يحتفل البعض بعيد ميلاد شريفة ماهر اليوم، على الرغم من تأكيدها في حديث سابق لـ«الوطن»، أن يوم مولدها الموثق في السجلات يوافق 13 مارس، وتأتي حالة اللغط بسبب كتابة تاريخ خاطئ على الإنترنت، وهي متربعة في قلوب الجماهير منذ ظهورها على الساحة الفنية، وفيما يلي قصص زواجها، التي روتها في إحدى اللقاءات التليفزيونية.

حكاية الفنانة شريفة ماهر

بدأت شريفة ماهر مشوارها الفني من الإذاعة، وتخرجت في إحدى المدارس الفرنسية، حتى التقت بالمخرج حلمي رفلة، وسنحت لها الفرصة بمقابلة الفنان محمد عبد الوهاب، الذي آمن بموهبتها، لتبدأ ببطء في دخول عالم الشهرة والتمثيل، وتنتج على إثر ذلك أكثر من 70 أغنية، كما شاركت في أكثر من 40 فيلمًا أمام كبار النجوم إلى جانب عدد من المسلسلات منها «أوراق مصرية، وعزيز على القلب».

سر الخطأ في عيد ميلادها

«أتولدت يوم 13 مارس 1939 مش زي ما جوجل كاتب يوم 30 ديسمبر، والأهم هو الروح مش العمر، وأنا بيوصلي كل حب الجمهور لي في كل الأوقات»، بحسب حديث سابق لها  لـ«الوطن»، وهي تعد واحدة من جميلات السينما المصرية، وقدمت عددًا من الأعمال الفنية التي لا تُنسى. 

زواج شريفة ماهر

تزوجت الفنانة شريفة ماهر  في عمر الـ14عامُا بسبب خوف والدها عليها، لأنه كان يخشى أن يموت بسبب إصابته بمرض السرطان، ثم تزوجت مرة ثانية وانفصلت دون ذكر أي معلومات عن زوجها الثاني، وتزوجت للمرة الثالثة من بطل الاسكواش عبد الواحد عبد العزيز، والرابعة من سيد إبراهيم، وكان يعمل مديرًا بالجمارك.

وقصت شريفة فاضل قصة رفضها الزواج مع أحمد مظهر بسبب زواجه وقتها، و كانت في الوقت ذاته تمر بتجربة قاسية لوفاة زوجها: «أنا مكنتش مياله له وهو احترم رغبتي جدًا، وكان باعت كريمة مختار من شدة احترامه، لأنه كان بيتكسف بطريقة غريبة وكان شديد الاحترام، لكن النصيب بقى».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شريفة ماهر الفنانة شريفة ماهر أحمد مظهر شریفة ماهر

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيل أحمد رمزي.. تعرف على أبرز اعماله الفنية

تحل اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان أحمد رمزي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2012، عن عمر ينهاز الـ 82 عامًا، رحل وترك خلفه تاريخ حافل من الاعمال الفنية الناجحة والعالقة في أذهان جمهوره ومحبيه، حيث قدم أكثر من 100 عملًا فنيًا، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أبرز أعمال أحمد رمزي الفنية.

 

نبذة عن حياة أحمد رمزي

 

ولد أحمد رمزي في 23 مارس 1930، في محافظة الإسكندرية، وكان والده طبيبًا هو الدكتور محمود بيومي، وأم إسكتلندية هيلين مكاي، ودرس في مدرسة الأورمان ثم مدرسة فيكتوريا، قبل أن يلتحق أيضًا بكلية الطب، ولكنه رسب ثلاث سنوات متتالية فانتقل إلى كلية التجارة حيث أكمل دراسته بها إلى أن تخرج فيها وحصل على درجة البكالوريوس، ثم اشتهر أحمد رمزي بعد أن اكتشفت موهبته في السينما والرياضة.

 

أحمد رمزي

 

أبرز الأعمال الفنية لـ أحمد رمزي 

 

وشارك "رمزي" في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، على مدار مشواره الفني، ومن أبرز تلك الأعمال: فيلم أيامنا الحلوة، أيام وليالي، صراع في الميناء، صوت من الماضي، شياطين الجو، الوسادة الخالية، ابن حميدو، تمر حنة، اسماعيل ياسين في الأسطول، صراع في الحياة، علموني الحب، الشيطانة الصغيرة، رجل بلا قلب، لاتطفئ الشمس، عائلة زيزي، البحث عن الفضيحة، الأبطال، لغة الحب، وغيرها من الأعمال.

مقالات مشابهة

  • نبيل علي ماهر لـ "الفجر الفني": رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم.. وإيمان العاصي تستحق بطولة "برغم القانون"
  • شريفة ماهر لـ "البوابة نيوز": عيد ميلادي في شهر مارس وويكيبيديا أخطأ
  • ملخص الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون.. اختطاف إيمان العاصي ومواجهة زوجها
  • أحمد سعد يوجه رسالة لابنته بمناسبة عيد ميلادها
  • في ذكرى رحيله.. ما لا تعرفه عن أحمد رمزي "الفتى الشقي"
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أحمد رمزي
  • هندية ترفع دعوى طلاق بعد 40 يوما فقط من الزواج.. والمبرر غريب
  • في ذكرى رحيل أحمد رمزي.. تعرف على أبرز اعماله الفنية
  • ارتفاع معدلات التفكك الأسري في مصر بسبب الطلاق.. الأسباب والحلول