رصدت قناة القاهرة الإخبارية معاناة سكان قطاع غزة وخاصة المرأة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع الذي يقترب من عام، وذلك خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «حرب على صحة المرأة في غزة.. الأمم المتحدة تحذر من تعرض أكثر من 5000 امرأة لمخاطر صحية مميتة».

 مخاطر صحية مميتة 

وأفاد التقرير: «مخاطر صحية مميتة تواجهها النساء في غزة كشفت تأثيراتها الصادمة تقرير الأمم المتحدة مؤكدا لن 177 ألف امرأة منهن يواجهن مخاطر صحية مهددة لحياتهن فيما تقف 15 ألف سيدة أخرى حامل على حافة المجاعة».

 حرب على صحة المرأة في غزة

وأضاف: «بعنوان «حرب على صحة المرأة في غزة» دق التقرير الأممي ناقوس الخطر مطالبا بإنقاذ 162 ألف امرأة أخرى مصابة بأمراض غير معدية أو مُعرضة لخطر الإصابة بها من بينها مرض السكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم».

وتابع التقرير: «التقرير الجديد الذي يقدم تحليلا شاملا لأزمة القطاع الصحي وآثرها على الصحة الجسدية والنفسية للنساء والفتيات كشف عن مخاطر صحية متزايدة تتعرض لها كافة النساء في القطاع لاسيما فيما يتعلق بالأمراض غير المعدية بين كبار السن والمصابات بالسرطان والأمراض المعدية والأمهات الحوامل والمرضعات التي يواجهن تردي الخدمات الطبية وعدم الحصول على الأغذية والغذاء الكافي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية المرأة فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل أمريكي يترك التغطية المباشرة لإنقاذ امرأة من الغرق

أصبح مراسل أمريكي نجماً في بلاده بعد تداول فيديو لموقفه البطولي خلال تغطيته المباشرة للإعصار "هيلين" في ولايتي جورجيا وفلوريدا.

وفي التفاصيل، كان خبير الأرصاد الجوية في قناة "فوكس نيوز" بوب فان ديلين يقدم على الهواء مباشرة يوم الجمعة تقريراً عن الفيضانات المفاجئة في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، عندما رأى امرأة تستنجد بعدما غمرت مياه الفيضانات سيارتها فأخبرها بأن المساعدة في الطريق.

وواصلت المرأة الصراخ رغم محاولته تطمينها، فتوجه إلى المشاهدين بالقول: "سنعود إليكم بعد قليل وسأذهب لأرى إذا كان بإمكاني مساعدة هذه السيدة أكثر قليلاً يا رفاق".

ثم غامر بالدخول في مياه الفيضان واقترب من المرأة في السيارة وفك حزام الأمان، ثم حملها من الماء على ظهره.

في الفيديو، يمكن للمشاهدين رؤية وصول الماء إلى صدر فان ديلين في أعلى نقطة له. وأظهر جزء لاحق من البث لم شمل المرأة وزوجها، وعندها احتضن زوجها وشكر فان ديلين على مساعدته.

بعد مرور بعض الوقت، عاد ديلين إلى بثه المباشر متحدثاً عن مخاوفه قبل مجازفته بالسباحة في مياه الفيضان بسبب مخاطر تعرضه لمواد كيميائية أو الفيروسات، بالإضافة إلى الإصابة من الأشياء التي تجتاحها المياه المتدفقة".
وأضاف: "كنت قلقاً بشأن التيار، ولكن بمجرد أن بدأت بالذهاب إلى هناك، تبدّدت مخاوفه وسار كل شيء على ما يرام".
وبحسب موقع "تايم ماغازين"، جاء هذا الفيديو بالتزامن مع وضع أتلانتا في حالة طوارئ بسبب الفيضانات، وانقطع التيار الكهربائي عن 22000 حالة، وسقوط 25 خط كهرباء، وسقوط 15 شجرة في المدينة الأمريكية في وقت مبكر من صباح ذلك اليوم.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تحذر من مخاطر نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط
  • مخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان
  • الأمم المتحدة: 15 ألف امرأة حامل بغزة تقف على شفا المجاعة
  • تقرير أممي: 177 ألف امرأة يواجهن مخاطر صحية مهددة للحياة في غزة
  • 15 ألف امرأة حامل على شفا المجاعة.. الأمم المتحدة تكشف تأثير حرب غزة على صحة المرأة
  • الأمم المتحدة: دمرت 84% من المرافق الصحية في غزة
  • مراسل أمريكي يترك التغطية المباشرة لإنقاذ امرأة من الغرق
  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • خاص|جرح قطعي باليد.. ننشر التقرير الطبي الخاص لاعب نادي السكة الحديد المعتدى عليه في كرداسة