كشفت قناة القاهرة الإخبارية عن قوة الدعم الأمريكي المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على قطاع غزة وجنوب لبنان أيضًا، خلال تقرير تلفزيوني بعنوان «برغم اختلاف وجهات النظر بينهم.. الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتزحزح».

 مسار عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة 

وأفاد التقرير: «على طول مسار عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة منذ أن بدأ بقطاع غزة حتى وصل إلى لبنان، الدعم الأمريكي لتل أبيب حاضر وبقوة، فلم يفوت كبار المسؤولين الأمريكيين مناسبة منذ ان بدأت إسرائيل قصفها على لبنان إلا أكدوا وقوفهم ودعمهم الكامل لها على الرغم من اختلاف بعض وجهات النظر بين الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية».

 الدعم الأمريكي لأمن إسرائيل 

وأضاف: «الدعم الأمريكي لأمن إسرائيل صلب لا يتزحزح، هكذا صرح جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، مؤكدا أن الولايات المتحدة مستمرة في إجراء محادثات مع الإسرائيليين عن الخطوط الصحيحة التالية للحرب في لبنان على الرغم من اختلاف وجهات النظر بين واشنطن وتل أبيب للتنفيذ التكيكي للقصف بما يضمن حماية المدنيين».

 

وتابع التقرير: «تباين تلك الآراء أوضحه كيربي بتصريحاته المشددة على أن إسرائيل لن يكن بوسعها إعادة الإسرائيليين بأمان إلى منازلهم في مناطقها الشمالية من خلال شن حرب شاملة مع حزب الله وإنما بالحل الدبلوماسي وهو ما يفعله عكسه الاحتلال من خلال قصف مستمر للعيديد من البلدات جنوب لبنان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة إسرائيل القاهرة الإخبارية الدعم الأمریکی وجهات النظر

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر للغارات الإسرائيلية على لبنان

أكد مصطفى عبدالفتاح، مراسل «القاهرة الإخبارية» من بلدة رميش اللبنانية، أنه منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد تستمر الغارات الإسرائيلية على أنحاء متفرقة من الأراضي اللبنانية، على الجنوب اللبناني بقطاعاته الثلاثة والبقاع الشرقي، وصولًا إلى المناطق الشمالية الفاصلة ما بين الحدود السورية اللبنانية.

الغارات ما زالت مستمرة على جميع الأنحاء اللبنانية

وشدد «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء لـ«القاهرة الإخبارية»، على أن الغارات الإسرائيلي تستمر أيضًا على العاصمة اللبنانية بيروت والضاحية الجنوبية، والتي شهدت خلال الساعة الماضية عدة غارات من قبل طائرات الاحتلال بهدف ما تدعيه سلطات الاحتلال من عمليات لاستهدافه قيادات تابعة لحزب الله، مؤكدًا أن الغارات ما زالت مستمرة على جميع الأنحاء اللبنانية، قائلًا: «إذا ما توقفت هذه الغارات في الجنوب اللبناني تكون كثافة الغارات في البقاع الشرقي أكبر من هذه الأوقات التي يشهد فيها الجنوب اللبناني أوقات من الهدوء».

 

غارات مكثفة على ارتفاعات منخفضة

وأوضح أن بلدة عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر من كل الغارات التي يتم تنفيذها من قبل قوات الاحتلال على القطاع الأوسط، منوهًا بأن البقاع الشرقي كان قد شهد خلال الساعتين الماضيتين عدة غارات من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، التي هي الآن تحلق وبكثافة على ارتفاعات منخفضة، ويبدو أنها بصدد تنفيذ إحدى الضربات من قبل هذه الطائرات التي تحلق بكثافة الآن في سماء بلدة رميش المواجهة تمامًا لمنطقة الجليل الأعلى بشمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: كلمة نائب الأمين العام لحزب الله تحمل رسالة قوية لإسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لعملية برية في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر للغارات الإسرائيلية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على بعلبك شرقي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تواصل توسيع هجماتها في الأراضي اللبنانية
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ فرض حصار عسكري على لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات عنيفة على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشن غارة على بلدة بحمدون الجبلية للمرة الأولى في لبنان