لبنان ٢٤:
2024-09-30@13:23:50 GMT

الجميّل التقى وفداً من اللقاء الديمقراطي

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

الجميّل التقى وفداً من اللقاء الديمقراطي


التقى رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل في مقره في بكفيا النائبان في كتلة اللقاء الديمقراطي مروان حماده وراجي السعد وجرى التباحث في التطورات على الساحة اللبنانية، وشارك في اللقاء النائبان نديم الجميّل والياس حنكش.
اللقاء ركّز على ضرورة وقف الحرب بكل السبل الدبلوماسية المتاحة والذهاب الى تطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها ال 1701 بكامل مندرجاته وضرورة فتح مجلس النواب فوراً لمناقشة ما يجري على أرض لبنان من اعتداءات وتهجير ونزوح.


وبعد اللقاء قال السعد:" تطرقنا الى أكثر من موضوع في ظل التغييرات التي يعيشها البلد ولكن الاتفاق الأساسي كان على ضرورة وجود وحدة وطنية تجمع أبناء الوطن لمصلحة لبنان كما توافقنا على استمرار التواصل لمواكبة التطورات.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنب التصعيد العسكري عبر الحدود اللبنانية الجنوبية.

وشدد الأمين العام في بيان على «ضرورة حماية المدنيين وضبط النفس وتجنب الانخراط في النزاعات الإقليمية والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة».

كما أكد الأمين العام على مواقف مجلس التعاون الثابتة مع الشعب اللبناني الشقيق ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره مشددا على أهمية التعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة لوفاء الحكومة اللبنانية بمسؤولياتها تجاه مواطنيها.

وأشار بيان الأمين العام إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون الداعي إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي يؤكد على ضرورة احترام الجانب الإسرائيلي للحدود اللبنانية وبسط سيطرة الحكومة اللبنانية على جميع الأراضي اللبنانية وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاق الطائف.

ويشهد لبنان منذ نحو اسبوع قصفا عنيفا من الاحتلال الإسرائيلي في بلدات متفرقة في الجنوب ومناطق أخرى ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وحذر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من أن موجة النزوح الحالية جراء القصف الإسرائيلي العنيف قد تشمل مليون شخص في «أكبر عملية نزوح تشهدها المنطقة».
 

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان
  • سلام التقى سفير تونس.. تشديد على دعم لبنان في المحافل الدولية
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • حمادة التقى جعجع.. هذا ما تم الاتفاق عليه