ذكرت قناة إيهبر تي في التركية ، أن رئيسي روسيا وتركيا فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان قد يجتمعان في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر.

وبحسبه ، يتوقع أردوغان وصول رئيس الاتحاد الروسي إلى تركيا ، لكن إذا لم تتم الزيارة ، فلن تستبعد 'رحلة' الزعيم التركي. وقد يناقش الطرفان في المحادثات ، بحسب القناة ، إمكانية استئناف صفقة الحبوب.

وفي 2 أغسطس ، أجرى بوتين محادثات هاتفية مع أردوغان ، أعلن خلالها استعداد موسكو للعودة إلى صفقة الحبوب بمجرد أن ينفذ الغرب الجزء الثاني منها. 

وأشارت خدمة الكرملين الصحفية إلى أنه في ظل عدم إحراز تقدم في تنفيذ الجزء الروسي من الصفقة ، فقد التمديد التالي لها معناه. كما اتفق أردوغان وبوتين على زيارة رئيس روسيا الاتحادية لتركيا. 

ويتوقع أردوغان أن تتم الزيارة في أغسطس.

 في 10 أغسطس ، قال الرئيس التركي إن حل قضية صفقة الحبوب يعتمد على تنفيذ الدول الغربية 'لكلماتها'. في رأيه ، جعلت الصفقة من الممكن منع أزمة يمكن أن تودي بحياة مئات الآلاف من الناس.

تم إبرام صفقة الحبوب في 22 يوليو 2022 من قبل ممثلي تركيا والأمم المتحدة من ناحية وممثلي روسيا وأوكرانيا من ناحية أخرى. كجزء من المفاوضات ، تم توقيع اتفاقيتين بين موسكو وكييف لتصدير الحبوب الأوكرانية من ثلاثة موانئ ، بما في ذلك أوديسا ويوجني وتشورنومورسك ، والثاني مخصص لتصدير الحبوب والأسمدة الروسية. 

وفي 17 يوليو 2023 ، انسحبت روسيا من مبادرة البحر الأسود ، حيث ظل الجزء الثاني من الاتفاقية غير محقق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استئناف أردوغان الاتحاد الروسي الصفقة الرئيس التركي الدول الغربية فلاديمير بوتين صفقة الحبوب

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران

قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية، إن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، توجه منذ قليل إلى العاصمة الإيرانية طهران، ومن المقرر مقابلة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وذلك في إطار الوثيقة التي ستوقع من قبل الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني على هامش قمة مجموعة البريكس خلال الشهر المقبل.

أغراض زيارة «ميشوستين»

وأضاف خلال تغطية خاصة من موسكو عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن الزيارة سالفة الذكر تعد بمثابة استكمال للمراحل الأخيرة من الوثيقة التي ستوقع من قبل الرئيسين الروسي والإيراني ولا سيما في المجال الاقتصادي والتجاري، بينما التعاون العسكري بين طهران وموسكو ليس من اختصاص وخبرات «ميشوستين».

 

اهتمام روسيا بأحداث الشرق الأوسط

وتابع: «الزيارة التي قام بها سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو لإيران خلال فترة الماضية كانت بطبيعة حال تتعلق بالتعاون العسكري»، مشيرا إلى أن ما يحدث في الشرق الأوسط هو محط نظر موسكو.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • أوبك+" تؤكد الأهمية المطلقة للالتزام بحصص الإنتاج المتفق عليها
  • اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء
  • حزب أردوغان يقيل 7 قيادات في موغلا
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • رئيس أركان القوات الجوية الأسبق: تدربنا على «الضربة الجوية» أكثر من 100 مرة منذ أغسطس 1970
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الروسي إلى إيران
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟