قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ كلمة نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، رسالة قوية بأنّ التنظيم الحزبي لم ينته كما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأنّ الأيام الماضية التي جرى فيها اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله كانت فترة انتقالية لإعادة تنظيم الصفوف.  

نفي مزاعم جيش الاحتلال

وأضاف أنّ نعيم قاسم وجه الكثير من الرسائل، وفند مزاعم الاحتلال الإسرائيلي، التي زعم بأنه قضى على القدرات العسكرية لحزب الله وخاصة المتوسطة وبعيدة المدى، إذ أنّ القدرات الصاروخية كاملة ولم تمس من جيش الاحتلال على مدار العمليات التي نفذها في الجنوب اللبناني والعاصمة بيروت.

مضمون كلمة نعيم قاسم

وأشار إلى أن نائب الأمين العام لحزب الله أكد أنّ ما فعله جيش الاحتلال الإسرائيلي هو استهداف لعدد من القادة، ولكن الهيكل التنظيمي لحزب الله قائم وهناك بدائل كثيرة لكل منصب وموقع في الهيكل، مشيرا إلى إعادة انتخاب واختيار المناصب حتى يعود حزب الله كاملا من خلال تعيين أمين عام جديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نعيم قاسم حزب الله إسرائيل الأمین العام لحزب الله جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قبل إلقاء كلمة مرتقبة.. هل يتولى نعيم قاسم قيادة حزب الله؟

أعلنت وسائل إعلام لبنانية عن كلمة مرتقبة لنعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، بعد اغتيال حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية، مساء الجمعة الماضية، وتزداد التكهنات بشأن احتمالية تولي «قاسم» قيادة الحزب، خلال الفترة المقبلة.

وظهرت بعض التقارير التي تشير إلى تولي هاشم صفي الدين، قيادة حزب الله اللبناني خلفًا لنصر الله، لكن حزب الله نفى تلك التقارير، وبعد الحديث عن كلمة «قاسم»، ازداد الشك بشأن تولي «صفي الدين» قيادة الحزب.

كانت وسائل الإعلام اللبنانية، قالت إنّ من المتوقع أن يتولى «قاسم» قيادة الحزب مؤقتًا لعين انعقاد مجلس الشورى واختيار الأمين الجديد.

من هو نعيم قاسم؟ 

كان نعيم قاسم في منصب أمين عام حزب الله منذ عام 1992، أي العام الذي تولي فيه حسن نصر الله حزب الله، وهو من مواليد بيروت عام 1953.

وفي عام 1971 انتسب إلى الجامعة اللبنانية، ودرس في كلية التربية في منطقة الأونيسكو في بيروت ودرس بها الكيمياء باللغة الفرنسية، واستكمل دراسته الدينية، وتخرج عام 1977.

كان آخر ظهور لنعيم قاسم خلال الأيام الماضية، تحديدًا يوم 23 سبتمبر الجاري، خلال خطاب له أثناء جنازة القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل، والذي اُغتيل بغارة جوية إسرائيلية، وقال إنّ الرد على إسرائيل قادم، ودخلنا مرحلة جديدة عنوانها الحساب المفتوح مع إسرائيل.

اغتيال نصر الله 

وكانت إسرائيل اغتالت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر القيادة العليا لحزب الله بحارة حريك في الضاحية الجنوبية ببيروت، ونعى حزب الله أمينه العام.

مقالات مشابهة

  • من هو نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله ؟
  • ماذا نعرف عن نعيم قاسم نائب الأمين العام لـ"حزب الله"؟
  • ماذا تعرف عن نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله؟
  • أبرز تصريحات نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم بعد اغتيال «نصر الله»
  • نائب الأمين العام لـحزب الله نعيم قاسم: فقدنا أخًا وحبيبًا وقائدًا
  • بالفيديو.. كلمة نائب الأمين العام لـ "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم
  • قبل إلقاء كلمة مرتقبة.. هل يتولى نعيم قاسم قيادة حزب الله؟
  • كلمة مرتقبة لنائب الأمين العام في حزب الله نعيم قاسم
  • عاجل| حزب الله: كلمة مرتقبة لنائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم بعد قليل