عربي21:
2024-09-30@14:24:38 GMT

الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الاثنين، إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار من طراز "MQ_9" في محافظة صعدة شمال البلاد.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، في خبر عاجل مقتضب أنه "تم إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ9 شرق محافظة صعدة".

وأضافت أنه تم توثيق حطام الطائرة الأمريكية دون تفاصيل، فيما لم يصدر تعليق فوري من الولايات المتحدة بشأن الأمر.



وفي 16 أيلول/ سبتمبر الجاري، أعلنت جماعة الحوثي إسقاط مسيرة أمريكية هي العاشرة من هذا النوع التي تمكنت من إسقاطها في "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، إسنادا لغزة".

والأحد، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على أهداف في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غربي اليمن.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "في عملية جوية واسعة النطاق اليوم (الأحد)، هاجمت عشرات من الطائرات أهدافا عسكرية لنظام (جماعة) الحوثي (...) في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن".

وأضاف أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، على حد قوله.

وجاء قصف اليمن بعد إطلاق جماعة الحوثي، صاروخين باليستيين، الجمعة والسبت، نحو "إسرائيل"، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضهما.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، أن غارات إسرائيلية استهدفت ميناءين ومحطتي كهرباء في الحديدة.

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية، التابعة للحوثيين، في خبر عاجل مقتضب، أن "غارات العدو الإسرائيلي استهدفت، الأحد، ميناءي الحديدة ورأس عيسى، ومحطتي الحالي، ورأس كثيب الكهربائيتين بالمحافظة".

وأضافت القناة، عبر منصة "تلغرام"، أن "4 شهداء سقطوا، منهم عامل في ميناء الحديدة و3 مهندسين بمحطة الكهرباء، فضلا عن 33 جريحا، في حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي على المحافظة".

وقال متحدث جماعة الحوثي محمد عبد السلام، عبر "إكس"، إن "العدوان الإسرائيلي الجديد على الحديدة لن يكسر قرار اليمن في مساندة غزة".

وأضاف أن "العدوان الصهيوني المدعوم من أمريكا مُدان ومُستنكر ومرفوض، ولا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني".

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.


ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ"تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الحوثي اليمنية امريكا اليمن الحوثي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أعلنت جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات حربية أمريكية فى البحر الأحمر

27 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، أن قواتها نفذت “عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر أثناء توجهها لإسناد ودعم العدو الإسرائيلي”.

وأضافت في بيان اليوم الجمعة، أن “العملية المشتركة بين القوة البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة”.

وتابعت: العملية أدت بعون الله تعالى إلى إصابة المدمرات الأمريكية الثلاث إصابات مباشرة، وعمليتنا البحرية هي الأوسع في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

واستطرد البيان: العملية جاءت متزامنة مع عملية استهداف عمق الكيان الصهيوني في يافا وعسقلان، ومستعدون لتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية إسنادا للشعب الفلسطيني ودعما للمقاومة الإسلامية في لبنان، مؤكدا: “عملياتنا لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • الحوثيون يسقطون مسيرة أمريكية “MQ-9” في صعدة (فيديو)
  • الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 33 شخصا جراء الغارات الإسرائيلية على الحديدة
  • الحوثيون يعلنون تعرض مينائي رأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب لغارات إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات حربية أمريكية فى البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون إستهداف ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • إسقاط طائرة مسيرة اطلقها الحوثيون على محافظة جنوبي اليمن
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارتين استهدفتا محافظة صعدة