اللجنة دعت في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

الخرطوم: التغيير

طالبت لجنة المعلمين السودانيين – مجموعة ضغط – بوقف إطلاق النار خلال فترة التجهيز وعقد امتحانات الشهادة الثانوية، وفتح ممرات آمنة للطلاب والمعلمين لتمكينهم من أداء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة.

كما دعت اللجنة في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

بالإضافة إلى منح مرونة كافية لتسجيل الطلاب للامتحانات، وتوفير حلول عملية للطلاب الذين قد يواجهون صعوبات في الالتحاق بالامتحانات في الموعد المحدد.

وقالت اللجنة إن هذه المطالب تأتي ضمن جهود ضمان نجاح عملية الامتحانات في ظل التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت السبت 28 ديسمبر المقبل، موعداً لعقد امتحانات الشهادة الثانوية لدفعة 2023، بعد تأجيلها لأكثر من عام ونصف بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

كما تم تحديد موعد امتحانات دفعة 2024 بعد ثلاثة أشهر من انتهاء امتحانات دفعة 2023.

وأكدت الوزارة على التزامها باستمرار العملية التعليمية وعدم توقفها، مشددة على ضرورة اتخاذ تدابير لضمان إجراء الامتحانات بصورة عادلة ومنطقية.

الوسومآثار الحرب في السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب الجيش والدعم السريع لجنة المعلمين السودانيين وزارة التربية والتعليم الاتحادية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب الجيش والدعم السريع لجنة المعلمين السودانيين وزارة التربية والتعليم الاتحادية الشهادة الثانویة

إقرأ أيضاً:

كيف يتهرب نتنياهو من مساعي وقف الحرب في غزة ولبنان؟

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تليفيزيونياً بعنوان: «المراوغة» سيناريو يتبعه نتنياهو خلال تعاملاته مع مساعي إيقاف الحرب.

مراوغات نتنياهو لمساعي وقف الحروب التي يشعلها 

وقال التقرير: «سيناريو المراوغة هذا ما يتبعه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو خلال تعاملاته مع مساعي إيقاف الحروب التي يشنها في جبهات مختلفة، سواء تلك التي في غزة أو ما يفعله حاليا بلبنان».

وأضاف التقرير: «نتنياهو يكرر سيناريو التفاوض المعتاد بالموافقة في بادئ الأمر على مفاوضات إنهاء الحرب؛ ثم سرعان ما يفاجئ الجميع بقراره الصادم تماماً كما فعل مع المقترح الأمريكي - الفرنسي، بشأن وقف إطلاق النار في لبنان».

وأوضح التقرير: «مصادر دبلوماسية غربية أرجعت خلال تصريحات لصحيفة "هاآرتز" تراجع نتنياهو عن دعم المقترح الأخير، لتعرضه إلى ضغوط سياسية داخل تل أبيب ولا سيما اليمين المتطرف الذي يريد رئيس حكومة الاحتلال الحفاظ على علاقات وثيقة معه».

وتابع التقرير: «المصادر أكدت أيضاً أن نتنياهو وحليفه المقرب، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر كانا مطلعان بانتظام على الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، وبالرغم من موافقتها المبدئية إلا أن نتنياهو فاجأ الجميع بتغيير مساره وتبني موقفاً أكثر صلابة تجاه تلك الجهود».

مقالات مشابهة

  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية أكاذيب
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • الصين تطالب بوقف شامل لإطلاق النار في الشرق الأوسط
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • تحديد موعد انعقاد إمتحانات الشهادة السودانية
  • كيف يتهرب نتنياهو من مساعي وقف الحرب في غزة ولبنان؟