#سواليف

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن الكيان الصهيوني يستخف بكل الدول العربية، مشيراً إلى أن أطماعه تتزايد لاحتلال المزيد من الدول العربية، بما في ذلك لبنان.

وأوضح البرغوثي أن الخارطة التي رفعها الوزير الصهيوني المتطرف بتسلئيل سموتريتش تضم الأردن وأجزاء من سوريا ولبنان والسعودية.

وأضاف البرغوثي في تصريحات له أن التهديدات الصهيونية تجاه الأردن ومصر جديّة، خاصة في ظل التصريحات الصادرة عن مسؤولين إسرائيليين حول اعتبار الأردن “الوطن البديل” والسعي للسيطرة على أجزاء من مصر تمهيداً لإنشاء قناة بن غوريون التي يحلم بها الاحتلال.

مقالات ذات صلة المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه 2024/09/30

وأشار البرغوثي إلى أن جيش الاحتلال يمارس تطهيرًا عرقيًا في غزة بهدف السيطرة على حقول النفط والغاز في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك شواطئ غزة، ويرتكب جرائم إبادة جماعية لتغيير التركيبة الديموغرافية في القطاع.

وتابع البرغوثي أن التحريض في إعلام الاحتلال ضد الأردن ومصر مستمر، معتبراً أن التهديدات أصبحت جدية في ظل الصمت العالمي والعربي على جرائم الاحتلال.

كما أشار إلى أن إسرائيل تحتل دولتين عربيتين، هما فلسطين وأجزاء من سوريا، وأن هناك تحضيرات للاجتياح البري للبنان، مما يعني احتلال ثلاث دول عربية، مع استمرار رغبتها في التوسع نحو مزيد من الدول العربية، بما في ذلك الأردن ومصر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية التبعات لكارثية لعدوانه على لبنان

حمّل وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي السبت الاحتلال مسؤولية “التبعات الكارثية لعدوانها” على لبنان، مع استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق لبنانية أبرزها ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله.

وكتب الصفدي على منصة أكس “نحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان الذي تشنه وحشيا من دون أي رادع قانوني أو إنساني”.

وأضاف “في الوقت الذي تواصل فيه (إسرائيل) عدوانها على غزة وتصعيدها الخطير في الضفة الغربية. ندين عدوانها على لبنان وخرقها سيادته وقصفها عاصمته وقتلها مواطنيه وتهديدها أمنه واستقراره”.

وتابع الصفدي “نتضامن مع لبنان، ومع شعبه الشقيق وهو يواجه هذا العدوان ويلملم جراحه، ونؤكد وقوفنا معه ومع سيادته وأمنه واستقراره وتماسكه وسلمه”.

حوّل الاحتلال خلال الأيام الماضية مركز الثقل العسكري من غزة إلى لبنان مستهدفة قادة وعناصر حزب الله، قائلة إن هدفها هو إعادة سكان المناطق الحدودية الشمالية إلى ديارهم بعدما نزح أكثر من 60 ألفا منهم منذ نحو عام هربا من القصف عبر الحدود.

وأدى تصاعد العمليات العسكرية إلى زيادة المخاطر الأمنية في وسط إسرائيل مع إعلان حزب الله الأربعاء إطلاق صاروخ بالستي باتجاه مقر جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجية) قرب تل أبيب.

وأكد حزب الله في بيان السبت مقتل أمينه العام إثر غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية في اليوم السابق.

المصدر أ ف ب الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • الدول العربية تلتزم الصمت ازاء اغتيال نصر الله والهجوم على الجنوب
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • الجامعة العربية تدرس وضع خطة إعلامية موحدة لقضايا البيئة
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية
  • تعرف على موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟
  • تعرف إلى موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟
  • الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية التبعات لكارثية لعدوانه على لبنان
  • بين«مباركة» و« ملعونة».. نتنياهو يصنف الدول العربية والإسلامية