أعلنت مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي في محافظة المنوفية، بدء عمليات توريد محصول القطن الإكثار صنف جيزة 97، حيث تم توريد 1724 كيسًا إلى مراكز التجميع في قرى «ابنهس» و«الرمالي» بمركز قويسنا، وقرية «جنزور» بمركز بركة السبع، وتستمر عمليات التوريد خلال الفترة القدامة حتى انتهاء المزارعين من جني كامل محصول القطن.

المساحة المزروعة من القطن 

وذكر المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية لـ«الوطن»، أن المساحة المزروعة من القطن في المحافظة بلغت 4457 فدانًا، وأنها تتركز بشكل رئيسي في مركزي قويسنا وبركة السبع، مشيرًا إلى أهمية متابعة عمليات توريد القطن بشكل دوري.

وأكد «أبو طالب»، أهمية توفير كل الاحتياجات اللازمة للمزارعين على مدار الساعة، في إطار دعمهم لتحقيق أفضل إنتاجية.

مزادات القطن 

وتابع «أبو طالب»، بأن التحضيرات جارية حاليًا لعقد أول مزاد لسعر القطن خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن يتم تنظيم المزاد في محافظة المنوفية أو محافظة الإسكندرية.

وأشار إلى أن مزاد بيان سعر القطن سيبدأ وفقًا لسعر ضمان التعاقد الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء، ما يعكس الجهود المبذولة لضمان حقوق المزارعين وتحفيزهم على زيادة الإنتاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محصول القطن جني القطن مزاد القطن محافظة المنوفية موعد مزاد القطن

إقرأ أيضاً:

"الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن عمليات الفرز والتعبئة تُعتبر من أهم مراحل خدمة ما بعد الحصاد لمحصول الفلفل، حيث تُسهم بشكل مباشر في تحسين جودة الثمار وتجهيزها للتسويق المحلي والدولي.
وأوضحت أن عملية الفرز تتضمن استبعاد الثمار التالفة والمصابة بالأمراض الفطرية أو الجروح أو لفحة الشمس، لضمان تقديم منتجات ذات جودة عالية تلبي متطلبات السوق والمستهلكين.
أخبار متعلقة حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل10 آلاف مستفيد من دورات "مسعفون بلا حدود" في 2024وأشارت الوزارة إلى أهمية تعبئة الثمار في عبوات مناسبة، مثل صناديق البلاستيك أو الكرتون، مع تجنب تعبئتها في أجولة، وذلك للحفاظ على سلامة الثمار وضمان وصولها بحالة جيدة إلى المستهلكين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفلرفع جودة المنتجاتوشددت على ضرورة عدم ضغط الثمار أثناء التعبئة لتجنب تلفها، وضرورة تخزينها في أماكن ذات تهوية جيدة وبدرجة حرارة مناسبة لتفادي تلفها أو فسادها.
وفي هذا الصدد، دعت الوزارة المزارعين إلى الالتزام بالممارسات الزراعية الجيدة خلال جميع مراحل الإنتاج، بما في ذلك الفرز والتعبئة والنقل والتسويق، لضمان الحفاظ على جودة المنتجات ورفع كفاءتها التنافسية في الأسواق المحلية والدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل
كما أكدت على أهمية اتباع الإرشادات الصادرة عن الوزارة والجهات المختصة فيما يتعلق بعمليات الحصاد وما بعده، لتفادي خسائر المحصول وتحقيق عوائد اقتصادية مجزية.
يُذكر أن الوزارة تسعى من خلال هذه الجهود إلى تعزيز الاستدامة الزراعية وزيادة الإنتاجية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي ودعم المزارعين المحليين ورفع كفاءة القطاع الزراعي في المملكة.

مقالات مشابهة

  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • تحذيرات هامة للمزارعين في المرحلة الأخيرة من زراعة القطن
  • أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
  • الخطة الشتوية.. قرار حكومي بزيادة مساحات زراعة الحنطة لأكثر من مليوني دونم
  • أصعب عمليات جراحية أجراها مجدي يعقوب.. «زراعة قلب صغير بجوار الطبيعي»
  • "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل
  • مواعيد مزادات القطن 2024 وسعر القنطار بالوجهين القبلي والبحري
  • زراعة الشرقية تكثف مرورها للتصدي لحرق قش الأرز بفاقوس وكفر صقر
  • «زراعة المنوفية»: ضبط 694 عبوة من المبيدات المحظور تداولها في منوف