تُفتتح الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، غدًا الثلاثاء على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، يُتوقع حضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة العليا للمهرجان.

تكريم نجوم الدورة السابعة


يتضمن حفل الافتتاح تكريم العديد من النجوم، منهم الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي، إلى جانب الفنان الفلسطيني غنام غنام والفنان العراقي جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين.

تكريم لجان المهرجان


يكرّم المهرجان أيضًا أعضاء لجنة مشاهدة واختيار العروض ولجنة التحكيم التي تضم فنانين ونقاد من مختلف الدول العربية، مثل الفنان محسن منصور من مصر والكاتبة السعودية الدكتورة ملحة عبدالله.

العرض المسرحي "الصندوق" في حفل الافتتاح


يتضمن الحفل عرضًا مسرحيًا بعنوان "الصندوق"، من تأليف وإخراج مريم راضي، وهو مشروع تخرجها من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية. يتناول العرض موضوع الاكتئاب والوصمة المجتمعية المرتبطة بالأمراض النفسية، ويُقدّم باللغة الإنجليزية.

ندوتان حول المكرمين والمهرجانات
 

خلال المهرجان، ستُقام ندوتان رئيسيتان، الأولى تناقش إنجازات المكرمين، بينما تتناول الثانية فلسفة الكتابة للمونودراما والتنسيق بين المهرجانات الدولية.

مشاركة دولية واسعة في المهرجان
 

تقام الدورة السابعة تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية، ويضم المهرجان 25 عرضًا مسرحيًا، من بينها 15 عرضًا في المسابقة الرسمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأوبرا المصرية المسرح المكشوف لجنة التحكيم إلهام شاهين الفنان هاني رمزي

إقرأ أيضاً:

عرض "الصندوق" في افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض في الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، العرض المسرحي المصري "الصندوق"، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان في السابعة والنصف من مساء الثلاثاء الأول من أكتوبر المقبل، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

المسرحية تقدم باللغة الإنجليزية، وهى من تأليف وإخراج وتمثيل مريم راضي، أزياء ندى عجوة، هندسة صوتية محمد الخطيب، وهايدي الصبان، كريوجرافي حسن الرشق، إدارة مسرحية أحمد حسن.

والعرض مشروع تخرج الفنانة مريم راضي من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية قسم تمثيل، ويتحدث عن مرض الإكتئاب والوصمة المجتمعية للأمراض النفسية، ويناقش معناه مريض الإكتئاب وصراعاته الداخلية بينه وبين المرض.

تقام الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم: "مصر، وفلسطين، والمغرب، والإمارات، والسودان، والأردن، وتونس، والعراق، والجزائر، وسلطة عمان، والسعودية، والكويت، ولبنان، وكندا، واليونان، وإسبانيا، وكوريا، وإيطاليا، والمجر"، حيث يشارك 25 عرضا مسرحيا في المهرجان، منهم 15 عرضا في المسابقة الرسمية للمهرجان، وخمسة عروض في منصة مونودراما الشاشة، وخمسة عروض في منصة مونودراما الصعيد.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة
  • المكرمون في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • التفاصيل الكاملة لعرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • عرض "الصندوق" في افتتاح الدورة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • "الصندوق".. عرض افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • 188 مشاركًا في ورش النسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • تكريم نيللي في حفل ختام القاهرة الدولي للمونودراما
  • تكريم نيللي ومنير العرقي في ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما