تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيل، أن تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار.

وأضاف "كاتس" في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن الطريقة الوحيدة للاتفاق هي إبعاد حزب الله إلى شمال الليطاني ونزع سلاحه.

يذكر أن حزب الله اللبناني، قد أكد اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت المقر العسكري للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام للحزب حسن نصر الله أمس الجمعة في غارة جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وفي إطار أوسع هجوم إسرائيلي على لبنان منذ حرب العام 2006، اغتالت إسرائيل في الآونة الأخيرة عددا من القادة الميدانيين لحزب الله بينهم قائد الوحدة الجوية محمد حسين سرور والقائدان في قوة الرضوان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شن الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية. 

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر قد تحدث في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل حسن نصر الله جيش الاحتلال الإسرائيلي بيروت لبنان تل أبيب وقف اطلاق النار حزب الله

إقرأ أيضاً:

الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان

قال أشرف العشري، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن ما يحدث في لبنان على مدار العشرة أيام الماضية شكل ضربة أمنية كبرى لحزب الله على المستويين السياسي والعسكري، خاصة أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف عددا كبيرا من القيادات الكبرى داخل الصف الأول للحزب منذ الثلاثاء قبل الماضي في عملية البيجر ثم اللاسلكي وصولًا إلى اغتيال القيادات الخاصة بمنظومة توزيع الأسلحة في حزب الله، والأمين العام للحزب الله حسن نصر الله.

تداعيات خطيرة على المشهد

وأضاف «العشري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر قناة إكسترا نيوز، أن هناك تداعيات خطيرة على المشهد فيما يتعلق بصراع بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي من ناحية والفصائل الفلسطينية والاحتلال من ناحية أخرى.

وتابع: «الاحتلال لديه بنك أهداف في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية تحديدًا حيث تمركز حزب الله»، مشيرًا إلى أن إسرائيل راغبة في اغتيال كل القيادات المحسوبة على حزب الله من الصفين الأول والثاني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • إسرائيل ترفض التسوية مع «حزب الله»
  • وزير خارجية إسرائيل: لا نريد وقف إطلاق النار في لبنان
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة
  • مصدر لبناني يكشف سبب وفاة حسن نصر الله
  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • هاشم صفي الدين يشغل الإعلام الإسرائيلي وتل أبيب تترقب