أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الإثنين، استعداد بلاده لتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب الليطاني.

وقال ميقاتي، في تصريحات صحفية بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، إن "بري أكد أنه فور وقف إطلاق النار سيدعو إلى انتخاب رئيس توافقي للجمهورية".

قصف متبادل بين إسرائيل وحزب الله - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن حزب الله واصل هجماته الصاروخية من لبنان على شمالي إسرائيل، فيما كانت منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط هدفاً واضحاً لهجوم بطائرة مسيّرة.

وأضاف :"أكدنا على موقفنا بتطبيق النداء الذي صدر عن الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية والعربية والقاضي بوقف إطلاق النار وبداية البحث بتطبيق القرار 1701، ونحن نقبل بكل ما ورد بالبيان وهذا موقف لبنان الرسمي".

وقال نجيب ميقاتي، الإثنين، إن لبنان سيعقد جلسة للبرلمان لانتخاب رئيس جديد فور إقرار وقف إطلاق النار في الصراع بين تنظيم حزب الله اللبناني وإسرائيل.

لبنان.. ألف قتيل و6 آلاف جريح ومليون نازح في أسبوعين - موقع 24ارتفعت حصيلة الخسائر جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 105 قتلى، وأكثر من 300 جريح، ومليون نازح، وفق بيان لوزاة الصحة.

وأضاف: "فور وقف إطلاق النار سيتم انتخاب رئيس توافقي".

وأكد ميقاتي، أن مدخل الحل هو في وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والعودة إلى النداء الذي اطلقته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي ودول عربية وأجنبية لوقف إطلاق النار.

مقتل 21 شخصاً جرّاء قصف إسرائيلي شرقي لبنان - موقع 24قالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، إن 21 شخصاً قتلوا على الأقل، في هجوم على بعلبك-الهرمل بشرق لبنان، اليوم الأحد.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن ميقاتي قوله، خلال استقباله وزير خارجية فرنسا جان نويل بارو، اليوم بحضور سفير فرنسا في لبنان هيرفيه ماغرو ، إن "الأولوية هي لتطبيق القرار الدولي 1701".

وأكد الوزير الفرنسي أن "بلاده تدعم لبنان وشعبه على الصعد كافة، وهي مهتمة جداً بدعم الجيش ومساعدته في هذه الظروف الدقيقة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ميقاتي وقف إطلاق النار لبنان وقف العدوان القرار الدولي إسرائيل وحزب الله لبنان وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

‏ميقاتي: أولوية العمل تتركز على وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ‏ميقاتي، إن أولوية العمل تتركز على وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: مستعدون لتطبيق القرار 1701 وانتخاب رئيس توافقي فور وقف إطلاق النار
  • ميقاتي يتعهد بتطبيق نداء وقف إطلاق النار فورا في لبنان
  • ميقاتي: مستعد لإرسال الجيش اللبناني لجنوب نهر الليطاني
  • ميقاتي يبحث مع وزير خارجية فرنسا تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي: الحل الوحيد يتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ميقاتي: لن نتقاعس عن متابعة الدور الدبلوماسي وليس لنا خيار سوى الدبلوماسية
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة
  • ‏ميقاتي: أولوية العمل تتركز على وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان
  • ميقاتي يؤكد أن الكيان الصهيوني لا يأبه للمساعي الدولية لوقف إطلاق النار