تفاصيل جديدة كشفتها وسائل الإعلام العبرية، حول عملية اغتيال أمين عام جماعة حزب الله اللبناني، حسن نصرالله.
وبحسب ما نقلته قناة العربية، عن وسائل الإعلام العبرية، فإن رجلًا غريبًا قابل "نصرالله" وصافحه ملطخًا يده بمادة غريبة، ساعدت في تعقب أمين جماعة حزب الله.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًادبابات الاحتلال وقوات خاصة.

. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟وقالت إن عملية تحديد موقع حسن نصرالله، لم تستغرق أكثر من دقيقتين، ليتأكد جيش الاحتلال أنه في الضاحية الجنوبية.
الاختناق سبب الوفاة
وزعمت صحف عبرية أن أمين حزب الله توفي مختنقًا بعدما بقى في غرفة سيئة التهوية تحت المبنى المنهار، تسرب لها الغازات السامة نتيجة القصف.
وكان طيران الاحتلال، قد أجرى العملية مستخدمًا 80 طنًا من المتفجرات في استهداف للضاحية الجنوبية في بيروت.
وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس اليوم: "قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه".

#حزب_الله يعلن اغتيال القيادي علي كركي خلال غارة إسرائيلية#اليوم #لبنان #حسن_نصراللهhttps://t.co/xi28z9sCXQ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024
وأضاف: "كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الإرهابي وعدد آخر من القادة في حزب الله".
وأشار إلى أن "طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية أغارت على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".
وتابع: "لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام اغتيال حسن نصرالله حرب لبنان حسن نصرالله حزب الله

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال حسن نصر الله .. قُتل بقنابل وزنها 80 طنا

خلال الساعات الماضية، تصدرت عملية اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، عمليات البحث، خاصة أنه قُتل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت مع عدد من قيادات الحزب، باستخدام نحو 80 قنبلة من نوع «خارقة للتحصينات» تتضمَّن الواحدة منها على ما يقرب من طن متفجرات، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

وفيما يلي، تعرض جريدة «الوطن» تفاصيل جديدة في عملية اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، أمس الجمعة، في السطور التالية:

تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله

وكشفت صحيفة واينت العبرية، تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال أمين حزب الله حسن نصر الله، حيث استخدم جيش الاحتلال سربًا من المقاتلات الجوية الإسرائيلية والتي تحمل رقم 69 والمعروفة باسم «المطارق» والتي تُعرف بأنها «نظام جديد».

وأضاف الموقع العبري، إن سلاح الجو الإسرائيلي، استخدم في الهجوم، مقاتلات إسرائيلية من طراز F-15، شاركت في الغارة التي استهدفت المركز الرئيسي لحزب الله، حيث كان حسن نصر الله يجتمع مع عدد من قياداته.

قائد السرب لم يكن على علم بالهدف

وأوضحت الصحيفة العبرية أن قائد سرب 69 لم يكن على علم بالشخصية التي سيتم اغتيالها، إلا قبل التنفيذ بساعات قليلة.

وأضاف التقرير أن جيش الاحتلال هاجم نحو 140 هدفا لحزب الله اللبناني، ومن بين تلك الأهداف منصات إطلاق صواريخ التي تستخدم في تخزين الأسلحة، والتي تم استخدامها في قصف شمال الأراضي المحتلة والوصول إلى تل أبيب.

مشاهد من اغتيال حسن نصر الله

وكشفت وسائل إعلام العبرية، عن مقطع فيديو للحظات اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، حيث تم إلقاء قنابل تزن نحو ألفي رطل في تنفيذ تلك الهجمات.

وبحسب جيش الاحتلال فإنه تم استهداف نصر الله بضربة دقيقة، على مقر القيادة المركزية لجماعة حزب الله، والذي قيل إنه يقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت، ما أسفر عن تسوية عدد من المجمعات السكنية بالأرض.

ورفض جيش الاحتلال التعليق على ما إذا كانت القنابل التي تم إلقاؤها على الضاحية الجنوبية أمريكية أم لا.

وبحسب التقارير العبرية، فإن الجيش يحتفظ ضمن ترسانته بعدد القنابل التي استخدمها وهي «خارقة التصحينات» Bunker Buster والتي تزن ألف رطل، ومصممة لاختراق أهداف تحت الأرض، وفق أسوشيتد برس.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. عملية تعقب بـ”مادة غامضة”
  • إعلام عبري: مجهول صافح نصر الله ولطخ يديه بمادة ساعدت في تعقبه
  • تفاصيل جديدة ومعلومات لأول مرة عن اغتيال نصر الله .. عملية تعقب بـ مادة غامضة
  • مادة ساعدت بتعقبه.. تفاصيل جديدة حول اغتيال نصر الله
  • تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله.. «مادة غامضة» تسببت في موته
  • تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. مادة غامضة كشفت مكانه
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال حسن نصر الله .. قُتل بقنابل وزنها 80 طنا
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله.. الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجرات