طهران-سانا

جدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف دعم بلاده الكامل للمقاومة في لبنان، معرباً عن تعازيه باستشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في هجوم غادر وجبان من قبل الكيان الصهيوني في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي برقية بعثها اليوم إلى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، قال قاليباف: “إن مجلس الشورى الإسلامي يعلن دعمه الكامل لجبهة المقاومة في لبنان، ويدين بشدة هذا العمل الجبان وغير الإنساني من قبل الكيان الصهيوني، والذي تم في ظل صمت المجتمع الدولي وفشل المؤسسات الدولية في اتخاذ ردود فعل رادعة”، مضيفاً: “لقد أظهر هذا الكيان الغاصب وحلفاؤه مرة أخرى من خلال هذا العمل الوحشي طبيعتهم الإرهابية والإجرامية، وأثبت أنه لا يحترم حقوق الشعوب بأي شكل من الأشكال”.

وتابع قاليباف: إن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله سيعزز عزم ودافع إخواننا في المقاومة في لبنان على تجديد العهد في مسيرة المقاومة والنضال ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الكيان الصهيوني يسعى إلى زعزعة الاستقرار عبر الاستمرار في جرائمه، ولكنه سيتلقى الرد في الوقت المناسب، ولن تبقى مغامراته وأفعاله دون ردود.

وخلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، قال كنعاني: “إن جبهة المقاومة والشعب اللبناني سينتصران، كما أن الكيان الصهيوني الغاصب وبأعماله الجبانة هذه لن يتمكن أبداً من التغطية على هزيمته التي لا يمكن إخفاؤها”.

وأوضح كنعاني أن الإدارة الأمريكية أيضا لن تكسب شيئاً من كل هذه الجرائم ولن تعوض إخفاقاتها الطويلة والمتتالية في المنطقة، مبيناً أن الاغتيالات والجرائم لن تنقذ الكيان الصهيوني، ولن تعيد الأمن إلى المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولن تصلح انقساماته الداخلية، ولن تعيد ثقة جيشه المعدومة في نفسه، ولن تبيّض سمعته السيئة الملطخة بالإجرام أمام الرأي العام العالمي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

خامنئي: الصهاينة أصغر من أن يلحقوا ضرراً كبيراً بالبنية القوية لحزب الله

بعد إعلان جيش الاحتلال اغتيال حسن نصر الله زعيم المقاومة الإسلامية في لبنان، وجه آية الله خامنئي، قائد الثورة الإسلامية، رسالة حول التطورات الأخيرة في لبنان، وقال في نص رسالته:  بسم الله الرحمن الرحيم، إن مقتل الأعزل في لبنان كشف مرة أخرى عن شراسة الصهيوني المسعور أمام الجميع، وأثبت قصر النظر وغباء سياسة قادة النظام الغاصب. 

وأضاف في بيانه: أن العصابة الإرهابية الحاكمة للكيان الصهيوني لم تتعلم من حربها الإجرامية التي استمرت لمدة عام في غزة، ولم تفهم أن القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لا يمكن أن يؤثر على البناء الصلب لمنظمة المقاومة ويدمرها. 

ولفت: غلى انهم الآن يمارسون نفس السياسة في لبنان، وعلى الصهاينة أن يعلموا أنهم أصغر من أن يلحقوا ضرراً كبيراً بالبنية القوية لحزب الله في لبنان، وكل قوى المقاومة في المنطقة مع حزب الله وتدعمه. 

وأشار إلى أن: مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله الأبي، ولم ينس شعب لبنان أنه في يوم من الأيام، كان عسكريو النظام الغاصب يضعونهم تحت أقدامهم على طول الطريق إلى بيروت، وكان حزب الله هو الذي قطع ساقهم وجعل لبنان عزيزا وفخورا. 

وأعلن أنه حتى اليوم سيندم لبنان على المعتدي والعدو الشرير وروسيا، ومن الواجب على جميع المسلمين أن يقفوا بفخر مع شعب لبنان وحزب الله بمواردهم وفي مواجهة النظام الغاصب القاسي والشرير.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: جرائم الكيان الصهيوني غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • السيد خامنئي يعلن الحداد العام لمدة خمسة أيام في إيران باستشهاد السيد حسن نصر الله
  • خامنئي: الصهاينة أصغر من أن يلحقوا ضرراً كبيراً بالبنية القوية لحزب الله
  • خامنئي: مصير المنطقة تحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله
  • حزب الله يوسع دائرة القصف وصواريخه تطال مناطق واسعة في الكيان الغاصب
  • لجان المقاومة: القصف البربري للضاحية يؤكد نازية واجرام الكيان الصهيوني
  • طهران: النظام الأمريكي إلى جانب الكيان الصهيوني شريك في جريمة الضاحية ويجب محاسبته
  • لجان المقاومة: الضربة الصاروخية اليمنية أصابت قلب الكيان الصهيوني ومركزه العسكري والاقتصادي
  • كنعاني: أمريكا شريكة في جرائم الكيان الصهيوني ضد شعبي فلسطين ولبنان