيهات