أحال محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، المقصرين في متابعة الغياب اليومي إلى التحقيق، وذلك خلال زيارته لمدرسة الشهيد عبد ربه عفيفي للتعليم الأساسي، ومدرسة الشهيد إلهامي أبو زيد الثانوية للبنين بمركز قويسنا، مطالبا محمد صحصاح مدير عام إدارة قويسنا بمتابعة جميع المدارس ورفع تقرير مفصل له.

الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف في مدارس المنوفية 

وأكد «الفولي»، خلال جولته ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي والعمل على عودة المدرسة إلى سابق عهدها جاذبة للطلاب والمعلمين، والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف والخطة الدراسية الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم والاهتمام بطابور الصباح، وتحية العلم وتفعيل الإذاعة المدرسية بموضوعات هادفة، من أجل غرس روح المواطنة والانتماء لدى الطلاب.

متابعة سير العملية التعليمية في المنوفية 

وأشار «الفولي» إلى المتابعة المستمرة على انضباط واستقرار العملية التعليمية بمدارس المنوفية، والتأكيد على الآليات والضوابط التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، لضبط العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد وتوفير بيئة تعليمية مناسبة وجاذبة، وتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب مع التأكيد على دور المعلم ودعمة ومتابعة الأنشطة المدرسية وإزالة جميع المعوقات التي تواجه الطلاب والمعلمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية تعليم المنوفية العام الدراسي الجديد محافظة المنوفية الحضور والغياب اخبار المنوفية

إقرأ أيضاً:

المهيم والمغربي يطلعان على سير العملية التعليمية بثانوية العلوم الشرعية للقرآن بحجة

الثورة نت|

اطلع أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة اسماعيل المهيم ووكيل المحافظة لشؤون الثقافة والتعبئة حمود المغربي اليوم على سير العملية التعليمية في ثانوية العلوم الشرعية للقرآن في قرينة بمركز المحافظة.

واستمع المهيم والمغربي ومعهما عميد فرع جامعة القرآن بالمحافظة عبدالله مياح، إلى إيضاح حول الدروس المقدمة للطلاب في علوم القرآن والفقه والسيرة النبوية وحفظ كتاب الله.

وأكدوا أهمية دور المدرسة في تحصين النشء والشباب من الأفكار والثقافات المغلوطة وتمكينهم من إجادة وإتقان حفظ وتلاوة القرآن الكريم وترسيخ الهوية الإيمانية.. مشيرين إلى دور المشروع القرآني في إحياء الروح الإيمانية ومعاني التضحية والفداء في القلوب.

واشادوا بما لمسوه من جد واجتهاد وعزيمة لدى الطلاب ما يدل على اهتمام الكادر التعليمي في تعليم الطلاب وتحفيظهم القرآن الكريم وتجويده .. لافتين إلى الدور المعول على الطلاب في حمل راية المشروع القرآني وأخلاق وشجاعة ورؤية مؤسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

فيما استعرض عدد من الطلاب، نماذج مما يتلقونه من محاضرات ودروس في العلوم الدينية وفي المقدمة حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • المهيم والمغربي يطلعان على سير العملية التعليمية بثانوية العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم الفيوم بمدارس طامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية