نظمت أكاديمية الشرطة "كلية الشرطة" فعاليات دورة تدريبية في مجال قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء قواعد نيلسون مانديلا، والتي عقدت خلال الفترة من (23-25/9/2024م) للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مــــع مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخــــدرات والجريمة (UNODC).

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخــــدرات والجريمة وتستهدف إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء والتي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذي يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

حيث تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتي من بينها الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز، متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية، إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل، كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل، التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة ذوي الإعاقة الذهنية والبدنية، دور النيابة العامة في الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل في سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية، كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع.

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري في مختلف المجالات الأمنية.

هذا وقد وجه مسئولو مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخــــدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

اقرأ أيضاًانهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية

ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة

فيديو أشعل الفيسبوك.. الداخلية تضبط طرفي مشاجرة عين شمس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية اكاديمية الشرطة نيلسون مانديلا مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء أکادیمیة الشرطة

إقرأ أيضاً:

أنصار اتحاد الحراش يطالبون بالاستقبال بـ “نيلسون مانديلا”

أطلق أنصار اتحاد الحراش، الناشط في الرابطة الثانية هواة، حملة يطالبون من خلالها بالاستقبال، بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي.

واجتاح هاشتاغ “الحراشية” الذي حمل اسم “ملعب نيلسون مطلب حراشي”، مواقع التواصل الاجتماعي، والصفحات الخاصة بالأنصار، في اليومين الماضيين.

وناشد عشاق اللونين الأصفر والأسود، السلطات المحلية من أجل تمكين الفريق من استقبال منافسيه في “نيلسون مانديلا”، على اعتبار أن 1 نوفمبر بـ “لافيجري” لم يعد يصلح. سواء بالنسبة للمدرجات أو أرضية الميدان.

وأجمع أنصار الحراش، بأن فريقهم ورغم أنه ينشط في الدرجة الثانية. إلا أنه يبقى الأحق بالاستفادة من “نيلسون مانديلا” بالنظر إلى القرب الجغرافي، بين الملعب ومدينة الحراش.

مشددين على السلطات المحلية التدخل في أقرب الآجال. لاسيما وأن الفريق ينافس على الصعود، بالتزامن مع عودة قوية للحراشية، في انطلاق الموسم الجديد 2024-2025.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • أنصار اتحاد الحراش يطالبون بالاستقبال بـ “نيلسون مانديلا”
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • إدارة طب الأسنان بالصحة تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء بالفيوم
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • صحة الفيوم تنظم دورة تدريبية للارتقاء بمنظومة العمل الوقائى