المناطق_واس

رأس صاحب السموّ الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في الإمارة اليوم، اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التّنموي بالمنطقة الـ19، بحضور جميع أعضاء اللجنة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94 29 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن” 29 سبتمبر 2024 - 4:12 مساءً

 

ونوّه سموّه في بداية الاجتماع بما توليه القيادة الرشيدة من رعاية واهتمام بكل ما يوفّر الراحة والرفاهية والاستقرار للأسر، ورفع جودة حياة أفرادها ، في مجال الإسكان ، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

واطّلع الأمير فيصل بن مشعل بن سعود , على ملخص تنفيذي لأعمال وأنشطة الإسكان التنموي التي تستهدف توفير السكن الملائم للأسر الأشد حاجة ، ومتابعة سير الأعمال ومستوى الإنجاز في مشاريع الإسكان التنموي التي بلغ عددها 21 مشروعاً بالمنطقة الموفر منها 11 وتحت التنفيذ 9 ومشروعاً واحداً تحت إجراء التعاقد ، إذ بلغ عدد الوحدات السكنية التابعة لتلك المشاريع 4594 وحدة.

 

 

وشهد الاجتماع مناقشة مستوى التقدم في تحقيق المستهدفات بتأسيس الجمعيات الأهلية الإسكانية والتعاونية وفي مجال التطوّع الإسكاني , التي بلغت 8 جمعيات أهلية وجمعية تعاونية واحدة بمنطقة القصيم ، ووصل عدد المتطوعين من خلالها 50729 متطوعاً ، وتقديم البرامج التنموية لمستفيدي الإسكان التنموي.

 

 

كما تطرّق الاجتماع إلى مشاريع الإسكان التنموي بعدة مسارات منها مسار البناء على الأراضي التابعة لوزارة الإسكان ، ومسار البناء على أراضي الأمانات ، ومسار برنامج وافي من حيث المستهدفات وحالة المشاريع والدعم اللازم ، والبرامج التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة القصيم أمیر منطقة القصیم الإسکان التنموی

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار

ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع لجنة الاستثمار بالمحافظة لبحث عدد من طلبات المستثمرين، والوقوف على آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

حضر الاجتماع كل من " الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، والمستشار محمود زين العابدين المستشار القانوني للمحافظة، وعامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، وأعضاء اللجنة.

تناول الاجتماع مناقشة آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة، ومنها " المشروعات الانتاجية، والمحال التجارية أسفل الكورنيش الغربي، بالإضافة إلى إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج، وموقع استراحة كبار الزوار "، واتخاذ الإجراءات العاجلة للانتهاء من طرح تلك الفرص.

وقد تم خلال الاجتماع عرض عدد من طلبات المستثمرين، وتمت الموافقة على عدد من الطلبات، فيما أحيلت بعض الطلبات للدراسة، ومنها تخصيص قطع من الأراضي لإقامة مشروعات استثمارية عليها، وأكد محافظ سوهاج على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الاستثمار وخدمة المستثمرين، مشيرا إلى منح الأولوية في الطرح للمشروعات الاستثمارية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يكرم الطلبة الفائزين بجوائز دولية
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • أمير القصيم يطلع على مشاريع «مدن»
  • استعدادات لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الأمنية في سرت
  • أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة الوضع الراهن لقطاع الدواجن وسبل تغطية الفجوة في الإنتاج
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار