تؤرق أسعار الطماطم العديد من المواطنين، في ظل الارتفاعات الغيرمعهودة للسلعة خلال الفترة الماضية وتعالي الصرخات على مواقع التواصل.

في هذا السياق كشف حسين عبدالرحمن أبوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد .

ولفت عبدالرحمن خلال تصريحات له ، أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350  إلي 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيها في العداية الواحدة ليباع كيلو الطماطم من 20 إلي 25 جنيها للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم والذي كان يباع من 30 الي 35 جنيها الأيام القليله الماضية.

بشائر العروة الشتوية

وأشار أبوصدام إلي أن سبب الانخفاض يرجع إلي ظهور طرح العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة مما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدأت الأسعار في الانخفاض  بالإضافة الي الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة للسيطرة علي الارتفاع الكبير في اسعار الطماطم من عرض لها في المنافذ الحكومية بأسعار تنافسية وتشديد الرقابه علي الأسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الاسواق بأسعار مناسبة وبكميات كافية.

وأكد ابوصدام ان تهافت المزارعين علي زراعة الطماطم حاليا في العروة الشتوية سيؤدي الي انخفاض كبير في اسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر  مع تحسن الاحوال المناخية وزيادة الانتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم  ، متوقعا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطماطم نقيب عام الفلاحين أسعار الطماطم العروة الشتوية العروة الخريفية

إقرأ أيضاً:

بنسبة تصل لـ 70%.. نقيب الفلاحين يكشف موعد تراجع أسعار الطماطم

كتب- عمرو صالح:

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، إن أسعار الطماطم ستتراجع بنسبة تصل إلى 70% عن سعرها الحالي.

وأوضح نقيب الفلاحين، لمصراوي، أن ارتفاع أسعار الطماطم خلال الفترة الأخيرة، يرجع زيادة تكلفة زراعتها، حيث شهدت أسعار التقاوي والري وحرث الأرض قفزات متتالية في الآونة الأخيرة مما أدى إلى عزوف المزارعين عن زراعة الطماطم خلال العروة الحالية.

وأشار إلى أن ما تم زراعته العام الحالي بلغ حوالي 150 ألف فدان طماطم من أصل 200 ألف فدان، فضلًا عن ارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال موسم الصيف الحالي التي تسبب في تلف جزء كبير من المحصول، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الاستهلاك الأمر الذي أدى لحدوث فجوة كبيرة بين العرض والطلب.

وشهدت أسعار الطماطم خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا في أسعارها إذ وصل سعر الكيلو منها لـ50 جنيه في بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • العروة الشتوية للطماطم انفراجة بأسواق الخضراوات
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو الطماطم بـ10 جنيهات في هذا الموعد
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • انخفاض أسعار الطماطم في مصر: الأسباب والتوقعات
  • نقيب الفلاحين: تراجع أسعار الطماطم بنحو 10 جنيهات في الكيلو
  • نقيب الفلاحين: انخفاض يصل لـ 150 جنيها في عداية الطماطم
  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل
  • بنسبة تصل لـ 70%.. نقيب الفلاحين يكشف موعد تراجع أسعار الطماطم