أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة بوابة المقطع، الذراع الرقمية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، اتفاقية شراكة، مع «بريسايت» للتكنولوجيا، لتقديم حلول رقمية متطورة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لقطاعي التجارة والخدمات اللوجستية، بهدف تعزيز الابتكار المحلي ورفع القدرة التنافسية لخبراتهما المشتركة في الأسواق العالمية.

وبموجب اتفاقية الشراكة، اتفق الطرفان على التعاون حصرياً في تطوير وتسويق حلول الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات المتعلقة بتجارة البضائع، ضمن قطاعّي الموانئ والخدمات البحرية.

وتنٌص الاتفاقية على دمج الخبرة الطويلة لبوابة المقطع في رقمنة ونشر حلول التجارة الرقمية مع تقنيات الذكاء الاصطناعي وكفاءة البيانات الضخمة لشركة بريسايت، لخلق قيمة أعلى لأصحاب المصلحة ضمن قطاعي التجارة والخدمات اللوجستية.

وقالت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي للقطاع الرقمي وبوابة المقطع، مجموعة موانئ أبوظبي: «تأتي هذه الشراكة في إطار حرصنا المتواصل لتوحيد جهود شركات التكنولوجيا الرائدة في أبوظبي، كبوابة المقطع وشركة بريسايت، في توفير حلول الرقمنة للأسواق الدولية على امتداد سلسلة الإمداد العالمية».

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار «موانئ أبوظبي» تحرز تقدماً في أجندتها  للاستدامة لعام 2023

وأضافت: «نتطلع إلى تسخير مكامن القوة لدى الشركتين في جانب التقنيات المتقدمة لتعزيز التجارة، وتسريع وتيرة التحّول الرقمي ضمن القطاع التجاري العالمي، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية، ستتيح توظيف قدراتنا المشتركة في مجالات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي الاصطلاحي والتوليدي، إضافةً إلى الاستفادة من خبرتنا العميقة في رقمنة التجارة والخدمات اللوجستية، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة».

من جانبه قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت: «متحمسون للشراكة مع بوابة المقطع، والتي تعتبر في طليعة تنفيذ وتسهيل الحلول المتقدمة تقنياً والمبتكرة لقطاعي التجارة والخدمات اللوجستية». ولفت إلى أن تحليلات البيانات الضخمة المتقدمة من بريسايت وحلول الذكاء الاصطناعي المولّدة، ستساعد في تكملة منتجات بوابة المقطع الحالية، وستؤثر بشكل إيجابي وعام على التجارة البحرية والخدمات اللوجستية والصناعة، مع فتح فرص جديدة من حيث التعاون والنمو. وتأسّست شركة «بوابة المقطع» في عام 2016، وهي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة موانئ أبوظبي، وتعمل على رقمنة التجارة العالمية، عبر توظيف أحدث التقنيات الرقمية المتكاملة والمبتكرة.

وتقود بوابة المقطع، في إطار الدعم الذي توفره لمجموعة موانئ أبوظبي في تنفيذ استراتيجيتها الخاصة بالرقمنة، عمليات التطوير الرقمي لخدمات التجارة والخدمات البحرية واللوجستية في إمارة أبوظبي، وقد دمجت حلولها الرقمية لأكثر من 70 هيئة داخل دولة الإمارات وعلى مستوى العالم، بما يتماشى مع معايير الكفاءة العالمية. ساهمت هذه الحلول في إنجاز 150 مليون معاملة رقمية، مما يوفر بيانات غنية تتيح استكشاف طرق مبتكرة وحديثة تقنياً لتسهيل وتسريع التجارة.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بوابة المقطع موانئ أبوظبي التجارة والخدمات اللوجستیة موانئ أبوظبی بوابة المقطع

إقرأ أيضاً:

شاهد.. برومو The Last of Us يظهر إيلي في خطر وجويل بعلاج نفسي

يصادف السادس والعشرون من سبتمبر يوم The Last of Us، وللاحتفال بهذه المناسبة، أصدرت HBO أول مقطع دعائي مناسب للموسم الثاني من لعبة محاكاة البؤس التي تقتبسها من المسلسل. 

ويمتد هذا المقطع الدعائي إلى مقطع فيديو قصير شاهدناه قبل عدة أسابيع، والذي تضمن لمحات أولى لشخصية كاثرين أوهارا (معالجة نفسية على ما يبدو) وكايتلين ديفر بدور الوافدة الجديدة المحورية آبي. وهناك المزيد من كليهما هنا، بما في ذلك ذلك التسلسل المرعب للمصابين الذين كادوا يسحقون آبي تحت سياج من الأسلاك الشبكية.

هناك عدد غير قليل من اللحظات الأخرى التي يمكن التعرف عليها من The Last of Us Part II في المقطع الجديد، بما في ذلك لقاء بين إيلي (بيلا رامزي) ومصابة في سوبر ماركت مهجور ومشهد شهير لها وهي تعزف على الجيتار لدينا (إيزابيلا ميرسيد). يظهر مقطع مترو الأنفاق في اللعبة، إلى جانب السيرافيت وجيفري رايت، الذي يعيد تمثيل دوره في الجزء الثاني كزعيم لفصيل مسلح. بالطبع، يظهر جويل (بيدرو باسكال) في جميع أنحاء المقطع الدعائي أيضًا - يعزف على الجيتار مع إيلي ويذرف الدموع، على ما يبدو أثناء وجوده في موعد علاجي مع أوهارا.

لسوء الحظ، لا يحدد المقطع تاريخ إصدار الموسم، والذي سيتم بثه في عام 2025. ومع ذلك، أشار رئيس HBO كيسي بلويز مؤخرًا إلى أنه سيصل في النصف الأول من العام المقبل ليكون مؤهلاً لجوائز إيمي التالية (ينطبق نفس الشيء على الموسم التالي من The White Lotus).

في مكان آخر، تحتفل Naughty Dog بيوم TLoU بطريقتها الخاصة ببعض البضائع الجديدة وغيرها من المعلومات. هناك مجموعة جديدة من الصور الرمزية والرموز التعبيرية المتعلقة بـ TLoU والتي يمكنك التقاطها باستخدام Steam Points، إلى جانب مقطع فيديو لبدء تشغيل Steam Deck. في غضون ذلك، يمكن لأعضاء PS Plus Extra وPremium الوصول إلى طبعة PS5 الجديدة من اللعبة الأولى دون أي تكلفة إضافية بدءًا من اليوم.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين بوابة المقطع و”بريسايت” لتعزيز التجارة والخدمات اللوجستية
  • aibank يكشف أسباب تغيير اسمه وعلاماته التجارية الي نكست
  • «هيئة الدواء» : شراكة استراتيجية مع«الصحة العالمية» لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • شراكة استراتيجية مع الصحة العالمية لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في مصر
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة
  • الإمارات تستكمل محادثاتها لتعزيز شراكة اقتصادية مع نيوزيلندا وأستراليا
  • شاهد.. برومو The Last of Us يظهر إيلي في خطر وجويل بعلاج نفسي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي