روسيا – أعلن مركز القبة السماوية الفلكي في موسكو أن سكان الأرض سيلحظون 6 ظواهر في أكتوبر المقبل، سيحجب فيها القمر ضوء بعض الكواكب والنجوم والمجموعات النجمية.

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمركز:” في الفترة ما بين 7 إلى 8 أكتوبر سيحجب القمر نجم قلب العقرب، وستكون هذه الظاهرة مرئية لسكان جزيرة سانت هيلينا وجنوب ناميبيا، وستظهر من الساعة 20:09 بتوقيت موسكو في 7 أكتوبر، إلى الساعة 00:40 بتوقيت موسكو في 8 أكتوبر، ولن تكون مرئية لسكان روسيا”.

وفي منتصف الشهر، يوم 14 أكتوبر، من المتوقع أن يحجب القمر كوكب زحل (من الساعة 19:04 إلى الساعة 23:11 بتوقيت موسكو) ، وفي 15 أكتوبر سيحجب القمر كوكب نيبتون (من الساعة 18:11 إلى الساعة 21:57 بتوقيت موسكو)، الظاهرة الأولى سيشاهدها سكان جنوب شرق آسيا وإفريقيا، والثانية سيشاهدها سكان آسيا وإفريقيا وبعض المناطق الروسية.

وفي 19 أكتوبر، سيحجب القمر عنقود “الثريا” النجمي، وسيلاحظ الظاهرة سكان إفريقيا وآسيا ومناطق جنوب سيبيريا، وفي 21 أكتوبر سيغطي القمر نجم “ناث”، وسيرى هذه الظاهرة سكان المكسيك وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا، وفي 31 أكتوبر سيحجب القمر النجم السنبلي، وسترى هذه الظاهرة في الجزء الأوروبي من روسيا.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بتوقیت موسکو

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو

أعلن اتحاد الإمارات للجودو، اعتماد إقامة نزالات مشتركة لمنتخبنا الوطني، أمام نظيره الياباني بطل أولمبياد باريس 2024، والفائز أيضا بلقب النسخة الماضية لبطولتي العالم و”أبوظبي جراند سلام”.

وأكد الاتحاد اليوم أن النزالات المقررة تتضمن أيضا برنامج تدريبات مشتركة، في إطار معسكر الإعداد الحالي في العاصمة اليابانية طوكيو، استعدادا لبطولة “أبوظبي جراند سلام” المقررة على صالة “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، في الفترة من 10 الى 13 أكتوبر المقبل، بمشاركة أبرز نجوم الجودو في العالم.

ويقام المعسكر الحالي في مقر جامعة توكاي اليابانية حتى الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، بالتنسيق مع الاتحاد الياباني للجودو، في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين اتحاد الإمارات للجودو والجامعة اليابانية.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني في معسكر اليابان 15 لاعبا ولاعبة، هم زايد فيصل النقبي، وسيف سالم، وحميد الشامسي” وزن تحت 60 كجم”، وراشد خلف الزعابي، وزايد ابراهيم البلوشي، ونارمند بيان “وزن تحت 66 كجم”، وراشد علي المشجري، وكريم عبد اللطيف، ومحمد بيك “وزن تحت 73 كجم”، وعزان حسن الزعابي، وطلال شفيلي “وزن تحت 81 كجم”، وأرام جريجوريان “وزن تحت 90 كجم”، وحارب جمعة عبدالرحمن ” وزن فوق 100 كجم”، وبشيرات خرودي ” وزن تحت 52 كجم”، وميثاء محمد النيادي “وزن تحت 57 كجم”.وام


مقالات مشابهة

  • خلال أيام.. القمر يحجب نجوما وكواكب
  • على رأسهم "زيزو".. الزمالك يفتح ملف تجديد عقود النجوم
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • بالصور – ماجد المصري بإطلالة مختلفة من كواليس “إش إش”
  • كسوف حلقي للشمس في شهر أكتوبر المقبل
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل
  • إقبال متزايد للمستثمرين من دول مختلفة على مزاد “تمور العُلا”