تمكن أطباء جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الملك سعود بعنيزة، عضو تجمع القصيم الصحي، من إعادة المشي لمريضة تعاني من فقد الحركة في أطرافها السفلية، مع ألم شديد في منطقة الظهر يمتد إلى الرجل اليمنى، وذلك بعد إجراء تدخل جراحي عاجل استغرق قرابة 5 ساعات وتكلل ولله الحمد بالنجاح.
وبيّن تجمع القصيم الصحي أن المريضة راجعت مستشفى المذنب العام تشكو من عدم القدرة على تحديك قدميها، وجرى تحويلها إلى مستشفى الملك سعود بعنيزة لاستكمال الفحوصات الطبية والإشعاعية الدقيقة من قبل فريق طبي متخصص في جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري، ولأن حالتها الصحية قد تستدعي إجراء تدخل طبي عاجل.

تزحزح فقاري
أخبار متعلقة جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 230 كيلوجرامًا من القات المخدرهيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعةقال التجمع: "أجريت للمريضة البالغة من العمر 62 عامًا الفحوصات الطبية والتصوير بأشعة الرنين المغناطيسي التي بينت وجود تزحزح فقاري قديم لديها بين الفقرة القطنية الرابعة والخامسة، إضافةً إلى وجود غضروف منفجر بين الفقرة القطنية الخامسة والعجزية الأولى ضاغط بشكل كبير على القناة الشوكية مما سبب لها عدم القدرة على ممارسة الوقوف والمشي".
وأشار إلى أن الفريق الطبي المعالج قرر إجراء تدخل جراحي وتم تحضير المريضة إلى للجراحة التي تم خلالها عمل ثلاثة فتحات في وقت واحد لإزالة الغضروف وتوسيع القناة الشوكية، كما تم تثبيت الفقرات المتضررة ب 6 مسامير ودعامتين مع إعادة الفقرات المتزحزحة على مكانها الطبيعي، وتوسيع مخارج الأعصاب.
وقال "تكللت ولله الحمد بالنجاح واستطاعت المريضة ممارسة المشي على قدميها بصورة طبيعية ليقرر الفريق تسجيل خروج لها بعد تحسنت حالتها وتماثلها للشفاء".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم القصيم مستشفى الملك سعود بعنيزة تجمع القصيم الصحي

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين

 

أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، باللفتة الإنسانية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - بالإعلان عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها، وتقديم كافة أشكال المساعدات والدعم لدولة فلسطين وشعبها الشقيق، بهدف تخفيف آثار معاناة الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأكد العسومي، أن هذه المبادرة ليست بغريبة على مملكة الإنسانية، مشيرًا لدور المملكة العربية السعودية الخيري والإنساني والريادي تجاه الدول العربية والإسلامية والصديقة بمد يد العون ورفع المعاناة عن الشعوب المتضررة من الحروب والصراعات والأزمات، حتى أصبحت نموذجًا يحتذى به في العمل الإنساني بفضل مبادراتها المستمرة في المساعدات والأعمال الإنسانية على مستوى العالم بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء.

وثمن رئيس البرلمان العربي، جهود المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية  سواء سياسيًا أو دبلوماسيا والتي شكلت رافدًا قويًا للجهود السياسية المبذولة عربيًا ودوليًا، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، بالتوازي مع الجهود الإغاثية والإنسانية المتواصلة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين النازحين من القصف الإسرائيلي على القطاع، مثنيًا في الوقت ذاته، على الدور الإغاثي المتميز لمركز الملك سلمان للإغاثة وما قام به من جهود كبيرة في دعم وإغاثة الشعب الفلسطيني بتقديم المساعدات.

مقالات مشابهة

  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • «الصحة» تُعلن نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي في إجراء تدخل جراحي «دقيق» يمنع توقف القلب المفاجئ
  • الفريق الطبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي دقيق يمنع توقف القلب المفاجئ
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض
  • أنقذ شابًا.. فريق بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل دقيق لمنع توقف القلب المفاجئ
  • فريق طبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي «دقيق»
  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج
  • فريق طبي يجري عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان