قتل شخصان الليلة الماضية في حريق هائل اندلع في غابات قريبة من منتجع ساحلي في جنوب اليونان حسبما ورد عن السلطات هناك.

اعلان

شبت الحرائق نتيجة لجفاف الغابات الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة خلال الربيع الدافئ والصيف الحار، إضافةً إلى الرياح القوية التي ساهمت في اتساع رقعة النيران. وتجدر الإشارة إلى أن جميع أنحاء أوروبا تشهد زيادة ملحوظة في درجات الحرارة.

نجح حوالي 350 من رجال الإطفاء، مدعومين بثماني طائرات مخصصة لضخ المياه، في السيطرة بشكل كبير على الحريق بالقرب من زيلوكاسترو في منطقة بيلوبونيز في وقت مبكر من يوم الاثنين.

كما صدرت أوامر بإخلاء ست قرى خلال الليل كإجراء احترازي بعد اندلاع الحريق يوم الأحد، حيث تأججت النيران بفعل الرياح القوية التي تجتاح الغابات الجافة.

وقالت السلطات في اليونان إنها تعتقد أن القتيلين هما من السكان المحليين الذين أُعلن عن فقدانهم في وقت متأخر من يوم الأحد. وأكدت أنها "لا تعتقد أن هناك أي شخص آخر مفقود".

ولم ترد تقارير فورية عن حريق المنازل في المنطقة المتضررة على بعد حوالي 150 كيلومترا جنوب غرب أثينا.

حريق غابات يقترب من قرية كاليثيا 29 سبتمبر 2024AP Photo

عاني اليونان، مثل العديد من دول جنوب أوروبا، من حرائق الغابات المدمرة كل صيف. على مدار الأشهر القليلة الماضية، تعاملت السلطات مع أكثر من 4500 حريق.

وقد سجل شهرا يونيو ويوليو أرقامًا قياسية في درجات الحرارة، حيث تعرضت البلاد لموجات حر متكررة جعلت الوضع أكثر خطورة.

Relatedمقتل 4 أشخاص في حرائق غابات اجتاحت مناطق سكنية في لوغانسكالبرتغال تعلن حالة الطوارئ لمواجهة حرائق الغابات المدمرةحرائق غابات مدمرة تقترب من تجمع سكني في جنوب كاليفورنيا وأوامر إخلاء عاجلة لـ 4500 شخص

تُعتبر أوروبا أسرع قارة في العالم تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث تزيد معدلاتها عن المتوسط العالمي بنحو الضعف تقريبًا، وفقًا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة ووكالة المناخ الأوروبية كوبرنيكوس.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نيبال تغرق تحت مياه الفيضانات القوية المدمرة.. مقتل 129 شخصا على الأقل ومشاهد مروعة لانجرافات طينية إغلاق 370 شارعًا في النمسا بسبب الفيضانات وجهود إصلاح البنى التحتية جارية طفل وجدته في عداد المفقودين بعد فيضانات عنيفة تضرب توسكاني الإيطالية وفاة حرائق في اليونان الغابات تغير المناخ موجة حر حرائق غابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانحسن نصر اللهغزةاعتداء إسرائيلروسيالبنانقصفقتلقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل جنوب لبنان حسن نصر الله غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل جنوب لبنان حسن نصر الله غزة وفاة حرائق في اليونان الغابات تغير المناخ موجة حر حرائق غابات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل جنوب لبنان حسن نصر الله غزة اعتداء إسرائيل روسيا لبنان قصف قتل قطاع غزة السياسة الأوروبية درجات الحرارة یعرض الآن Next نصر الله

إقرأ أيضاً:

وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)

توفي اثنان من رجال الدفاع المدني في جدة في السعودية خلال مكافحة حريق كبير اندلع في أحد المجمعات التجارية بحي الروضة شمال المحافظة فجر الأحد.

وتعرض رجال الدفاع المدني للاختناق وسط ألسنة النيران، مما أدى إلى لوفاتهم أثناء تأدية واجبهم.

وشاركت في إخماد الحريق 17 فرقة من فرق الإطفاء والإنقاذ، مع دعم من فرقتين من طوارئ الدفاع المدني بمكة المكرمة. كما شاركت الأجهزة الأمنية المختلفة مثل المرور ودوريات الأمن في إغلاق الطرق القريبة من موقع الحادث وتسهيل حركة صهاريج المياه.

سوق #جدة_الدولي من أعراق واقدام المراكز التجارية . متميز بتصميمه وموقعة وهويته التجارية الراقية المتنوعة حتى في رواده .
جيل الطيبين .. ودعوا ذكرياتكم المحترقة???????? يبدو ان لا عودة لها مجددا .
نسأل الله السلامة للجميع .. وان يعوض الله اصحاب المحلات فيه . pic.twitter.com/S8bghHNogN — محمد البكيري (@m_bukairy) September 29, 2024 تنعى المديرية العامة للدفاع المدني الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة - رحمهما الله. pic.twitter.com/HF6OIkG8IY — الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 29, 2024
ووصلت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغ، حيث باشرت عمليات إخماد النيران التي استغرقت ساعات طويلة. وأعلن الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، الأحد، عن مباشرة إخماد حريق في مجمع تجاري بحي الروضة بجدة، مع استمرار جهود الإطفاء حتى اللحظة.



تشير التقديرات الأولية إلى أن الخسائر الناتجة عن الحريق تقدر بمئات الملايين من الريالات، حيث يضم سوق جدة الدولي حوالي 200 محل تجاري متنوع. ويشمل السوق محلات الملابس النسائية والرجالية، ومحلات الذهب والمجوهرات، بالإضافة إلى سوبر ماركت ومطاعم شهيرة تقدم المأكولات الآسيوية.

ويُعرف سوق جدة الدولي أيضًا باسم "مول الذهب والساعات" بفضل العدد الكبير من محال بيع الذهب بالجملة والتجزئة، وكذلك المتاجر المتخصصة في بيع الساعات العالمية الفاخرة.

يتميز السوق بموقع استراتيجي ومساحة شاسعة تصل إلى 75 ألف متر مربع، مما يجعله وجهة مثالية لتلبية احتياجات المتسوقين. يضم السوق مواقف سيارات سفلية وعلوية تسع حوالي 2500 سيارة.

مقالات مشابهة

  • فيروس "ماربورغ" المرعب يتسبب في وفاة 8 أشخاص في رواندا
  • اندلاع حريق غابات في اليونان
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • بالصور: حريق غابات هائل وسط اليونان وانتشال جثتين
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • فيروس ماربوغ يتسبب في وفاة 6 أشخاص في رواندا
  • حريق يتسبب في توقف مصنع تاتا الهندية لمكونات آيفون
  • الحماية المدنية: تسجيل حرائق الغابات والأحراش في 9 ولايات