احتفلت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في معهد وبرامج التربية الفكرية للبنين بالدمام بذكرى اليوم الوطني الـ 94 في مقر المعهد.
وشارك في الحفل مدير المعهد محمد القحطاني، والمعلم المشرف على برامج المعهد مازن الغامدي، إلى جانب جميع طلاب ومنسوبي المعهد من معلمين وإداريين.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكةأمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });فقرات متنوعة
تضمن الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة، منها فقرة التلوين بعنوان ”لون الوطن بألوانك“، ومسابقة ثقافية بعنوان ”أغلى وطن“، ولوحة جدارية بعنوان ”وطن الشموخ“، وتنفيذ مجسم فني، بالإضافة إلى عرض فيديو يبرز إنجازات مشروعات رؤية 2030 الطموحة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مسابقات رياضية
شمل الحفل ألعابًا هوائية ومسابقات رياضية لتعزيز قيم المواطنة وتنمية مهارات وقدرات طلاب ذوي الإعاقة. واختتم الاحتفال بتناول وجبة الإفطار.
يذكر أن معهد وبرامج التربية الفكرية بالدمام يقدم خدمات تعليمية لطلاب ذوي اضطراب التوحد وتعدد الإعاقة، بهدف تنمية مهاراتهم الحياتية والأكاديمية ورفع مستوى ثقتهم بأنفسهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المنطقة الشرقية تعليم الشرقية اليوم الوطني الـ94 فعاليات اليوم الوطني 94 رؤية 2030 التربیة الفکریة الیوم الوطنی article img ratio

إقرأ أيضاً:

من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى

أقامت وحدة الثروة الحيوانية بصفوى التابعة لمكتب الزراعة بمحافظة القطيف فعالية اليوم العالمي ”للسعار“ لتعريف مربي الحيوانات وتوعيتهم وتثقيفهم وكذلك المجتمع عن مرض ”داء الكلب“ أو مرض ”السعار“ والذي احتوت هذه الفعالية على 10 أركان متنوعة.
وأوضح مدير الوحدة الثروة الحيوانية بصفوى الدكتور ميثم الفشخي، أن وحدة الثروة الحيوانية بصفوى تقيم فعالية مرض ”السعار“ أو ”داء الكلب“، والتي تصادف هذه المناسبة 28 من سبتمبر من كل عام.
أخبار متعلقة شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقيةأمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوىمكافحة المرضوتأتي الفعالية انطلاقا من حرص وزارة البيئة والمياه والزراعة لبث الوعي والتثقيف بمرض السعار وكيفية التعامل معه، وتثقيف المربين للحيوانات بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، وإبراز جهود الوزارة في مكافحة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، والتعريف بمرض السعار والوقاية منه ومكافحة انتشار هذا المرض.
وبين د. الفشخي، أنهم بهذه الفعالية التي تحتوي على 10 أركان، يسلطون الضوء على مرض السعار بركن توعوي إرشادي بيطري ويركز على أهمية هذا المرض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
كما شاركت عدد من الصيدليات البيطرية الخاصة، وكذلك عددا من العيادات الخاصة، إضافة إلى وزارة الصحة في هذه الفعالية التي تنشر الوعي بكيفية التعامل مع هذا المرض في حالة التعرض للعض من أحد الكلاب المسعورة.
وأشار الفشخي، إلى أن الفعالية حضرها عدد كبير من المسؤولين والمهتمين والمربين، كما شارك عدد من طلاب المدارس ورياض الأطفال في الساعة الأولى من الفعالية حيث زار أكثر من 300 طالب للفعالية تنقلوا بين الأركان واستفادوا من المعلومات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقية
  • الحمياني لـ"اليوم": معسكر ريادة الأعمال بجامعة جدة يعد الجيل لتحديات المستقبل
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • فلاورد تشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي
  • صور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسيا
  • بعد قصف الضاحية.. غموض حول مصير حسن نصرالله
  • صور.. عروض "مبهرة" في سماء الخُبر احتفالًا باليوم الوطني 94